كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي لأبناء مستفيدي الضمان الاجتماعي، وذلك بالتزامن مع اقتراب بداية العام الدراسية الجديد 2024 2025، الذي سيبدأ أول أيامه الأحد المقبل.

موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي

وتواصل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقديم حزم من برامج الدعم لمستفيدي الضمان الاجتماعي، ومن بينها دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي، والذي سيتم إيداعه لمستفيدي الضمان الاجتماعي يوم الأحد المقبل 18 أغسطس 2024؛ ليتوافق ذلك مع بداية العام الدراسي الجديد.

وحددت وزارة الموارد البشرية شروط الحصول على دعم الحقيبة والزي المدرسي، وهي:

أن يكون الطالب من أبناء الأسر المؤهلة للحصول على معاش الضمان الاجتماعي.

منتظم دراسيا في التعليم العام.

الفئة العمرية من 6-18 سنة.

مسجل في نظام نور.

ضمن مجموعة من حزم الدعم والبرامج التنموية التي تسهم بشكل مباشر في دعم المُستفيدين#وزارة_الموارد_البشرية_والتنمية_الاجتماعية تُعلن موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي لأبناء مستفيدي الضمان الاجتماعي مع بداية العام الدراسي 2024 - 2025. pic.twitter.com/Br6t6hLDCs

— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) August 15, 2024

ومن المقرر أن يتم إيداع المبالغ الخاصة بدعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي في حسابات المستفيدين المؤهلين في الضمان الاجتماعي، حيث شددت وزارة التعليم على أن الدعم سيشمل الدعم جميع طلبة التعليم العام المنتظمين دراسيًا، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات إلى 18 سنة، المسجلين في نظام نور.

بداية العام الدراسي الجديد

وأوضحت الوزارة أن الدعم يأتي مساندًا لخدماتها المقدمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي وأبنائهم، بما يضمن المساهمة في سد احتياجاتهم ومساعدتهم على توفير المستلزمات الدراسية وتجهيزهم لبداية العام الدراسي الجديد.

وتقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إضافة للمعاش الأساسي حزمًا من البرامج التنموية التي تسهم بشكل مباشر في دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، تشمل: (الدعم الخاص بالغذاء، دعم الكهرباء، والدعم الخاص بالحقيبة المدرسية، وبرنامج دعم الحليب للأطفال الرضع (من حديثي الولادة إلى عمر سنتين).

وسيبدأ العام الدراسي الجديد يوم الأحد المقبل، وفقا للتقويم الدراسي للعام الجديد 1446 الذي حددته وزارة التعليم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعي العام الدراسية الجديد 2024 2025 لمستفيدي الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي الموارد البشرية العام الدراسي بداية العام الدراسي الجديد وزارة الموارد البشرية موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي وزارة الموارد البشریة والتنمیة الاجتماعیة لمستفیدی الضمان الاجتماعی العام الدراسی الجدید بدایة العام الدراسی

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يلتقي وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث التعاون المشترك



التقى محمد جبران وزير العمل، مع الدكتور عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري العاشر لمجموعة البريكس المُنعقد بسوتشي الروسية.
وشهد الاجتماع مناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات العمل، لاسيما ما يتعلق بالتدريب المهني، وتوفير فرص العمل، وتبادل الخبرات بشأن تشريعات عالم العمل في البلدين الشقيقين.
وأكد جبران، على ما تقوم به وزارة العمل المصرية من جهود بشأن تطوير منظومة التدريب المهني، بالتعاون مع شركاء التنمية من القطاع الخاص وعلى جاهزية "الوزارة "، بإرسال عمالة ماهرة إلى سوق العمل الإماراتي، والتواصل المباشر مع أصحاب الأعمال الإماراتيين، لتوفير احتياجاتهم من العمالة المدربة، ذات القياسات المهارية التي تتماشى مع متطلبات السوق.


وأشار وزير العمل، إلى الدور الذي تقوم به "وحدة توجيه ما قبل المغادرة" بالوزارة، في توعية الشباب المصري الراغب في العمل بالخارج، بحقوقهم وواجباتهم، وطبيعة تشريعات ونظم العمل في البلدان التي سيتوجهون إليها، للحفاظ على استقرارهم، واستدامتهم في العمل.
ومن ناحيته، أكد الوزير الإماراتي على عمق ومتانة العلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين الشقيقين وأن مصر تحظي بإحترام وتقدير الامارات "حكومة وشعبا".
وأعلن عن تطلعه إلى تكثيف التعاون المستقبلي مع وزارة العمل المصرية في المجالات المشتركة.
وأوضح ما يشهده سوق العمل الإماراتي من حاضر و مستقبل واعد، خاصة في مجال القوى العاملة، والاستثمار، واحتياجه إلى العمالة الماهرة.
وتطرق إلى نظم الرعاية والحماية الاجتماعية والتأمينية التي تحظى بها العمالة الوافدة.
وفي ختام اللقاء، وجه الوزير الإماراتي، دعوة إلى وزير العمل محمد جبران، لحضور فعاليات القمة العالمية للحكومات، المقرر عقدها في شهر فبراير عام 2025، والتي تضم محور خاص بشأن "سوق العمل ".

مقالات مشابهة

  • الضمان الاجتماعي الموحد.. كيف واجه القانون محاولات التحايل لصرف مساعدات الدعم النقدي دون وجه حق؟
  • وزير العمل يلتقي وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث التعاون المشترك
  • برنامج حساب المواطن.. بدء إيداع دعم شهر سبتمبر ويستمر حتى نهاية اليوم
  • كيف تختار الحقيبة المدرسية المناسبة لطفلك؟
  • الإمارات.. الموارد البشرية تنظم ورشة تفاعلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص
  • صريح جدا : أيام تفصلنا عن الدخول المدرسي..هكذا هي أسعار الأدوات المدرسية عند الجزائريين
  • حسب قانون الضمان الاجتماعي.. الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية 2024/2025
  • بيان هام من الضمان الاجتماعي بشأن عودة التغطية الإستشفائية... اليكم تفاصيله
  • شروط تكافل الطلاب في برنامج الدعم 1446 بالمملكة السعودية
  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة