الجزيرة:
2024-09-11@07:32:42 GMT

لماذا لا تستغني ألمانيا عن الواردات الصينية؟

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

الاستثمارات الألمانية المباشرة في الصين شهدت ارتفاعا حادا، إذ بلغت في النصف الأول من العام الجاري 7.3 مليارات يورو، مقابل 6.5 مليارات يورو عام 2023 بأكمله.

معظم هذه الاستثمارات تقودها شركات السيارات الكبرى التي حققت أرباحا قُدّرت بـ19 مليار يورو. وحسب خبراء، تخشى الشركات وقف الاستيراد من الصين لعدة أسباب، أهمّها الحرمان من كثير من المدخلات الرئيسية بالإضافة إلى المواد الخام الأساسية اللازمة للإنتاج.

15/8/2024المزيد من نفس البرنامجلماذا أعلن البنتاغون عزمه إرسال غواصة نووية إلى الشرق الأوسط؟play-arrowمعظم مدن العالم مهددة بالحرمان من استضافة الأولمبياد في العقود المقبلة.. لماذا؟play-arrowاتهامات بالتحيز والأخبار الكاذبة.. لماذا يعادي ترامب بعض القنوات الأميركية؟play-arrowلماذا تثير المعاهدة الأممية لمكافحة الجرائم الإلكترونية المخاوف؟play-arrowلماذا تصعّد إسرائيل في خلافها مع النرويج؟play-arrowلماذا قطع المجلس العسكري في النيجر العلاقات الدبلوماسية مع أوكرانيا؟play-arrowلماذا اختارت الشيخة حسينة الهند وجهة فرار؟play-arrowمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات play arrowلماذا

إقرأ أيضاً:

ضربة مفاجئة وغير محسوبة… الصين تزيل القيود المفروضة على الاستثمارات الأجنبية في مجال التصنيع

وبحسب وسائل إعلام صينية، فإن نسخة العام 2024 تقلص من قائمة المجالات المحظورة على المستثمرين الأجانب، التي أصدرتها اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح ووزارة التجارة بشكل مشترك، والتي تدخل حيز التنفيذ خلال شهرين، عدد القيود من 29 إلى 31، ما يحقق إزالة جميع القيود في قطاع التصنيع.

وحسب الوثيقة، فإن هذا القرار "يظهر تصميم الصين الثابت على مواصلة تحرير إجراءات الاستثمار وتسهيلها، فضلا عن مسؤوليتها عن تعزيز الانفتاح والتعاون العالميين".

ونقلت وسائل إعلام عن مسؤول في اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح قوله؛ إن إصدار نسخة عام 2024 لقائمة المجالات المحظورة على المستثمرين الأجانب وتنفيذها، يعد خطوة مهمة في بناء نظام جديد لاقتصاد مفتوح على مستوى أعلى.

كما أعلنت الصين أيضا عن مجموعة من السياسات لفتح قطاع الرعاية الصحية للمستثمرين الأجانب بشكل أكبر. وذكر بيان لوزارة التجارة، أنه سيسمح لرأس المال الأجنبي بالانخراط في تطوير وتطبيق التقنيات، التي تشمل الخلايا الجذعية وتشخيص الجينات وعلاجها، في مناطق التجارة الحرة التجريبية في بكين وشنغهاي وقوانغدونغ وهاينان. 

ووفقا للبيان، ستسمح الحكومة أيضا بإنشاء مستشفيات مملوكة بالكامل للأجانب في بكين، وتيانجين، وشنغهاي، ونانجينغ، وسوتشو، وفوتشو، وقوانغتشو، وشنتشن، وجزيرة هاينان، وذلك باستثناء المستشفيات والمرافق العامة التي تمارس الطب الصيني التقليدي.

وبينت لجنة التنمية والإصلاح الوطنية، أن الحكومة تعهدت أيضا بتعزيز التوسع والانفتاح في قطاع الخدمات وتشجيع وصول الاستثمارات الأجنبية إليه، وأن السلطات تدرس تعديلات محتملة للسياسات في هذا المجال

مقالات مشابهة

  • بعد عام.. الجزيرة ترصد شهادات ناجين من فيضانات درنة
  • عاجل - خلال المناظرة الأمريكية ببفيلادلفيا.. ترامب: تمكنتُ من إجبار الصين على دفع مليارات الدولارات
  • لماذا يخشى نتنياهو من عرض الفيلم الوثائقي "ملفات بيبي" في إسرائيل؟
  • الصين تحذر ألمانيا من عبور سفن حربية لمضيق تايوان
  • قصة تشييد مدينة باريس الصينية.. لماذا فشلت في جذب السياح؟
  • كاميرا الجزيرة ترصد الوضع على معبر اللنبي
  • الصين تزيل القيود المفروضة على الاستثمارات الأجنبية في قطاع التصنيع
  • ضربة مفاجئة وغير محسوبة… الصين تزيل القيود المفروضة على الاستثمارات الأجنبية في مجال التصنيع
  • الجزيرة ترصد شهادات مغاربة عاشوا لحظات زلزال الحوز قبل عام
  • مدبولي يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة