أعلن المعهد الإيطالي لفيزياء الأرض وعلم البراكين، اليوم الخميس، أن جبل إتنا ثار بعد منتصف الليل مما تسبب في غلق مطار قريب في كاتانيا على الساحل الشرقي لصقلية. ونفث الجبل البركاني عمودًا هائلًا من الرماد والحمم لارتفاع وصل إلى 9500 متر.إيقاف عمليات المطاروأعلنت سلطات مطار كاتانيا أنها أوقفت العمليات حتى السادسة مساء (1600 بتوقيت جرينتش).

وتحدثت سلطات المطار عن أن جزيئات الرماد غطت الطائرات والمدارج، مما جعلها غير صالحة للاستخدام. وأضافت أن الخدمات العادية سوف تستأنف حالما تصبح البنية التحتية قابلة للتشغيل مجددا. وغطى الغبار الرمادي الداكن المنازل والشوارع حول كاتانيا.
ويعد جبل إتنا، الذي يصل ارتفاعه لنحو 3350 مترا، أكبر بركان نشط في أوروبا. ويثور بشكل منتظم وهو قيد المراقبة المستمرة. وتجذب الثورانات ذات المنظر المثير، عددا كبيرا من المشاهدين. وتتسبب الثورانات في تغييرات في الارتفاع الدقيق للبركان. ويعلن المعهد الإيطالي لفيزياء الأرض وعلم البراكين عن زيادة في النشاط الزلزالي في المنطقة منذ بداية يوليو.
أخبار متعلقة اليابان تلغي رحلات جوية وبرية تحسبًا لإعصار "أمبيل"طوكيو تتأهب لاستقبال الإعصار "أمبيل" مع توقف بعض خدمات النقل

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس روما البراكين جبل إتنا مطار

إقرأ أيضاً:

الإيطالي يانيك سينر يفوز ببطولة أميركا المفتوحة للتنس

توج الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول عالميا بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس لأول مرة في تاريخه بالفوز على الأميركي تايلور فريتز في المباراة النهائية، الأحد.

وانتزع سينر لقب "فلاشينغ ميدوز" آخر البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) هذا العام بعد الفوز بـ3 مجموعات بدون رد بنتيجة 6-3 و6-4 و7-5 في مباراة استمرت ساعتين و15 دقيقة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2بالفيديو.. ملاكم يفقد وعيه لدقائق بسبب لكمة قاضية مرعبةlist 2 of 2الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبيةend of list

وبات سينر البالغ من العمر 23 عاما أول لاعب إيطالي يحقق لقب بطولة أميركا المفتوحة، ورابع لاعب يجمع بين لقبي أستراليا المفتوحة وفلاشينغ ميدوز على الملاعب الصلبة في موسم واحد.

وسبق سينر في إنجاز الجمع بين لقبي غراند سلام على الملاعب الصلبة في عام واحد كل من السويدي ماتس فيلاندر، والسويسري روجر فيدرر، والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وواصل المصنف الأول عالميا مسيرته القوية في 2024 بتحقيق لقبه السادس هذا العام، وحقق رقما قياسيا بتسجيل 55 انتصارا مقابل 5 هزائم فقط.

أما الأميركي فريتز (26 عاما) فقد فرط في فرصة الفوز بأول لقب في مسيرته ببطولات غراند سلام، كما خسر مباراته العاشرة على التوالي أمام أحد متصدري الترتيب العالمي، ليفشل أيضا في إهداء بلاده أول لقب للرجال بالبطولات الكبرى منذ تتويج أندي روديك بلقب أميركا المفتوحة في عام 2003.

مقالات مشابهة

  • دي دبليو: العثور على 6 جثث لمهاجرين غير شرعيين قادمين من ليبيا قبالة صقلية
  • حقيقة كسر أنف تمثال رمسيس الثاني بميت رهينة وأول رد من الآثار - (صور)
  • الإيطالي توتو سكيلاتشي في حالة حرجة
  • افتتاح الدورة التدريبية لأئمة مطروح في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع
  • 29 أكتوبر انطلاق المنتدى الاقتصادي الليبي الإيطالي في طرابلس
  • الإيطالي يانيك سينر يفوز ببطولة أميركا المفتوحة للتنس
  • خلال سنوات.. اليابان يمكنها التنبؤ بثوران بركان "فوجي" الشهير
  • قريبًا.. عرض الفيلم الوثائقي الأرض العزيزة على شاشات CGTN
  • الوداد البيضاوي يتعاقد مع مهاجم ايس ميلان الإيطالي
  • «الأوقاف» تعقد دورات تدريبية في الإرشاد النفسي والأسري للواعظات بالتعاون مع الجامعات