شهدت محكمة جنايات المنصورة في مصر، حادثة مؤثرة بعد قيام والدة شاب قتل، بمطالبة القاضي بالعفو عن قاتله والتنازل عن حقوق ابنها.

وأقدمت والدة المجني عليه على احتضان القاتل، وهو ابن اختها، وقالت: "الاثنين أخوات واللي حصل ده شيطان دخل بينهم".

وقال محامي المدفاع عن المتهم "أن ماتم وقت الحادث هو قيام المجني عليه، باشهار سلاح أبيض في وجه المتهم، وعقب ذلك قام المتهم بالرد عليه وإشهار سلاح، وضربه خوفا علي نفسه ودفاعا عنه، وهو ما يعد دفاعا عن النفس".



وتابع: "الاثنين لا خلاف بينهما، وهما أشقاء في الحياة يتقاسمان لقمة العيش مع بعضهم"، فيما قالت أم المجني عليه، على الرغم من أن المتهم ابن شقيقتها إلا أنها لا تفرق بينهما فهي من قامت بتربيته بعد وفاة شقيقتها ووالد المتهم منذ 15 سنة، وأضافت أن "الجميع يعلم بأن الاثنين أولادي من كثرة حرصي عليهم ولا أفرق بينهما".



وتابعت "أنا خسرت واحد الله يرحمه، ولا أريد أن أخسر الثاني، فهو متزوج وجاءت له طفله أثناء حبسه ولكنها توفيت أثناء تواجدها داخل الحضانة".

وأشارت الأم إلى أنها هي من تقوم بتجهيز الزيارات للمتهم داخل محبسه، وتعتنى بزوجته لإحساسها بأنه هو وأسرته مسئول منها، وأكدت الأم أن نجل شقيقتها لم يكن يقصد قتل ابنها، خاصة وأنهما كانا صديقين مقربين لبعضهما، و"كان يناديني بأمي".



وأشارت إلى أن الضحية والقاتل كانا لا يفترقان أبدا وعلاقتهما وطيدة، ولم تصدق عند سماعها الخبر، وأضافت أن المتهم "ظل حاضنا جثمان ابنها بعدما قتله، ويصرخ بأنه لم يقصد ما فعله، وطلب أن يتم الاتصال بالإسعاف لإنقاذه".

وأشارت إلى أنها حضرت لمحكمة الجنايات وطلبت من القاضي احتضان نجل شقيقتها، لأنها تعتبره ابنها الثاني، وتربى على يدها، وبمجرد أن احتضنته انهارا في البكاء، وطلب منها مسامحته على فعلته.

وقالت في المحكمة "دا ابني والتاني ابني، واحد راح مني ومش هسيب التاني يروح، أنا مسمحاه وزوجى مسامحه، علشان دا ابننا ومتأكدين إنه ميقصدش".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية محكمة مصر قتل مصر قتل محكمة أم المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. الحكم بإعدام متهم بقتل رئيس محكمة السلفية في ريمة

قضت محكمة بمحافظة الحديدة، بإعدام المتهم بقتل رئيس محكمة السلفية بمحافظة ريمة، غرب اليمن.

 

وقالت وكالة سبأ الحوثية، إن المحكمة الجزائية بالحديدة قضت يوم أمس، بإعدام المتهم صالح محمد علي محسن العجري بجريمة قتل القاضي حميد علي احمد الحرازي رئيس محكمة السلفية محافظة ريمة، فيما قدم محامي المتهم طعنا بالحكم واستئنافه عقب صدور الحكم.

 

وأضافت أن الحكم قضى بإلزام المدان بدفع مبلغ 10 ملايين ريال تعويضاً لأولياء دم المجني عليه عن الأضرار المادية والمعنوية الناتجة عن مقتل مؤرثهم ودفع مبلغ مليون ريال مصاريف ومخاسير القضية وأتعاب المحاماة، ومصادرة أداة الجريمة البندقية الآلية المضبوطة والمحرزة لدى النيابة لصالح الخزينة العامة للدولة.

 

ويأتي الحكم، بعد عشرة أيام من وقوع الجريمة التي وقعت في مديرية السلفية بمحافظة ريمة أثناء تنفيذ حكم قضائي.


مقالات مشابهة

  • الحديدة.. الحكم بإعدام متهم بقتل رئيس محكمة السلفية في ريمة
  • محكمة فرنسية تثبت إدانة “الخطوط اليمنية” في حادثة طائرة 2009
  • الإعدام قصاصاً وتعزيراً بحق قاتل رئيس محكمة السلفية بريمة
  • المحكمة الجزائية المتخصصة بالحديدة تقضي بإعدام قاتل رئيس محكمة السلفية بريمة
  • تاجيل محاكمة قاتل طالب الستاموني أمام مستأنف المنصورة لجلسة 9 أكتوبر المقبل
  • مستأنف جنايات المنصورة تنظر محاكمة قاتل طالب الستاموني
  • مظهر العريس أو تصدر الترند؟ عروسة مصرية غاضبة تجتاح السوشيال ميديا
  • حيثيات إعدام عاطل قتل صديقه داخل مسكنه بسبب خلافات بينهما فى الجيزة
  • خالد عليش يوجّه رسالة مؤثرة لابنته: اللي باقيلي منها عايش عليه
  • «مبتصرفش عليه».. حيثيات الحكم على المتهم بقتل طليقته في الأزبكية