الثورة نت/.

.كشفت غوغل عن هاتف Pixel 9 Pro Fold الذي حصل على تصميم مميز وتقنيات متطورة.
يأتي الهاتف بهيكل مقاوم للماء وفق معيار IPX8، أبعاده (155.2/150.2/5.1) ملم، ووزنه 257 غ، وحمي بزجاج Gorilla Glass Victus 2 المقاوم للصدمات والخدوش.
شاشته الأساسية المرنة جاءت من نوع Foldable LTPO OLED، مقاس 8 بوصة، دقة عرضها (2076/2152) بيكسل، ترددها 120 هيرتز، ومعدل سطوعها يصل إلى 2700 شمعة/م تقريبا.

أما شاشته الخارجية فجاءت من نوع OLED، مقاس 6.3 بوصة، دقة عرضها (2424/1080) بيكسل، ترددها 120 هيرتز، وسطوعها يعادل 1800 شمعة/م تقريبا.

يعمل الجهاز بنظام Android 14، ومعالج Google Tensor G4 المتطور، ومعالج رسوميات Mali-G715 MC7، وذواكر وصول عشوائي 16 غيغابايت، وذواكر داخلية 256/512 غيغابايت.

وكاميرته الأساسية جاءت ثلاثية العدسة بدقة (48+10.8+10.5) ميغابيكسل، أما كاميرته الأمامية فأتت بدقة 10 ميغابيكسل.
وزوّدته غوغل بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ USB Type-C 3.2، وماسح لبصمات الأصابع، وشريحة NFC، وبطارية بسعة 4650 ميلي أمبير تعمل مع شاحن سريع باستطاعة 21 واط، ويمكن شحن البطارية بشاحن لاسلكي باستطاعة 7.5 واط.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

“أبل” تطلق “آيفون 16” المعزز بالذكاء الاصطناعي

يمن مونيتور/قسم الأخبار

كشفت شركة “أبل” الأميركية النقاب أمس الإثنين عن إصدارها الجديد “آيفون 16” المعزز بالذكاء الاصطناعي، وذلك بعد ساعات من بدء منافستها الصينية “هواوي” في تلقي الطلبات على منتجها الجديد ثلاثي الطيات.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”أبل” تيم كوك خلال حفل إطلاق “آيفون 16″، “تم تصميم الجيل المقبل من (آيفون) ليتناسب على وجه الخصوص مع تشغيل برنامج (أبل إنتليجنس). إنه يمثل بداية حقبة جديدة ومثيرة”.

وتتسابق “أبل” وغيرها من شركات التكنولوجيا حول العالم على إضافة الذكاء الاصطناعي إلى منتجاتها، ومن المتوقع أن تصبح الهواتف إحدى أهم ساحات المنافسة. وتراهن “أبل” التي يقع مقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا أيضاً على أن ميزة الذكاء الاصطناعي ستدفع المستهلكين إلى ترقية هواتفهم وسط تباطؤ مبيعات “آيفون”.

وسيتم استخدام “أبل إنتليجنس”، وهو برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة، لتحسين المساعد الشخصي، إضافة إلى تعزيز خواص مثل فهم وتحديد الأشياء التي تلتقطها كاميرا الهاتف.

وقال رئيس هندسة البرمجيات في “أبل” كريج فيديريجي: “يمثل (أبل إنتليجنس) بداية حقبة جديدة لتطبيق (سيري)، إذ يجعله طبيعياً بدرجة أكبر وأكثر صلة بالسياق وقرباً من شخصية المستخدم”.

وستتوفر نسخة تجريبية من “أبل إنتليجنس” الشهر المقبل باللغة الإنجليزية كما هي مستخدمة في الولايات المتحدة. وسيكون البرنامج متاحاً بإصدارات محلية أخرى من اللغة الإنجليزية في ديسمبر (كانون الأول) في حين ستتاح إصدارات باللغات الصينية والفرنسية واليابانية والإسبانية العام المقبل.

وسيستخدم “آيفون 16” الشريحة “أي 18” الجديدة، وستكون خلفيته من الألمنيوم، كما أنه سيكون مزوداً بزر جديد يمكن استخدامه للتحكم في الكاميرا.

وسيبدأ سعر “آيفون” من 799 دولاراً و”آيفون 16 بلس” من 899 دولاراً.

وكشفت “أبل” أيضاً عن نسخ “آيفون 16 برو” و”آيفون برو ماكس” بأسعار تبدأ من 999 دولاراً و1199 دولاراً على الترتيب.

مقالات مشابهة

  • هواوي تسحب البساط من آبل.. شاهد أول هاتف قابل للطي ثلاث مرات
  • «هواوي» تطلق هاتف ذكي قابل للطي ثلاث مرات
  • Nothing ترتقي إلى المستوى التالي من التطور التقني مع هاتف Phone (2a) Plus
  • هواوي تسرق الأضواء من أبل.. هاتف قابل للطي ثلاث مرات
  • هواوي تطرح أول هاتف في العالم قابل للطي الثلاثي
  • “أبل” تطلق “آيفون 16” المعزز بالذكاء الاصطناعي
  • أبل تكشف عن آيفون 16 المعزز بالذكاء الاصطناعي
  • نظام جديد لساعة آبل بالذكاء الاصطناعي
  • آبل تكشف عن هاتف جديد مزود بالذكاء الاصطناعي
  • آيفون 16 الجديد.. دعم جديد بالذكاء الاصطناعي