قال أيمن عماد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من معبر رفح، إن الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والمساعدات الإنسانية عادت مرة أخرى لمعبر رفح، بعدما عبرت نحو 85 شاحنة صباح اليوم من الأراضي المصرية متجهة إلى منفذ كرم أبوسالم لتخضع للتدقيق والمراجعة، لكن سرعان ما عادت مرة أخرى، وهذا يأتي ضمن الاستراتيجية التي تتبعها إسرائيل لعرقلة إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

تراجع نسب شاحنات المساعدات لغزة

وأضاف «عماد»، خلال رسالة على الهواء، أن مكتب الأمم المتحدة المعني بالشؤون الإنسانية أشار إلى أنه خلال أغسطس تراجعت شاحنات المساعدات التي تسلم إلى قطاع غزة لنسبة الثلث مقارنة بالأشهر السابقة، حينما كان معبر رفح البري يعمل بشكل منتظم حتى أغلق بشكل كامل من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، التي تسيطر على المنفذ بشكل كامل من الجهة الأخرى.

المكتب الإعلامي الحكومي لقطاع غزة

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية، إلى أن المكتب الإعلامي الحكومي لقطاع غزة أشار إلى أن ما ترتب على إغلاق منفذ رفح لما يزيد عن 100 يوم حتى هذه اللحظة، أدى لعدم تمكن نحو 25 ألف مريض من أصحاب الأمراض المزمنة وغير ذلك من العبور للأراضي المصرية، لتلقي العلاج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية رفح الأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي غزة قطاع غزة لقطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: سقوط شهداء في انفجارات بخان يونس

قال يوسف أبو كويك مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتداءاتها في خان يونس وبقية قطاع غزة، لافتا إلى أن المدينة شهدت انفجارات عدة جراء القصف المدفعي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف «أبو كويك»، خلال رسالة على الهواء، أن القصف المدفعي لمدينة رفح الفلسطينية أسفر عن استشهاد مواطنة وإصابة آخرين، لافتا إلى أنه تم نقل جثمان الشهيدة إلى مستشفى غزة الأوروبي جنوب شرق مدينة خان يونس.

قوات الاحتلال تستهدف ثلاثة منازل

ولفت إلى أن قوات الاحتلال استهدفت ثلاثة منازل، واحد منها في مخيم البريج، أسفر عنها استشهاد 4 مواطنين، مشيرا إلى أن قصف المنزلين في منطقة حي الدعوة أدى إلى استشهاد 4 مواطنين، وإصابة آخرين، وتم نقلهم إلى مستشفى العودة بمخيم النصيرات، إلى جانب أن القصف المدفعي يتجه إلى الأطراف الشمالية من المحافظة الوسطى، موضحا أن جيش الاحتلال يطلب من آلاف المواطنين المتواجدين في المناطق الشمالية الغربية لغزة بالنزوح صوب مركز المدينة.

قصف عنيف على المنطقة الحنوبية في غزة

وأوضح أن المنطقة الجنوبية من مدينة غزة تتعرض إلى القصف العنيف واستمرار التوغل الإسرائيلي بها منذ 16 يوما، إلى جانب الغارات التي توجد بحي الصبرة، فضلا عن قصف مدفعي في حي الزيتون، ما أسفر عن استشهاد شخصين وإصابة 7 آخرين، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي المعمداني بشرق مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • وزير الخارجية التركي: يجب أن تصل المساعدات الإنسانية لكافة الأراضي في غزة دون ممانعة أو انقطاع
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يزعم استهدافه مركز قيادة لحماس في خان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن استهداف جنود الاحتلال في موقع المالكية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يعترض قافلة للأمم المتحدة شمالي غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط شهداء في انفجارات بخان يونس
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • مراسل القاهرة الإخبارية: آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» تحتجز عمالا وسائقين في معبر الكرامة دون معرفة هوياتهم