سواليف:
2024-09-11@07:38:07 GMT

الصحة الفلسطينية: 51.4% من الشهداء أطفال ونساء

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

#سواليف

أعلن المدير العام لوزارة الصحة في قطاع #غزة منير البرش، اليوم الخميس، أن نسبة #الأطفال من إجمالي #الشهداء 33% ونسبة #كبار_السن 8.6% ونسبة النساء 18.4%.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها الصادر اليوم الخميس، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و5 شهداء و92 ألفا و401 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على محيط المجلس التشريعي بحي الرمال وسط مدينة غزة.

مقالات ذات صلة هآرتس: حرب غزة من أكثر الحروب دموية في القرن الحادي والعشرين 2024/08/15

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة الأطفال الشهداء كبار السن

إقرأ أيضاً:

تبخر أجساد ضحايا بالقصف الإسرائيلي على المواصي

#سواليف

قال المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع #غزة، إن النازحين جميعهم الذين كانوا في عين القصف الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، على منطقة #المواصي في محافظة #خان_يونس جنوب القطاع “تبخرت جثامينهم، وأصبحت أثرا بعد عين”.

جاء ذلك في بيان للمكتب ردا على استفسارات وسائل إعلام وردت له بخصوص الاختلاف في أرقام #شهداء #المجزرة الصادرة عنه، وتلك الصادرة عن وزارة الصحة بالقطاع.

وقال المكتب: “بداية لا يوجد تعارض مُطلقا بين المكتب الإعلامي الحكومي وبين وزارة الصحة الفلسطينية، بخصوص تداول أرقام وأعداد قتلى مجزرة مواصي خان يونس”، التي ارتكبها الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم.

مقالات ذات صلة بوريل يهاجم إسرائيل ويتهمها بمحاولة تحويل الضفة إلى غزة جديدة 2024/09/10

وتسبب القصف بمقتل 40 فلسطينيا وإصابة 60 آخرين، إضافة إلى عشرات المفقودين، وفق حصيلة أولية أفاد بها المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي إسماعيل الثوابتة، للأناضول. فيما قالت وزارة الصحة في غزة إن مستشفيات غزة استقبلت “19 شهيدا (ممن عرفت بياناتهم)، وأكثر من 60 مصاباً بينها حالات خطيرة”.

وأوضح المكتب أن الاختلاف بين أرقام ضحايا المجزرة الصادرة عنه وعن وزارة الصحة يعود إلى اعتماد الوزارة الأرقام “وفقا للبروتوكول المعمول به في منظمة الصحة العالمية، وهو اعتماد أرقام وأعداد الشهداء الذي يصلون إلى المستشفيات، ويدخلون إلى عملية الفحص الطبي، ويُتَأَكَّد من استشهادهم وتدخل جثامينهم ثلاجات الموتى”.

وأضاف: “المكتب الإعلامي الحكومي عندما يعلن عن أرقام وأعداد الشهداء، فإن هذه الأرقام ليست أرقام وزارة الصحة وحدها، بل إنها تشمل أرقام وأعداد الشهداء الذين استشهدوا في الجريمة ذاتها”.

ولفت إلى أن الأرقام الصادرة عنه “تشمل أعداد الشهداء الذين وصلوا إلى المستشفيات، إضافة إلى أعداد الشهداء الذين لم يصلوا إلى المستشفيات، وما زالوا تحت الأنقاض أو تحت الرمال أو تحت الركام نتيجة جريمة الاحتلال”.

واستشهد أكثر من 40 فلسطينياً وأصيب العشرات، معظمهم نساء وأطفال، في مجزرة جديدة، ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، باستهدافه خيام النازحين في منطقة “المواصي” بخان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني، إن فرقه انتشلت 40 شهيدا و 60 جريحا، مؤكدا أن عمليات انتشال جثث الشهداء ما زالت مستمرة.

كما قال المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل أن هناك عائلات كاملة اختفت بين الرمال جراء القصف، وأضاف بيان للدفاع المدني في القطاع أن “التقديرات تشير إلى أننا أمام إحدى أبشع المجازر” منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 340 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 بالمئة من السكان.

مقالات مشابهة

  • تبخر أجساد ضحايا بالقصف الإسرائيلي على المواصي
  • غزة - تبخر أجساد ضحايا بالقصف الإسرائيلي على المواصي
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ41 ألفا و20 شهيدا
  • منهم أطفال ونساء.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 10600 فلسطيني من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • بينهم أطفال.. عشرات الشهداء والجرحى فى قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي على غزة
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من الـ41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء
  • الصحة الفلسطينية: 69% من أطفال غزة تلقوا الجرعة الأولى للقاح شلل الأطفال