ناقش مجلس الدراسات العليا والبحوث في جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الدراسات العليا والبحوث المنعقد صباح اليوم، الخميس، الموافق 15/8/2024، الصعوبات التي تواجه الطلاب الوافدين بقطاع الدراسات العليا والبحوث، مؤكدا علي ضرورة تشجيعهم على الدراسة بجامعة الإسكندرية وتذليل كافة الصعوبات التى تواجههم ، وتيسير كافة إجراءات التقدم للدراسة بمرحلتى البكالوريوس والدراسات والعليا، ، باعتبارهم مصدر لدعم إقتصاد الدولة، ودعم لدور مصر الريادي في مجال التعليم العالى.

 

وأشار الدكتور هشام سعيد أن مجلس الدراسات العليا والبحوث تابع أعمال اللجنة المنوط بها توحيد شكل الشهادات الخاصة بالدراسات العليا والبحوث على مستوى كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية، وأشار أن المجلس استعرض مجموعة من التصاميم المختلفة لشكل الشهادات للوصول لأفضل تصميم ليكون تصميمها موحدا وبشكل يليق بجامعة الإسكندرية وخريجيها، مؤكدا أنه سوف يتم أيضا توحيد ترجمتها باللغة الإنجليزية لتكون متطابقة مع اللغة العربية بالشهادة.

 

وافق المجلس علي اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة ساوثهامبتون البريطانية، وإتفاقية التعاون بين كلية العلوم جامعة الإسكندرية وشركة فيتا بيوتكس للصناعات الدوائية.

 

كما ناقش المجلس موضوعات لجنة المعيدين والمدرسين المساعدين والمهمات العلمية والبعثات والإجازات الدراسية للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه.

جامعة الإسكندرية تناقش حل مشكلات الطلاب الوافدين وتوحيد شكل شهادات الدراسات العلياجامعة الإسكندرية تناقش حل مشكلات الطلاب الوافدين وتوحيد شكل شهادات الدراسات العليا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية جامعة الإسكندرية مجلس الدراسات العليا الدراسات العليا الدكتور هشام سعيد الطلاب الوافدين الدراسات العليا والبحوث الدراسات العلیا والبحوث جامعة الإسکندریة الطلاب الوافدین

إقرأ أيضاً:

اللجنة العليا الدائمة بشرطة عجمان تناقش سبل إسعاد المتعاملين بتوظيف خصائص الذكاء الاصطناعي

 

أكد سعادة العميد خالد محمد النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان على أهمية مواكبة الأحداث والتطورات التقنية والتكنولوجية والاستفادة منها في دعم وتعزيز جودة العمل الشرطي وإسعاد المتعاملين بالخدمات المقدمة، من خلال تطوير الابتكار ودعم خصائص الذكاء الاصطناعي.
جاء ذلك خلال ترأس سعادته اجتماع لجنة القيادة العليا الداخلية لشرطة عجمان، بحضور سعادة العميد علي عبيد الشامسي مدير عام الموارد والخدمات المساندة، والسادة أعضاء اللجة العليا الدائمة.
واطلع سعادة نائب قائد عام شرطة عجمان خلال الاجتماع على الجهود المنظمة للعام الدراسي وتنظيم حركة السير وإسعاد الطلاب، كما تم استعراض ومناقشة نتائج المؤشرات الاستراتيجية للنصف الأول من عام 2024، إضافة إلى الاطلاع على تقرير مشاركة الشرطة في جوائز التميز الحكومي.
وناقش سعادته أبرز وأهم التقنيات الحديثة والأنظمة المستحدثة للتقدم بجودة العمل ودورها الهام في تصفير البيروقراطية وتسهيل الإجراءات بما يحقق إسعاد المتعاملين، حيث تم عرض المبادرات المستحدثة في الذكاء الاصطناعي لتقديم الخدمات، والأنظمة الذكية في مراكز الشرطة الشاملة التي تعزز الاستباقية وجودة خدمة المتعاملين بما يحقق طموحاتهم.
وفي الختام ثمن سعادة العميد خالد محمد النعيمي الجهود المبذولة لأعضاء لجنة القيادة العليا الدائمة، مشيراً إلى أهمية مواصلة هذه الجهود بما يحقق رؤية وزارة الداخلية والأهداف الاستراتيجية.


مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم تعلن آلية احتساب شهادات الأوائل وحملة الشهادات العليا (وثائق)
  • بروتوكول تعاون بين معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية وجامعة الإسكندرية
  • بعد افتتاحها| جامعة باديا: نستعد لتخصيص مكان لاستقبال الطلاب الوافدين
  • رئيس جامعة السادات تفتتح خط إنتاج الدقيق من نبات "الكسافا" بمعهد الدراسات والبحوث البيئية
  • أبوزريبة يناقش قضايا التحقق من صحة شهادات التعليم الخاص والمعاهد العليا
  • اللجنة العليا الدائمة بشرطة عجمان تناقش سبل إسعاد المتعاملين بتوظيف خصائص الذكاء الاصطناعي
  • تنسيق قبول الطلاب الوافدين بـ كليات جامعة الأزهر.. الرابط والموعد
  • بدء تنسيق قبول الطلاب الوافدين بكليات جامعة الأزهر.. رابط مباشر 
  • اليوم بدء تنسيق قبول الطلاب الوافدين بكليات جامعة الأزهر
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%