شيري تيجو 4 برو.. أعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل المحلي للعلامة التجارية شيري في مصر، عن ارتفاع أسعار سيارات شيري تيجو 4 برو موديل 2025 بقيمة تصل إلى 15 ألف جنيه لمختلف الفئات المطروحة في السوق المحلية.

سيارة شيري تيجو 4 برو

وترصد بوابة «الأسبوع» للمتابعين والقراء كل التفاصيل الخاصة بـ السيارة شيري تيجو 4 برو موديل 2025، من حيث الأسعار والمواصفات، خلال التقرير التالي:

سيارات شيري تيجو 4 برو موديل 2025 مواصفات السيارة شيري تيجو 4 برو موديل 2024

المحرك:

تتوفر السيارة شيري شيري تيجو 4 برو موديل 2024 بـ 3 فئات وهما «COMFORT، LUXURY، TURBO» وكل طراز يعتمد على محرك كالتالي:

- في طرازي «COMFORT وLUXURY» يتم الاعتماد على محرك قوي 1.

5 لتر يولد قوة حصانية قدرها 111/6.150 وعزم دوران 138/4000،

- بينما يعتمد طراز «TURBO» على محرك قوي 1.5 لتر توربو يولد قوة حصانية قدرها 145/5، 500 وعزم دوران 210/1.750-4.000 لتتمتع الطرازات الثلاثة بأداء قوي وثبات على الطريق.

تم تزويد طرازيْ “COMFORT & LUXURY” بجنوط مقاس 17 بوصة، وطراز “TURBO” بجنوط معدنية 18 بوصة، كما أن المرايا الخارجية في طرازي «LUXURY & TURBO» قابلة للطي.

سيارات شيري تيجو4برو موديل 2025

التصميم الداخلي:

- زودت السيارة شيري Tiggo 4 Pro بمكيف كهربائي قوي الأداء، وشاشة عدادات 3.5 بوصة في طراز «COMFORT»، وشاشة 7 بوصة في طرازي «LUXURY & TURBO» اللذين يتمتعان بمقعد كهربائي للسائق وناقل حركة الكتروني «TURBO trim only».

- وويحتوي كلا طرازين LUXURY وTURB بمقاعد جلدية فاخرة، مما يوفر مستوى عاليًا من الراحة والرقي، في حين أن طراز COMFORT مجهز بمقاعد من القماش.

وسائل الأمان والسلامة:

- وزودت السيارة شيري Tiggo 4 Pro بالعديد من وسائل الأمان والسلامة التي تتضمن «نظام المكابح المضادة للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة المكابح إلكتروني EBD، ونظام الاتزان الإلكتروني ESP، نظام التحكم في الثبات على المرتفعات HHC، ومكابح يد الكترونية EPB، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، وكاميرا الرؤية الخلفية، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي».

- بالإضافة إلى أن السيارة تتمتع بإضاءة أمامية خلال النهار LED، ومصابيح أمامية LED في طرازي«LUXURY & TURBO»، وكذلك الإضاءة المحيطة بالمقصورة الداخلية في طراز «TURBO».

- وتشمل السيارة وسائل الراحة والترفيه منها «المفتاح الذكي، وتشغيل المحرك عن بُعد، ومستشعر الضوء التلقائي، ونظام تثبيت السرعة، وفتحة سقف في طرازيْ «LUXURYو TURBO»، وشاحنًا لا سلكيًّا في طراز «TURBO»، بالإضافة إلى شاشة 10.25 بوصة للمعلومات والترفيه، واتصال أبل كاربلاي Apple Car Play/أندرويد أوتو Android Auto».

شيري تيجو 4 برو أسعار شيري تيجو 4 برو بالزيادة الجديدة

الفئة السعر القديم السعر الجديد

- سجل سعر الفئة الأولى COMFORT نحو 865 ألفًا بدلًا من 850 ألفًا.

- بلغ سعر الفئة الثانية LUXURY نحو 940 ألفًا بدلًا من 925 ألفًا.

- في حين وصل سعر الفئة الثالثة TURBO وهي الأعلى تجهيزً نحو مليون جنيه بدلًا من مليون و15 ألفً.

اقرأ أيضاًسعر ومواصفات سيارة MG HS موديل 2025 الجديدة

مواصفات سيارة نيسان فرونتير 2025 الجديدة

أسعار ومواصفات سيارة MG HSموديل 2025.. الأفضل في فئتها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار السيارات السيارات الجديدة سيارات 2025 سيارة شيري مواصفات سيارات 2025 السیارة شیری سیارة شیری فی طراز

إقرأ أيضاً:

الحكومة تسرع أشغال السدود لتجميع مياه الأمطار.. باحثون لـRue20: المزيد من السدود الصغرى والطرق السيارة سينهي فترة الجفاف

زنقة 20 | الرباط

شرعت الحكومة في تسريع أشغال عدد من السدود التي توجد في طور البناء بعدد من الأقاليم و جهات المملكة ، و ذلك بعد التساقطات المطرية الغزيرة التي تهاطلت بربوع المملكة.

في هذا الصدد ، تتقدم أشغال إنجاز سد “خنْك ݣرو” المتواجد بإقليم فكيك، حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال فيه أزيد من 41 %، وذلك في ظل تسريع من وتيرة إنجازه.

ومن المتوقع أن تنتهي الأشغال بداية شهر يوليوز من سنة 2026، حسب ما نقلت منصة “الماء ديالنا” عن مولاي الحسن فايق، رئيس إعداد أشغال بناء سد “خنْك ݣرو”، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية في هذا الإطار.

و في جهة سوس ماسة ، تتقدم أشغال تعلية سد المختار السوسي بحوض سوس-ماسة المائي، الذي يقع على واد أوزيوا، حوالي 100 كلم شرق مدينة تارودانت، بنسبة 52% بعد تسريع وتيرتها وتكليف شركات ومقاولات وكفاءات مغربية 100% لإنجاز هذا السد الكبير.

وفي هذا الإطار كشف أيوب الخاليقي مدير اشغال تعلية سد المختار السوسي، على أنه يتم العمل بشكل متواصل وفي أحسن الظروف لتقليص مدة الإنجاز بما يفوق 6 أشهر، وذلك لتجميع مياه الحمولات المائية والتساقطات المطرية التي تقع على مستوى واد اوزيوا لتجاوز حالة الجفاف بإقليم تارودانت، الذي بات يعاني من هذه الظاهرة لست سنوات متتالية.

وستمكن تعلية سد المختار السوسي من رفع سعته التخزينية إلى 280 مليون متر مكعب وذلك من أجل دعم المنظومة المائية لسوس، حيث ستسمح هذه التعلية بدعم وتأمين تزويد مدينة تارودانت والمراكز المجاورة بالماء الصالح للشرب وسقي الأراضي الفلاحية المتواجدة بسافلة السد ومنها أراضي الكردان، وتطعيم الفرشة المائية لسوس، وحماية المناطق المتواجدة بالسافلة من الفيضانات.

وفي جهة بني ملال خنيفرة ، اجتمع والي الجهة بعمال الأقاليم ورؤساء المجالس الإقليمية بالجهة، ورؤساء المصالح اللاممركزة المعنية، بالإضافة الى المقاولات ومكاتب الدراسات المكلفة بإنجاز مشاريع مائية قصد تسريع إنجاز سدين كبيرين، وهما سد تاكزيرت بإقليم بني ملال، وسد تيوغزا بإقليم أزيلال، وإنجاز 61 سدا صغيرا، موزعة على الأقاليم الخمسة بالجهة.

و في جهة طنجة تطوان الحسيمة ، يشهد سد “غيس” بإقليم الحسيمة تقدماً ملحوظاً في أشغاله.

هذا المشروع الحيوي الذي يُعَدّ جزءًا من برنامج وطني طموح لإنشاء 16 سداً كبيراً، يتميز بتسريع كبير في الإنجاز، حيث تم تقليص مدة الأشغال بحوالي 9 أشهر، لتبلغ نسبة تقدم الأشغال به حاليًا 99%.

من جهة أخرى ، تسابق الحكومة الزمن لتسريع أشغال إنجاز سد الرتبة الواقع بإقليم تاونات بوتيرة سريعة.

ويعد سد الرتبة ثاني أكبر سد في المغرب من حيث حجم الأشغال، وواحد من أكبر سدود حوض سبو من حيث الحجم بعد سد الوحدة.

موقع Rue20 ربط الإتصال بأحد الباحثين المتخصصين في الظواهر الجغرافية ، حيث أكد أن الأمطار التي عرفها مؤخرا الجنوب الشرقي ، و رغم الأضرار التي خلفتها ، ستقلل من مشكلة ندرة المياه والانقطاعات المائية للسنتين أو ثلاث سنوات القادمة.

و بحسب ذات الخبير ، فإن الأمطار إذا هطلت مرة واحدة أخرى في شهر نونبر أو أكتوبر، فإن المنطقة ستعرف اخضرارا و سيعاين السكان الأزهار الصحراوية التي لا تظهر إلا مرة واحدة في كل عقد من الزمان.

ذات الباحث اقترح أن يتم التركيز على بناء السدود الصغرى (أقل من مليون متر مكعب) بدل السدود الكبرى (200 إلى 400 متر مكعب) من أجل استغلال أفضل للموارد المائية.

كما طرح بناء أنظمة تجميع للامطار مؤقتة على طول المجاري النهرية تكون مثل أحواض سباحة كبيرة تتجمع فيها المياه لتساهم في تغدية الفرشة والسقي والشرب، لان كل قطرة ماء مهمة في ظل الجفاف.

مقالات مشابهة

  • تبدأ من 3 مليون و220 ألف جنيه.. أسعار ومواصفات هيونداي سانتافي بعد طرحها في مصر
  • أسعار موديلات iPhone 16 الجديدة في تركيا
  • الحكومة تسرع أشغال السدود لتجميع مياه الأمطار.. باحثون لـRue20: المزيد من السدود الصغرى والطرق السيارة سينهي فترة الجفاف
  • أسعار ومواصفات هواتف آيفون 16الجديد
  • أسعار الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. المتر يبدأ من 18 ألف جنيه
  • «القومي للمرأة» بسوهاج: تنظيم جلسات الدوار للتوعية بقضايا الزيادة السكانية
  • كانت في السيارة إلى جانب خطيبها.. الشابة ريتا خسرت حياتها في حادث سير مروّع
  • مواصفات وسعر سيارة رينو أركانا ستاندرد موديل 2025
  • بعد الزيادة الأخيرة.. أسعار ومواصفات سيارات جيلي ستار راي موديل 2025
  • بعد الزيادات الأخيرة.. سعر ومواصفات سيارة سيات أتيكا موديل 2024