أعلن رجال الاطفاء في إقليم "الراين الأعلى" بشمال شرق فرنسا العثور على تسع ضحايا  تحت أنقاض المنزل الريفي حيث شب حريق صباح اليوم الاربعاء وكان بداخله شباب من ذوي الاحتياجات الخاصة، بينما لايزال البحث جاريا عن شخصين آخرين. 

" تجاهل كامل لحماية المدنيين".. فرنسا تندد بالهجمات الروسية على شرق أوكرانيا فرنسا: أمام انقلابي النيجر “مهلة” للغد لتسليم السلطة

وكان 28 شخصا بعضهم يعاني من "إعاقة ذهنية خفيفة" متواجدين في المنزل الريفي الواقع في بلدة "فينزنايم" عندما اندلع الحريق.

وكان رجال الإطفاء قد افادوا بأن حريقا اندلع في وقت سابق من صباح اليوم الأربعاء في منزل مخصص لشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة في "فينزنايم" بالراين الأعلى، ويقع بالقرب من المعهد العلاجي والتعليمي والتربوي (آي تي بي إي) والذي يستقبل أشخاص من ذوي الهمم.

يذكر أن الحريق امتد سريعا في المنزل ولكن سرعان ما تدخل أكثر من 70 من رجال الاطفاء وقاموا بإخماده حيث كان داخله مجموعة من الشباب من مدينة "نانسي" (شمال شرق البلاد) لقضاء العطلة الصيفية.

وكانت السلطات المحلية في إقليم "الراين الأعلى" قد أعلنت أن 11 شخصا فُقد الاتصال بهم بعد اندلاع حريق في منزل ريفي لقضاء العطلات. 

وبحسب بيان صادر عن محافظة "الراين الأعلى"، تم إجلاء 17 شخصا وتم نقل شخص إلى المستشفى إلا أن 11 شخصا "ما زالوا في عداد المفقودين". 

وقد أعرب الرئيس الفرنسي عن بالغ حزنه وأسفه جراء هذا الحادث. وقال في تغريدة نشرها على موقع "X" (تويتر سابقا)، "بعد هذا الحادث الأليم، أفكاري مع الضحايا والمصابين وذويهم" وقدم الشكر للقوات الأمنية ورجال الاطفاء الذين سرعان ما تدخلوا لإخماد الحريق.

وأعلن رئيس عمليات الإنقاذ أنه تم حشد 80 من رجال الاطفاء الذين تمكنوا من إخماد الحريق، والوضع الان مستقر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرنسا رجال الاطفاء الراين الأعلى رجال الاطفاء

إقرأ أيضاً:

التصريح بدفن ضحايا زفة عروس بعد سقوط السيارة فى النيل

قررت نيابة جنوب القاهرة، التصريح بدفن شخصين لقى مصرعهما فى حادث سقوط سيارة  من أعلى الطريق الدائري بالمعادي، في نهر النيل، أثناء "زفة عروس"، حيث تبين أن السيارة انحرفت عن الطريق، أثناء سيرها بسبب الاحتفال، وكسرت الحاجز الحديدى وسقطت فى النيل، حيث تم مناظرة الضحايا وتبين أن سبب الوفاة هو "إسفكسيا الغرق"، ويستكمل رجال الإنقاذ النهرى عمليات البحث عن شخص مفقود بعد انتشال جثتين.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من طوارئ الصحة بسقوط سيارة بداخلها أشخاص من أعلى الدائرى فى نهر النيل نطاق المعادى، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى المكان، وتبين سقوط سيارة فى النيل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

 

 







مقالات مشابهة

  • الجمعيات المشتغلة في مجال الإعاقة وأسر الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة تحتج أمام الوزارة
  • التصريح بدفن ضحايا زفة عروس بعد سقوط السيارة فى النيل
  • “زين” تُعزّز الدمج الاجتماعي لذوي الإعاقة في المجتمع
  • كلبٌ يشعل النيران في منزل أصحابه أثناء نومهم
  • فيديو.. كلب يتسبب في "كارثة" داخل منزل أثناء نوم أصحابه
  • حاسي مسعود: العثور على 12 مفقودا في الصحراء
  • «صيف بأمان».. ممشى خاص لذوي الهمم بالشواطئ «اعرف الأماكن»
  • شروط استخراج كعب العمل لذوي الهمم
  • الإعدام لعامل خطف واغتصب طفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة بأكتوبر
  • حضنت بناتها وماتت.. دفاتر تحت أنقاض عقار بولاق المنهار