القاهرة - أ ش أ:

أعلنت وزارة العمل، اليوم الأربعاء، عن ملتقى تشغيل لذوي الهمم، بمقر ديوان مديرية عمل الإسكندرية، بمشاركة 7 شركات من القطاع الخاص والاستثمارى، وتنظيم مقابلات شخصية لـ 52 شابا وفتاة من ذوى الهمم بالمحافظة، لاستيفاء نسبة الـ 5 % من إجمالى عمالها من تلك الفئة طبقاً لأحكام القانون الخاص برعاية ذوى الإعاقة، وتنفيذا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتوفير فرص عمل لائقة لذوى الهمم، وكذلك تدريب مهنى لهم طبقاً لنوع الإعاقة، بهدف دمجهم في سوق العمل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وأوضحت الوزارة ـ في بيان ـ أنها تلقت تقريرا من المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، أفاد فيه بتنظيم ملتقى لتشغيل 52 من ذوى الهمم في 7 شركات قطاع خاص وهى: جملة ماركت ، و دريم للأغذية ، وفندق هيلتون ، و روبيكس للبلاستيك ،و العلمين باك ، وبيرفكس للالكترونيات ، و نايل لينين جروب.

وأضاف وكيل المديرية أنه جرى عقد مقابلات شخصية لذوي الهمم تمهيدا لاختيار الشباب وفقا لمتطلبات كل شركة، كما أنه يتم متابعة استيفاء نسبة الـ 5 ‎%‎ في المنشآت التى يعمل بها 20 عاملا فأكثر طبقاً لأحكام قانون رقم 10 لسنة 2018 من خلال لجنة مشكلة من مديرية العمل بالإسكندرية، وتقوم بالمتابعة بعد استلام عملهم في أماكنهم للتأكد من حصولهم على كافة مستحقاتهم وحقوقهم.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: جدول قطع الكهرباء نتيجة الثانوية العامة 2023 الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة وزارة العمل الإسكندرية ذوى الهمم فرص عمل

إقرأ أيضاً:

فندق الجداف روتانا سويت يتعاون مع مركز “SNF” لتوفير فرص تدريب ملهمة لذوي الهمم

في خطوة مهمة نحو تعزيز الشمولية ودعم المجتمع، يعلن فندق الجداف روتانا سويت بفخر عن شراكته مع مركز SNF لتنمية مستقبل ذوي الهمم. يمثل هذه التعاون خطوة محورية في تعزيز الفرص المتكافئة من خلال تقديم تجارب تدريب مميزة للطلاب في مختلف أقسام الفندق. ويهدف التعاون إلى تزويد الطلاب      بمهارات الحياة والعمل الأساسية، التي ستمكنهم من المساهمة بشكل فعال ومؤثر في المجتمع.

يركز برنامج التدريب على مبدأ أن الجميع، بغض النظر عن قدراتهم، يستحقون فرصة الازدهار والنجاح. ومن خلال ذلك، يتم توعية المجتمع الأوسع بأهمية احتضان التنوع والاعتراف بقيمة كل فرد. ومع اقتراب موسم الأعياد، سيخصص الفندق مكاناً مميزاً يعرض مجموعة مختارة من المنتجات الفريدة التي صنعها طلاب المركز. ستكون هذه الإبداعات الفريدة متاحة للبيع. وستحث إدارة الفندق الضيوف بحرارة للمشاركة في هذه المبادرة المؤثرة، والمساهمة في قضية  بالشمولية والتمكين.

قال ستيفان شميد، المدير العام للمجمع في فندق الجداف روتانا سويت، وأريبيان وبارك دبي وبارك للشقق الفندقية لعلامة أدج من روتانا: “تُعتبر الشمولية في صميم قيمنا في فندق الجداف روتانا سويت، فمن خلال هذه الشراكة مع”SNF”، نحن لا نقدم فقط فرص تعليمية قيمة لهؤلاء الطلاب المذهلين، ولكننا أيضاً نعمل على زيادة الوعي بين ضيوفنا والمجتمع الأوسع ونهدف إلى إعلامهم بأهمية التنوع وآن الشمولية الحقيقية تُثري الجميع”.

وذكرت سافيا باري، مديرة مركز SNF لتنمية مستقبل ذوي الهمم: “كانت الشراكة بين مركزنا وفندق الجداف روتانا قيمة للغاية، حيث وفرت منصة لطلابنا لإظهار قدراتهم. إنها تعزز وتروج للتكامل والمساواة والشمولية داخل المجتمع.”

تُبرز هذه الشراكة التزام فندق الجداف روتانا سويت الثابت بتعزيز مجتمع أكثر شمولية ودعم أنشطة المسؤولية الاجتماعية في دبي. يدعو الفندق جميع الضيوف وأعضاء المجتمع للمشاركة في هذه المبادرة ذات المغزى خلال موسم الأعياد.


مقالات مشابهة

  • فندق الجداف روتانا سويت يتعاون مع مركز “SNF” لتوفير فرص تدريب ملهمة لذوي الهمم
  • إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.. متى يحصل العامل على ضعف الأجرة؟
  • وظائف وزارة العمل بالمحافظات.. فرصة ذهبية لخريجي كلية التجارة
  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • إطلاق مبادرة يوم التوظيف المفتوح في جامعة طرابلس
  • محافظ مطروح يسلّم كراسي متحركة وشهادات التجنيد لذوي الهمم
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. مناقشة رواية "بشار وبندقة.. نظرة المجتمع لذوي الهمم" الثلاثاء
  • متى يتم إلغاء تراخيص شركات التأمين الموحد؟.. القانون يرد
  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم