أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أن قواتها تمكنت من السيطرة على بلدة جديدة قريبة من أحد المحاور الرئيسية في شرق أوكرانيا، وأن القوات الأوكرانية خسرت قرابة 1120 عسكريا في معارك بإقليم دونباس.

وقالت الوزارة إن القوات الروسية سيطرت على بلدة إيفانوفكا في دونيتسك، مضيفة أنه "تم صد 7 هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي 53 للقوات الأوكرانية واللواء الخامس عشر من الحرس الوطني".

وتقع بلدة إيفانيفكا على مسافة 15 كيلومترا فقط من بوكروفسك، التي تعتبر مركزا لوجستيا مهما في شرق أوكرانيا.
ولطالما كانت بوكروفسك هدفا للقوات الروسية، كما أنها تقع عند تقاطع طريق رئيسي يزوّد القوات الأوكرانية والمدن عبر الجبهة الشرقية بالإمدادات.

وأشار بيان وزارة الدفاع الروسية إلى أن "خسائر العدو بلغت ما يصل إلى 470 عسكريا" ومركبة مشاة قتالية أميركية من طراز برادلي، ومركبة قتال مدرعة أميركية الصنع من طراز ماكس برو ومدفعين.

وأضاف البيان أن وحدات من مجموعة قوات الغرب "سيطرت على مواقع أكثر فائدة، واستهدفت القوات التابعة للقوات الأوكرانية في مناطق نيفسكوي، وتشيرفونايا ديبروفا، وماكيفكا وستيلماخوفكا" في مقاطعة لوغانسك.

وبحسب البيان فإن "القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 470 فردًا عسكريًا، و3 ناقلات جند مدرعة أميركية الصنع من طراز إم113 وعدد من المدافع الميدانية".

وتابع: "قامت وحدات مجموعة القوات الجنوب بتحسين الوضع التكتيكي، وفقد العدو ما يصل إلى 650 جنديًا ومركبتين قتاليتين مدرعتين و5 سيارات، وتم تدمير مستودع الذخيرة".

وعلى جبهات القتال الأخرى في دونيتسك، بدأت القوات الروسية باقتحام مدينة تورسك من جهة الشرق، كما بدأت باقتحام غروديفكا.

ومؤخرا، سيطرت القوات الروسية على بلدة نيموفيفكا واقتحمت مدينة نيويورك، جنوبي تورسك، واقتحمت بلدة زيلانا الواقعة إلى الغرب من مدينة دونيتسك عاصمة المقاطعة.

يأتي هذا فيما تواصل القوات الأوكرانية التقدم في مقاطعة كورسك، والزج بمزيد من الجنود، في حين تواصل روسيا إخلاء المناطق القريبة من القتال والمعارك إلى مناطق داخلية.

وأشارت تقارير إلى أن أوكرانيا زجت بما يصل إلى 12 ألف جندي أوكراني في الهجوم على كورسك، حيث تتوسع تلك القوات في المقاطعة الحدودية مع أوكرانيا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دونيتسك أوكرانيا دونباس روسيا مقاطعة مدرعة القوات الأوکرانیة یصل إلى

إقرأ أيضاً:

الحرب تشتعل.. روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية

أعلن الجيش الروسي أنه سيطر على أربع بلدات أخرى في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن قوات مجموعة "الجنوب" الروسية سيطرت على بلدتي كراسنوجوريفكا وجريجوريفكا، فيما استولت قوات مجموعة "الشرق" على بلدة فوديان، بينما استولت قوات مجموعة "المركز" على بلدة جاليتسينفكا.
أخبار متعلقة نيجيريا.. ارتفاع عدد ضحايا انفجار صهريج وقود إلى 59 قتيلًاأبل: "نشعر بخيبة أمل" إزاء قرار المحكمة بدفع 13 مليار يورو كضرائب متأخرةوأشار مراقبون عسكريون أوكرانيون إلى ثلاث من البلدات المذكورة، جميعها باستثناء بلدة جريجوريفكا، على أنها محتلة.

تجري التدريبات تحت اسم "أوشن 2024" في المحيط الهادئ والمحيط القطبي الشمالي#اليوم #روسياhttps://t.co/wqtqY7Ao1E pic.twitter.com/phKn1PAX7Y— صحيفة اليوم (@alyaum) September 10, 2024القتال في شرق أوكرانياوتتعرض أوكرانيا لضغوط شديدة على جبهة القتال في شرق البلاد، ويتسم الوضع بأنه أكثر تعقيدا في المنطقة الواقعة بين بلدتي بوكروفسك وكوراخوف.
وحققت القوات الروسية مكاسب إقليمية كبيرة هناك بعد سقوط أفدييفكا في مطلع العام الجاري.
يشار إلى أن القوات الأوكرانية مهددة حاليا بالتطويق أو فقدان المزيد من الأراضي في المنطقة الواقعة بين كراسنوجوريفكا وبلدة أوكراينسك، غربي بلدة هاليزينفكا التي جرى الاستيلاء عليها الآن .

وزارة الدفاع الروسية: إحباط محاولة لشن هجمات إرهابية من نظام #كييف في أراضي #روسيا باستخدام طائرات مسيرة
للتفاصيل | https://t.co/J5FGBNk3d5#أوكرانيا | #كورسك | #اليوم pic.twitter.com/v59E55wyYV— صحيفة اليوم (@alyaum) September 8, 2024وزارة الدفاع الروسيةفي نفس السياق، اعتبر الكرملين الهجمات الأخيرة بالمسيرات التي شنها الأوكرانيون على منطقة موسكو تأكيدا على سياسة الحرب التي يتبعها.
ونقلت وكالات أنباء رسمية روسية عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله إن "علينا مواصلة العملية العسكرية الخاصة لحماية أنفسنا من مثل هذه الحوادث"، مستخدما التوصيف الذي تطلقه الحكومة الروسية رسميا على الحرب ضد أوكرانيا.
وأفادت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق اليوم الثلاثاء بأنها أسقطت 144 مسيرة فوق مناطق بيلجورود وبريانسك وكورسك وأوريول وفورونيج وليبيتسك وكالوجا وتولا، بالإضافة إلى منطقة موسكو.

مقالات مشابهة

  • الحرب تشتعل.. روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • روسيا تُحرر 4 بلدات في دونيتسك الشعبية
  • من طراز شاهدد..لاتفيا: الطائرة الروسية التي تحطمت في بلادنا إيرانية
  • لافروف: مبادرة الرئيس الأوكراني لا تتوافق مع السلام
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • انفجارات تهز كييف.. وموسكو تتحدث عن تقدم على جبهة دونيتسك شرق أوكرانيا
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • مقتل شخصين في هجوم على منطقة سومي وتقدم روسي جديد في دونيتسك