آخر تحديث: 9 غشت 2023 - 2:51 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- حذر مدرب النصر لويس كاسترو، من التهاون أمام نادي الشرطة العراقي، مبيناً أن وجود أفضل لاعبين العالم في فريقه لن يجلب الانتصارات دون العمل بروح التضحية.وقاد كريستيانو رونالدو وصيف بطل الدوري السعودي للفوز 3-1 على الرجاء المغربي في دور الثمانية ليواجه بطل العراق الذي انتفض وفاز 4-2 على السد القطري.

وقال كاسترو في مؤتمر صحافي: يجب أن يفهم الجميع أنهم يلعبون أمام النصر وليس أمام الأسماء فقط. النصر فوق كل لاعب. لدينا أفضل لاعبين العالم لكن هذا لن يجلب لنا الانتصار. الشيء الوحيد الذي يساعدنا على الفوز هو العمل بروح التضحية والأهم هو احترام المنافس. البعض يحاول خداعنا بالحديث عن كثرة نجوم الفريق لكن الرسالة يجب أن تصل للجميع وهي أن النصر ينتصر بفضل المجموعة وليس الأفراد.وتعاقد النصر مع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي أليكس تيليس والقادم من ساحل العاج سيكو فوفانا في فترة الانتقالات الحالية.ورفض المدرب البرتغالي أن يكون فريقه صاحب النسبة الأكبر لترشيحات الفوز بالمباراة.وأضاف: هناك من يقول إن الأولوية لنا وهذا لا يغير أن المباراة 90 دقيقة وأعطي أي مباراة ألعبها نسبة 50 بالمئة للفوز بها. الفريقان تأهلا بعد قتال في المباريات. البعض يقول إنني لا أثق في لاعبي فريقي لكن هذا غير صحيح. أكثر ما أحبه في اللعبة هو احترامها واحترام المنافس ومدربه ولاعبيه.وتأهل النصر بعد احتلاله المركز الثاني بالمجموعة الثالثة بعد منافسه المحلي الشباب، وعقب انتهاء فترة الإعداد التي بدأت في البرتغال وانتهت بمواجهة باريس سان جيرمان وإنتر ميلان في اليابان.وقال كاسترو: الطريق إلى هنا كان طويلا. بذل اللاعبون مجهودا ضخما خارج وداخل الملعب ووصلنا إلى قبل النهائي بعد أكثر من 30 يوما خارج منازلنا، مشيراً الى أن الشرطة تأهل على حساب فريق كبير مثل السد. هو فريق صعب ومن أفضل فرق البطولة ولا يوجد ما يمكن وصفه بالصدفة في عالم كرة القدم.وحقق الشرطة مفاجأة بعد التأهل رفقة الاتحاد بطل السعودية من المجموعة الأولى على حساب الترجي والصفاقسي التونسيين قبل انتفاضة ضد السد وتسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني.ويواجه نادي الشرطة، فريق النصر السعودي اليوم الأربعاء، في مدينة ابها ضمن منافسات بطولة الأندية العربية في السعودية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

النصر السعودي يقيل مدربه البرتغالي كاسترو.. هكذا علق رونالدو

أعلن نادي النصر السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء عن إقالة المدرب البرتغالي لويس كاسترو من تدريب الفريق الأول.

وقال النصر في بيان نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "اكس": قررت شركة نادي النصر رسميًا إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول السيد لويس كاسترو مثمّنين له كافة الجهود التي بذلها مع النصر، ومتمنّين له التوفيق".

قررت شركة نادي #النصر رسميًا إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول السيد لويس كاستـرو .
مثمنين له كافة الجهود التي بذلها مع #النصر ، ومتمنين له التوفيق ???? pic.twitter.com/H2SPhOMEdj

— نادي النصر السعودي (@AlNassrFC) September 17, 2024
وجاء إعلان القرار بعد يوم واحد من تعادل النصر 1-1 مع الشرطة العراقي في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة، وذلك في غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف النصر بعد أن أعلن النادي إصابة هدافه وقائده بوعكة صحية.

وكانت بداية النصر في الموسم الحالي متعثّرة إذ تعادل مرتين في ثلاث مباريات في الدوري المحلي واكتفى بنقطة التعادل على أرض الشرطة العراقي (1-1) الإثنين في باكورة مبارياته في دوري أبطال آسيا للنخبة.

وكان كاسترو قد تولى تدريب النصر في يوليو/تموز 2023 بعقد كان من المفترض أن يستمر حتى عام 2025.

وسبق لكاسترو (63 عاما) تدريب الدحيل وفاز معه بكأس أمير قطر في 2022 قبل الانتقال لبوتافوجو البرازيلي، كما توج مع شاختار دونيتسك بالدوري الأوكراني في 2020.



مقالات مشابهة

  • كاسترو يعلق على قرار إقالته من تدريب فريق النصر السعودي
  • بعد إقالة كاسترو.. من هو مدرب النصر السعودي الجديد؟
  • النصر السعودي يقيل مدربه البرتغالي كاسترو.. هكذا علق رونالدو
  • النصر السعودي يقيل مدربه البرتغالي كاسترو بعد التعادل مع الشرطة العراقي
  • إقالة مدرب النصر السعودي لويس كاسترو
  • مدرب فريق النصر السعودي:أرضية الملعب سبب تعادلنا مع الشرطة
  • السالمي: كاسترو لا يستغل الفرصة التي يملكها .. فيديو
  • الشرطة العراقي والنصر السعودي يفترقان على التعادل
  • الدعيع:‎ النصر لا إدارة ولا مدرب وأتساءل.. من أقال ‎كاسترو؟ .. فيديو
  • العين.. والشرطة العراقي أمام النصر السعودي يدشنان سباق «تيفو النخبة»