اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط، محمد الأتربي - رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ضمن قائمة أقوى 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط لعام 2024، حيث أعلنت فوربس الشرق الأوسط عن قائمتها السنوية "أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2024" بنسختها الرابعة، لتسلط الضوء على 100 قائد أعمال يرأسون أكبر المؤسسات وأكثرها تأثيرًا في المنطقة لإسهاماتهم المتميزة في نجاحات مؤسساتهم، هذا وتعتمد التقييمات الخاصة بالفوز لجميع الفائزين على مجموعة من المعايير المتخصصة والمرتبطة بالأداء والاستراتيجية التي تتبناها المؤسسات حيث تقوم فوربس الشرق الأوسط بانتقاء الفائزين بموجب تقييم نخبة من الخبراء في مختلف المجالات، وتعد تلك الجوائز شهادة ثقة لأحسن أداء ونموذج عمل.

هذا وقد تم اختيار محمد الإتربي استنادًا إلى حجم النمو الذي حققه بنك مصر، وإلى حجم الإيرادات والأصول والقيمة السوقية، وتأثير البنك على المجتمع والدولة، بالإضافة إلى إنجازاته كرئيس تنفيذي وخبرته في منصبه الحالي، وخبرته العامة، وانجازاته الشخصية والمبادرات التي نفذها، حيث يعد محمد الإتربي شخصية مصرفية بارزة ذات خبرة متميزة في مجال العمل المصرفي تزيد عن 40 عاماً، وقد نجح منذ اختياره لمنصب رئيس مجلس إدارة بنك مصر في يناير2015 في إعادة وضع البنك كمجموعة مالية رائدة، مستفيداً من خبرته الطويلة في المجال المصرفي، وتحت قيادته، نما بنك مصر ليخدم أكثر من 17 مليون عميل، كما نجح في تحديث البنية التحتية لمنتجات وخدمات بنك مصر، و قيادة البنك لريادة الخدمات المصرفية الرقمية، كما يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، ورئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر.

وجدير بالذكر أن محمد الاتربي - رئيس مجلس إدارة بنك مصر قد حاز على العديد من الجوائز التكريمية نظراً لدوره البارز في خدمة الاقتصاد المصري ومن تلك الجوائز، تكريم الاستاذ محمد الاتربي - رئيس مجلس إدارة بنك مصر من الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب في إطار فعاليات حفل توزيع جوائز التميز والانجاز المصرفي للعام 2023، وجائزة "فخر العرب " عن عامي 2020 و 2021 - فئة القيادة المصرفية المتميزة، والتي يتم منحها للشخصيات الأكثر تأثيراً في الاقتصاد والتنمية الشاملة، كما اختارت الأمانة العامة لجائزة "أفضل العرب"، محمد الاتربى - رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ضمن قائمة أفضل مائة رئيس تنفيذي عربي لعام 2017 و 2018 و2020، وحصل محمد الاتربى - على جائزة BT 100 للشخصيات الأكثر تأثيراً في الاقتصاد المصري لعام 2019وذلك للعام الثالث على التوالي من مجلة بيزنس توداي، كما حصل محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر على جائزة أفضل مصرفي عام 2018 من مجلة ذا يوروبيان البريطانية، وأفضل شخصية قيادية لعام 2021 و عام 2020 في اسيا ودول مجلس التعاون الخليجي من مجلة اسيا وان.

هذا وقد حصل بنك مصر بقيادة محمد الأتربي على العديد من الجوائز والمراكز المتقدمة في عام 2024 من كبرى المؤسسات العالمية تقديراً وتتويجاً لإنجازاته المحققة وجهوده المبذولة بمختلف قطاعات الأعمال، ويعد حصول البنك على تلك الجوائز شهادة استحقاق لثقة عملاؤه التي تعد محور اهتمامه دائماً، حيث أنهم شركاء النجاح في كافة الأعمال، ويسعى البنك دائماً إلى تعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه، حيث أن قيم واستراتيجيات عمل البنك تعكس دائماً التزام البنك بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

اقرأ أيضاًبنك مصر يشارك في «اليوم العالمي للشباب» بعدد من المزايا والعروض المجانية

وزيرة التنمية المحلية تبحث مع وفد من بنك مصر التعاون في عدة مجالات بالمحافظات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس بنك مصر اقتصاد قائمة فوربس رئیس مجلس إدارة بنک مصر الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

تنديد خليجي روسي بانتهاكات إسرائيل في غزة وعجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب

جانب من الاجتماع الوزاري المشترك السابع للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا في العاصمة السعودية الرياض. 9 سبتمبر 2024 - @GCCSG

شدد مجلس التعاون الخليجي، الاثنين، على ضرورة وقف "الانتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين في غزة، وضمان تأمين كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية لسكان القطاع، فيما قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن "السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية".

وأشار الأمين العام للمجلس جاسم محمد البديوي، خلال الاجتماع الوزاري المشترك السابع للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون وروسيا، في العاصمة السعودية الرياض، إلى أن "استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين، وجرائم الحرب التي تواصل القيام بها القوات الإسرائيلية تناقض كل القيم الإنسانية، وتتعارض مع كافة المواثيق، بما في ذلك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والقرارات الأممية ذات الصلة".

وأضاف البديوي أن "استمرار الانتهاكات الإسرائيلية يؤكد فشل المجتمع الدولي في إيجاد الحل الشامل والنهائي والدائم لهذه القضية المأساوية حتى هذه اللحظة".

ولفت إلى أن المجتمع الدولي أدان استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكداً "وقوف مجلس التعاون الخليجي جنباً إلى جنب مع الشعب الفلسطيني".

كما طالب بـ"الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار والعمليات العسكرية التي تقوم بها عمليات الاحتلال الإسرائيلي".

وشدد على "أهمية ضمان تأمين كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية لسكان قطاع غزة، ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

ودعا المجتمع الدولي لـ"اتخاذ إجراءات جادة وحازمة على نحو عاجل لتوفير الحماية للمدنيين في قطاع غزة وأن يساند جهود دولة فلسطين في نيل اعتراف مزيد من دول العالم، ودعمها للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وعقْد مؤتمر دولي من أجل تحقيق السلام الشامل القائم على حل الدولتين".

لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية

بدوره قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن "المجتمع الدولي فشل في وقْف العدوان والقتل الجماعي في غزة"، مضيفاً أن "الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى، وهذا أمر لا يمكن السماح به".

وأضاف لافروف خلال كلمته، أن "السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية"، مشدداً على أن "العنف الحالي ضد الفلسطينيين غير مسبوق، ولم تشهده أي من الحروب العربية الإسرائيلية".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة كانت السبب الرئيسي في عرقلة كل قرارات الشرعية الدولية المتعلّقة بوقف النار في غزة، بينما تبذل روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي كل الجهود من أجل التوصل لوقف إطلاق النار وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية.

مقالات مشابهة

  • لافروف وحافة الحروب
  • "هيئة الاتصالات" تحصد جائزة الابتكار على مستوى الشرق الأوسط
  • لافروف: موسكو وبكين تتبادلان الآراء بشأن الصراع بالشرق الأوسط
  • تنديد خليجي روسي بانتهاكات إسرائيل في غزة وعجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب
  • إي اف چي هيرميس تلقي الضوء على أبرز الفرص الاستثمارية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمؤتمرها الاستثماري السنوي العاشر في لندن
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى!
  • ‏لافروف: يجب تجنب اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • أستاذ هندسة طاقة: مصر الوحيدة بالشرق الأوسط القادرة على تصدير الغاز الطبيعي
  • رئيس الدولة ووزير الخارجية المصري يبحثان المستجدات في الشرق الأوسط
  • لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.. البنك الأهلي المصري وماستركارد يوقعان اتفاقية تعاون لتحسين تجربة الخدمات المصرفية الرقمية مدعمة بالذكاء الاصطناعي