الوحدة نيوز:
2024-09-11@07:35:44 GMT

تحديد أهم الفيتامينات لصحة الأسنان

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

تحديد أهم الفيتامينات لصحة الأسنان

حددت أخصائية تقويم الأسنان الدكتورة فاليريا أليكسييفا، مجموعة الفيتامينات الضرورية لصحة الأسنان بالإضافة إلى الكالسيوم.

وأشارت الأخصائية إلى أهمية فيتامين D الذي يلعب دورا أساسيا في امتصاص الكالسيوم الضروري لعظام وأسنان قوية. كما أنه ينظم مستوى الكالسيوم في الدم ويضمن توصيله إلى جميع الأنسجة. يمكن الحصول على هذا الفيتامين بتناول الأسماك الدهنية مثل، السلمون والتونة وغيرها.

وأكدت حاجة الأسنان إلى فيتامين A الذي هو “مادة بناء” لمينا الأسنان ويحميها من العدوى. كما أنه يحفز إنتاج اللعاب ويحيد الحموضة في تجويف الفم. أي أنه يمنع تكاثر البكتيريا. ويوجد هذا الفيتامين في البيض والكبد والجزر ومنتجات الحليب والسبانخ واليقطين.

ونوهت الأخصائية إلى أن الأسنان تحتاج إلى فيتامين С المضاد القوي للأكسدة ويحمي مينا الأسنان من التلف بسبب الجذور الحرة. يمكن الحصول على هذا الفيتامين من الحمضيات والفراولة والكيوي والفلفل الحلو.

ووفقا لما نقل موقع “آر تي” عن أليكسييفا، تحتاج الأسنان إلى فيتامينات مجموعة В. فمثلا فيتامين В9 يشارك في عملية انقسام الخلايا، أي أنه ضروري لتجديد الأنسجة. أما فيتامين В12 فيحفز إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين إلى أنسجة الجسم بما فيها الأسنان. هذه الفيتامينات موجودة في الأسماك واللحوم والبيض ومنتجات الألبان والمكسرات والبقوليات والخضروات الورقية والحبوب الكاملة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

اجتماع لصحة سوهاج لمناقشة القضاء على قوائم الانتظار

عقد الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، اجتماع بعدد من مديري الإدارات المختصة بالقضاء على قوائم الانتظار، وذلك بحضور الدكتور أيمن مكرم وكيل المديرية والدكتور حسن محروس مدير عام الطب العلاجى.

 

جاء ذلك لمناقشة وبحث سبل القضاء على قوائم الانتظار بالمحافظة والمستشفيات المشاركة بالمبادرة، وذلك بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان واللواء عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج وفي إطار متابعة المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار بين مرضي التدخلات الطبية المختلفة وإتاحة الخدمة الطبية بأعلي جودة وكفاءة وفاعلية لجميع المرضي بالتساوي وفي جميع المستشفيات المشاركة بالمبادرة دون تحميل المواطن أية أعباء مالية حرصا من الدولة على توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

 

ووجه وكيل صحة سوهاج، بإعداد تقرير شامل عن أعداد المرضي والمستشفيات المقررة لعلاجهم، مشددًا على المتابعة المستمرة لهذا الملف وتوجيه كل الجهود لخدمة المرضى خلال المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، لافتًا إلى الاهتمام الكبير بتلك المبادرة والتي ترفع المعاناة عن المئات من المرضى بجميع أرجاء المحافظة موجهًا أيضا ببذل مزيد من الجهد لخدمة المرضى وتذليل كل العقبات أمامهم.

مقالات مشابهة

  • 5 مغذيات أساسية لصحة البشرة
  • اجتماع لصحة سوهاج لمناقشة القضاء على قوائم الانتظار
  • السعودية والإمارات تشاركان في إمداد إسرائيل بالنفط: 65 شحنة من النفط الخام ومنتجات البترول تسلمتها إسرائيل منذ 7 أكتوبر حتى 12 يوليو 2024م
  • رفع الحد الأدنى المطلوب لدراسة الطب وطب الأسنان في الأردن
  • القضاء يلغي الامر الولائي القاضي بعدم منع أطباء الأسنان من ممارسة عمليات التجميل (وثيقة)
  • وفاة رجل صيني خلع 23 سنًا في يوم واحد .. صورة
  • علماء يكتشفون مخاطر فيتامين ج على الصحة
  • أهمية شرب الماء لصحة الجسم
  • محافظ القليوبية يتفقد مزرعتى إنتاج حيوانى وألبان بطوخ
  • أطعمة تسبب تصبغ الأسنان .. أبرزها القهوة