تفقد علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول يرافقه عدد من قيادات الوزارة شركتى الإسكندرية للبترول ومستودع شركة التعاون للبترول بمنطقة المكس بالإسكندرية، وذلك استمرارا للجولات الميدانية لقيادات القطاع للمواقع البترولية لمتابعة سير العمل وتحفيز العاملين ودعمهم لبذل مزيد من الجهد لزيادة معدلات الإنتاج.

استعرض الكيميائى علاء أمين رئيس الشركة برنامج صيانة الصهاريج بشركة الإسكندرية للبترول، أخر مستجدات تركيب فاصل الأملاح الجديد بوحدة التقطير 4 الذي تقوم بتنفيذه شركة بتروجت، وموقف الغلاية الجديدة ووحدة معالجة المياة الجديدة، وكذلك توريد فلاتر و شيلرات وحدة فصل الشمع من الزيت، وأعمال تحديث منصة شحن المذيبات، موقف تنفيد خط تصريف مياة التبريد على البحر (الميناء الفرنساوى)، ومشروع استكمال تطوير منطقة المستودعات الرئيسية، وتطوير منصة شحن الأسفلت، واخر مستجدات أعمال مشروع تطوير ميناء حوض البترول.

وأكد البطل على أهمية الالتزام بمواعيد إجراء أعمال الصيانة الدورية للاصول والوحدات الإنتاجية لاستدامة الكفاءة التشغيلية للوحدات، مشدداً على الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية وتطبيق الاشتراط البيئية فى كافة أنشطة الشركة، وأوضح أهمية المشروعات الجديدة التى تنفذها الشركة فى زيادة معدلات إنتاج الشركة والوفاء باحتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية.

البطل يتفقد مستودع شركة التعاون بالمكس

كما تفقد المهندس علاء البطل ومرافقوه مستودع شركة التعاون للبترول بمنطقة المكس، حيث استعرض المحاسب ناصر شومان أعمال التطوير الجارية بالمستودع من أعمال صيانة وتطوير الخزانات وأعمال تطوير وتحديث شبكة الإطفاء ومنظومة العمل بمنطقة منصات الشحن البترولية وأعمال تطوير وتحديث ورقمنة منظومة التحكم الرقمى للشحن بالمستودع .

وأكد البطل على أهمية مشروعات تطوير المستودع ومنصات الشحن لما له من دور حيوي ومهم فى تغطية جانب كبير من احتياجات محافظة الاسكندرية من المنتجات البترولية، لافتاً إلى اهمية الاستمرار فى تطبيق برامج التحول الرقمى فى منظومة نقل وتداول الوقود لدورها الفعال فى إحكام الرقابة وانتظام استقرار سوق المنتجات البترولية.

رافق الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول في الزيارة نوابه للتكرير والتصنيع الكيميائى محمد على حسانين وللنقل والتوزيع المهندس أيمن عبد البديع وللتخطيط والمشروعات المهندس أحمد الخليفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علاء البطل قيادات الوزارة الإسكندرية زيادة معدلات الإنتاج البطل شرکة التعاون

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يتفقد عددًا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا

تفقد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، عدد من مشروعات الأمن الغذائي التابعة للمحافظة بمنطقة المعنا، وذلك لمتابعة سير العمل بها، والوقوف على نسب الإنتاج، وإزالة أية معوقات بما يخدم المواطن القنائي، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، و الدكتور إبراهيم يوسف، مدير عام الطب البيطري، واشرف الطيب، مدير مشروعات الأمن الغذائي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

استهل محافظ قنا، جولته بتفقد سير العمل بمحطة الألبان رقم 1 المقامة علي مساحة 22 فدان والتي تضم 25 عنبرًا للأبقار الحلابة، بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية مما يساهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية، بالإضافة إلي تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال.

كما تفقد عبد الحليم، محطة الألبان رقم 2 واطمأن على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية، موجهًا بالاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للأبقار بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة.

وتابع محافظ قنا، سير العمل بمصنع الأعلاف المقام على مساحة 5 أفدنة بطاقه إنتاجية 5 أطنان / ساعة من أعلاف الماشية فضلا عن خط إنتاج بطاقة 7 أطنان / ساعة من أعلاف الدواجن، واطمأن على العملية الإنتاجية، وأطلع محافظ قنا علي سير العمل بمزرعة الكورنيش علي مساحة 16 فدان، ومن المقرر زراعتها بمحاصبل " طماطم، شمر، فاصوليا، بصل ".

ومن جانبه شدد محافظ قنا، على ضرورة الاهتمام بنظام التغذية والعلف الخاص بمشروعات الأمن الغذائي لتحقيق أعلى معدلات في إنتاج اللبن بالنسبة للأبقار الحلابة وأعلى معدلات أوزان بالنسبة لعجول التسمين، بالإضافة إلى الاهتمام بمستوى النظافة وخدمات الرعاية التي يتم توفيرها للحيوانات خاصه في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يتفقد عددًا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • تموين الإسكندرية تشن حملات مكثفة للرقابة على الأسواق بنطاق المحافظة
  • قادربوه يقف على أداء لجنة الرقابة المصاحبة على أعمال الشركة الليبية للبريد
  • وزير البترول: حوافز الإستثمار الجديدة لشركاء الإنتاج وتوافر التكنولوجيا الحديثة يقدمان فرصًا جيدة لزيادة إنتاج
  • إنتاج 217 مليون قدم مكعب غاز من حقول بدر الدين بالصحراء الغربية
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادى الأمثل للموارد البترولية وتحقيق قيمة مضافة تدعم الاقتصاد
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادي الأمثل للموارد البترولية
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة
  • وزير البترول يوجه بسرعة وضع الاكتشافات النفطية على خريطة الإنتاج.. وبدء مشروع هارماتان قريبا
  • "البطل" يتابع نسب تحقيق الخطة الإنتاجية بمصفاة الإسكندرية للتكرير والبتروكيماويات