تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، موقف تنفيذ مشروع توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بمرسى مطروح، بطاقة 35 ألف م3 يوميًا بتقنية المعالجة الثلاثية، وكذا متابعة أعمال تشغيل المحطة القائمة بطاقة 35 ألف م3 يوميًا، وتأهيلها لتتحول إلى تقنية المعالجة الثلاثية، ويرافقهما الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والدكتور محمد حسن، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، ومسئولو الشركة القابضة للمياه والصرف، وشركة المياه والصرف بمحافظة مطروح.


ووجه المهندس شريف الشربيني، مسئولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بوضع جداول زمنية مضغوطة، لتدارك التأخير فى مشروع توسعات محطة معالجة مرسى مطروح، وإنهاء الأعمال المدنية، وتوريد وتركيب المهام الكهروميكانيكية، كما وجه أعضاء مكتبه الفنى بالمتابعة الأسبوعية لموقف التنفيذ، لدفع معدلات الإنجاز، للانتهاء من المحطة ودخولها الخدمة.


كما وجه وزير الإسكان، مسئولى شركة مياه مطروح، بإحالة المسئولين عن تشغيل محطة معالجة الصرف الصحي القائمة بمرسى مطروح للتحقيق بسبب القصور في التشغيل، ووجه بتشكيل لجنة من الوزارة وجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى، للوقوف على أسباب القصور، والمتابعة الدورية لمستوى الأداء بالمحطة، وتحديد الإجراءات التصحيحية اللازمة لتشغيل المحطة طبقًا للمعايير القياسية، ومتابعة تنفيذ أعمال الصيانة القياسية الدورية للحفاظ على المحطة.


وكلف الوزير مسئولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، بسرعة البدء في تنفيذ الخط الناقل للمياه المعالجة ثلاثيا إلى الموقع المقترح لإقامة مشروعات الاستثمار الزراعى فى الأراضى الخاضعة لولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمدينة مرسى مطروح، وإشراك المستثمرين فى زراعة الأشجار الملائمة للمياه المعالجة طبقًا للمعايير الدولية المعمول بها في هذا المجال، لتعظيم الاستفادة من المياه المعالجة.


ومن جانبه، توجه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بالشكر للمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، ومسئولى الوزارة، على الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى لخدمة أهالى المحافظة، مؤكدًا ضرورة مواصلة التنسيق والتعاون مع وزارة الإسكان للإسراع بتنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة، وخاصة فى مدينة مرسي مطروح، مع استيعاب التوسعات والزيادة السكانية بالمدينة، وبما يتواكب مع المشروعات التنموية والخدمية التى يتم تنفيذها.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية

تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، محطة مياه بني أحمد الشرقية عقب أعمال الإحلال والتجديد ورفع كفاءة المحطة، المقامة على مساحة 14 فدانًا، والتي تعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 1200 لتر/ثانية.

وتعمل الأجهزة التنفيذية على تطوير المحطة بشكل دوري نظرًا لأهميتها في تلبية احتياجات المواطنين، حيث تعد من أهم المنشآت الحيوية التي تغذي مركز ومدينة المنيا، وتغطي حوالي 60% إلى 70% من احتياجات المنطقة من مياه الشرب.

المحطة تنقسم إلى مرحلتين

استمع المحافظ خلال جولته إلى شرح تفصيلي من المهندس رجب السعيد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث أوضح أن المحطة تتكون من مرحلتين: الأولى بطاقة 400 لتر/ثانية، والثانية بطاقة 800 لتر/ثانية، مما يوفر إجمالي 102 ألف متر مكعب يوميًا.

تقديم خدمات أفضل للمواطنين

وجه المحافظ خلال الجولة بضرورة الالتزام بأعمال الصيانة الدورية لضمان استمرارية كفاءة المحطة، مشددًا على أهمية دراسة إمكانية توسعتها مستقبلًا لاستيعاب الزيادة السكانية وتلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب.

وأشار المحافظ إلى أن محطة مياه بني أحمد الشرقية تمثل ركيزة أساسية في البنية التحتية للمحافظة، مؤكدًا أن أعمال التطوير المستمرة تأتي ضمن استراتيجية المحافظة لضمان تقديم خدمات مياه بجودة عالية للمواطنين.

رافق المحافظ خلال الجولة النائب أشرف الأحمداوي، عضو مجلس النواب، وعامر طه، رئيس المركز، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه سوهاج يتابع خطط المرور والمناوبات لضمان كفاءة تشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحي
  • اجتماع تنسيقي لإلزام الشركات المنفذة لمشروعات المبادرة الرئاسية بزيادة وتيرة العمل
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي
  • نائب وزير الإسكان يلتقي سفير اليابان لبحث أوجه التعاون ورغبة شركات يابانية في الاستثمار بمصر
  • «الإسكان»: 26 شركة يابانية ترغب في الاستثمار بمصر خلال الشهر الجاري
  • تفاصيل اجتماع نائب وزير الإسكان مع سفير اليابان بالقاهرة
  • وزير الإسكان وخالد عباس يتابعان موقف منظومة مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات