تشهد شوارع الشرقية، حالة من النشاط، من أجل تكثيف حملات النظافة والتجميل، ودهان البلدورات والأرصفة، ورفع الإشغالات المخالفة من الشوارع والطرق العامة، وتمهيد الشوارع والطرق الداخلية، وتكثيف الرقابة على الأسواق، والتعامل بكل حسم مع محاولات التلاعب بالأسعار أو تهريب السلع أو صلاحيتها، وتطبيق القانون على غير الملتزمين، وذلك تنفيذاً لتكليفات المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية في هذا الشأن.

 

وتواصل الأجهزة التنفيذية بنطاق الشرقية في كل من (الزقازيق، حي أول الزقازيق، حي ثان الزقازيق، منيا القمح، كفر صقر، أولاد صقر، ههيا، فاقوس، أبو حماد، بلبيس، الحسينية، صان الحجر - الإبراهيمية، أبو كبير، منشأة أبو عمر، القرين، ديرب نجم، مشتول السوق، القنايات) أعمالها.

 وتشمل هذه الأعمال، إزالة ورفع تراكمات القمامة والسفوحة من الشوارع، ونقلها للنقطة الوسيطة خارج الكتلة السكنية، وكذلك قص وتهذيب الأشجار وريها ودهان البلدورات والأرصفة وصيانة أعمدة الإنارة، وتغطية بالوعات الصرف، وإزالة الحفر وتسوية الشوارع فضلاً عن رفع الإشغالات المخالفة لإيجاد السيولة المرورية بالشوارع والمرور على المخابز والمحال التجارية، للتأكد من جودة وأسعار السلع المقدمة للمواطنين.

وفي سياق متصل، تُنفذ إدارة التعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالشرقية، خطة أنشطة ومشروعات صيف شبابنا ٢٠٢٤ لمكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات، التي تشرف عليها الإدارة المركزية للتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، وإيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، وبإشراف ومتابعة راندا البيطار مدير عام إدارة برلمان الطلائع والشباب، والدكتور أيمن عبد المقصود وكيل المديرية للشباب، والدكتورة رحاب عسكر مدير إدارة التعليم المدني ومتابعة رؤيات مصطفى مسؤل برلمان الطلائع.

حيث تم تنفيذ ورشة توعوية بمركز شباب السدس التابع لإدارة شباب الإبراهيمية، بمشاركة وحدة متطوعي الشرقية التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وإدارة التعليم المدني مديرية الشباب والرياضة.

ويشارك أعضاء مراكز الشباب في أنشطة حملة «أنت أقوى من المخدرات» للتوعية ضد مخاطر الإدمان، ونشر الوعي بالآثار النفسية والصحية والاجتماعية الناتجة عن الوقوع في براثن الإدمان، بمشاركة المتطوعين لعمل أنشطة ترفيهية متعددة الأهداف لرفع الوعي وتوعية الطلائع بخطورة التعاطي على كافة المستويات. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسواق الخدمات رفع الإشغالات محافظ الشرقية الزقازيق المخابز الإشغالات الشرقية المحال التجارية منيا القمح النظافة اشغالات مشتول السوق محاولات أولاد صقر الاجهزة التنفيذية حملات النظافة السيولة المرورية الرقابة على الأسواق الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

رشا عبدالعال: حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة هدفها تحسين علاقة الضرائب ومجتمع الأعمال

كشفت رشا عبدالعال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن أهداف حزمة التسهيلات الضريبية التي سيعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء غدا في مؤتمر صحفي مرتقب. 

وأكد رئيس الضرائب أن التيسيرات تستهدف تحسين بيئة العمل والصورة الذهنية بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال والمستثمرين، ومواجهة التحديات التي تواجه الممولين. 

وردا على سؤال للوفد أكدت أن دراسة تلك التيسيرات والإصلاحات الضريبية يتم منذ فترة طويلة للوصول إلى صيغة توافقية، حيث تم البناء على ما يتم من إصلاحات منذ عام 2018، والتي تتم وفقا لعدة محاور أهمها التحول الرقمي وتطبيق الإقرارات الضريبية الإلكترونية والفاتورة الإلكترونية وكافة إجراءات ميكنة المنظومة الضريبية، حيث تم الانتهاء من النظام الإلكتروني بالكامل للمنظومة الضريبية.

كما أكدت رشا عبدالعال خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن التيسيرات الضريبية المرتقبة لن تؤثر على معدلات نمو الحصيلة الضريبية، حيث سيتم التوازن بين الإصلاح وحقوق الخزانة العامة. 

وكان أحمد كجوك وزير المالية، قد أعلن أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد بدء صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب المصرية ومجتمع الأعمال ترتكز على التعامل مع الممول بوصفه شريكًا أصيلاً وتعمل على حماية حقوقه ودعمه ومساندته حتى ينمو ويكبر ويتوسع فى أنشطته الاستثمارية والإنتاجية والتنموية أيضًا، على نحو يتسق مع توجه الدولة وحرصها على تمكين القطاع الخاص وإفساح المجال له بشكل أكبر بما يسهم فى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام.
وأوضح، أننا نعمل على تحسين العلاقة مع المجتمع الضريبي بمختلف أركانه وروافده بهدف مد جسور الثقة والمصداقية مع هؤلاء الشركاء، وتحقيق أعلى درجات الرضاء لديهم، لافتة إلى الاستفادة من البنية التكنولوجية بمصلحة الضرائب فى تحقيق العدالة الضريبية.

وأشار، إلى أن المنظومة الضريبية ستشهد تطويرًا شاملاً يرتكز على نقلة نوعية فى جودة الخدمات المقدمة للمجتمع الضريبى، مؤكدة الالتزام بالحفاظ على تعزيز التنافسية فى السوق المصرية بالحياد الضريبى.

كما وجه رسائل إيجابية لمجتمع الأعمال، قائلاً: «الأولوية القصوى فى الفترة المقبلة لإجراء تطوير شامل بالمنظومة الضريبية لتحقيق تحسن ملموس فى جودة الخدمات المقدمة وإعادة الثقة مع مجتمع الأعمال وبناء شراكة حقيقية، ونعمل على حزمة متكاملة لحوكمة وتحسين الخدمات والعلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب، من أجل بدء صفحة جديدة تبنى على ما تحقق من بنية تكنولوجية متطورة، وسنركز على تطوير الخدمات والإجراءات بشكل يلقى رضاء وتقدير المجتمع الضريبى فهو شريكنا، ولن نقوم بتقييم أنفسنا وسنعتمد على جهات متخصصة ومحايدة، فالأهم رضاء الممولين».وجَّه الوزير، رسائل إيجابية لمجتمع الأعمال، قائلاً: «الأولوية القصوى فى الفترة المقبلة لإجراء تطوير شامل بالمنظومة الضريبية لتحقيق تحسن ملموس فى جودة الخدمات المقدمة وإعادة الثقة مع مجتمع الأعمال وبناء شراكة حقيقية، ونعمل على حزمة متكاملة لحوكمة وتحسين الخدمات والعلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب، من أجل بدء صفحة جديدة تبنى على ما تحقق من بنية تكنولوجية متطورة، وسنركز على تطوير الخدمات والإجراءات بشكل يلقى رضاء وتقدير المجتمع الضريبى فهو شريكنا، ولن نقوم بتقييم أنفسنا وسنعتمد على جهات متخصصة ومحايدة، فالأهم رضاء الممولين».

مقالات مشابهة

  • «تنفيذي الشارقة» يتابع تطوير الخدمات والأداء الحكومي
  • الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ينفذان أنشطة "المساحات الآمنه بمراكز الشباب"
  • رشا عبدالعال: حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة هدفها تحسين علاقة الضرائب ومجتمع الأعمال
  • وفد أردني يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربته في علاج المتعاطين
  • «تنفيذي الشارقة» يوافق على توصيات «إسناد» لاستيعاب جميع المشاريع السكنية
  • برنامج التعليم المدني "التنمية- المواطنة - الجمهورية الجديدة" بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية
  • محافظ الغربيةيناقش آلية تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • "أمانة الشرقية" تكشف عن الحالات الأولوية في سفلتة الشوارع
  • جلسه لفريق شمندوره بمركز شباب ابو حمودى بقنا
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي