ضمن برنامج الحفلات الصيفية لوزارة الثقافة، وبرعاية وتوجيهات الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة،أمس الأربعاء، أولى ليالي العرض الغنائي الاستعراضي "العالم علمين" على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، وسط أجواء فنية مبهرة.

حضور مميز وإقبال جماهيري

 

شهد العرض الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وبحضور قيادات الهيئة وفنانين ومثقفين وسط إقبال جماهيري كبير.

فكرة العرض وأهدافه

 

العرض غنائي استعراضي، وتدور فكرته حول أسرة تقرر الذهاب إلى المصيف ويقع اختيارها على مدينة العلمين الجديدة بعد أن علمت بمدى التغير الحادث بالمدينة التي تحولت من مجرد رمال مليئة بالألغام إلى وجهة سياحية عالمية ومدينة متكاملة تضم الخدمات كافة بالساحل الشمالي الغربي. وهناك يتغير انطباع الأسرة عن المدينة لتقرر البقاء والاستمتاع بقضاء الإجازة الصيفية في المدينة والمهرجان الكبير المقام بها.

دعم السياحة الثقافية

 

وقال "ناصف" إن العرض يأتي ضمن برنامج وزارة الثقافة ويستهدف الترويج والدعاية لمدينة العلمين الجديدة ومهرجانها الكبير الحافل الذي تشارك به قصور الثقافة للعام الثاني بعروضها الفنية المتنوعة، وذلك في سياق دعم السياحة الثقافية وإلقاء الضوء على الجهود والإنجازات الكبرى للدولة المصرية. 

وأكد أن العرض سيطوف عدة محافظات أخرى خلال الفترة المقبلة ومنها مطروح والغربية والشرقية وغيرها.

أبطال العرض

 

"العالم علمين" إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، فكرة وألحان محمد مصطفى، إخراج محمد الطايع، استعراضات محمد ميزو، مادة فيلمية محمد المأموني، منفذ موسيقى وفيديو أدهم ولي، مخرج منفذ علي عثمان.

حضور قيادات ثقافية

 

شهد العرض أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، سمر الوزير مدير عام المسرح، منال عبد السلام مدير عام الإقليم، عزت عطوان مدير عام فرع ثقافة الإسكندرية، وأماني علي مدير قصر ثقافة الأنفوشي ولفيف من القيادات الثقافية.

مشاركة قصور الثقافة في مهرجان العلمين

 

وتشارك هيئة قصور الثقافة بعروض الفنون الشعبية والموسيقى العربية لفرقها المتنوعة ضمن برنامج حافل لوزارة الثقافة في الدورة الثانية بمهرجان العلمين الجديدة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهو الحدث الترفيهي الأكبر في مصر والشرق الأوسط تحت شعار "العالم علمين" خلال الفترة من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس، ويخصص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد فؤاد هنو إقبال جماهيري كبير اسكندرية دعم السياحة وسط الدلتا مدينة العلمين الجديدة العالم علمین قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير في أول أيام اختبارات الموسم الـ3 لـ«كابيتانو مصر» بالقليوبية

شهد الدكتور وليد فرماوي، مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية فعاليات اليوم الأول لاختبارات الموسم الثالث لمشروع كابيتانو مصر بالقليوبية، إقبالا كبيرا من المتقدمين للاختبارات التي تقام على ملاعب نادي سيتي كلوب بنها يومي 9 و10 سبتمبر الجاري، وينفذ المشروع تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال وزارة الشباب والرياضة وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، جاء ذلك بحضور الدكتور محمد المسلماني عضو اللجنة العليا للمشروع بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمد عبدالمؤمن وكيل المديرية للرياضة.

1100 لاعب في أول يوم اختبارات 

قال الدكتور وليد فرماوي مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، إن عدد المتقدمين للاختبارات في اليوم الأول بلغ 1100 لاعب تم استقبالهم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، من خلال فريق العمل بمديرية الشباب والرياضة وتم تقسيم المتقدمين إلى مجموعات للبدء في إجراء فعاليات الاختبارات التي تشمل ملئ استمارات التقديم، يعقبها الكشف الطبي بتواجد الأطباء المتخصصين، وقياسات الطول والوزن، وغيرها من الاختبارات المهارية بواسطة اللجان الفنية للتقييم من وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف «الفرماوي»، أن الاختبارات تقام على يومين، حيث يتم استقبال باقي المتقدمين غدا الثلاثاء 10 سبتمبر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم .

شروط التقدم لاختبارات مشروع كابيتانو مصر

وحددت شروط التقدم لاختبارات مشروع كابيتانو مصر للموسم الثالث، أن يكون المتقدم للاختبارات مواليد 2010 مع التأكيد أن الحضور بصورة شهادة الميلاد، وألا يكون المتقدم للاختبار مُسجل بأي نادٍ أو هيئة رياضية، وضرورة التسجيل من خلال الاستمارة بالرابط الإلكتروني، علما بأن جميع الاختبارات مجانية بدون أي مقابل مادي.

يذكر أن الاختبارات وعمليات الانتقاء يتم تنفيذها عن طريق اللجنة الفنية لمشروع كابيتانو مصر، تحت إشراف الدكتور محمود سعد المدير الفني لمشروع كابيتانو مصر، والدكتور السيدالشتيحي، اولدكتور محمد المسلماني عضوي اللجنة العليا والفنية لمشروع كابيتانو مصر، وفريق عمل كابيتانو بالوزارة.+

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تواصل مشاهدات نوادي المسرح بالجيزة استعدادا للموسم الجديد
  • ختام النشاط الصيفي بقصور الثقافة بالإسماعيلية
  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • وزيرة الثقافة التونسية تثمّن جهود الشارقة الثقافية
  • تحت رعاية سمو ولي العهد .. وزير الثقافة يُتوّج الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية
  • "الأمن المائي" في نقاشات قصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • إقبال كبير فى أول أيام اختبارات الموسم 3 لـ «كابيتانو مصر» بالقليوبية
  • إقبال كبير في أول أيام اختبارات الموسم الـ3 لـ«كابيتانو مصر» بالقليوبية
  • التخشيبة" و"ننا في أوروبا" ضمن مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة
  • قصور الثقافة "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج