أكد الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر، رئيس المكتب التنفيذي للحزب، أن التوجيات الرئاسية لتوطين الصناعات الواعدة تعبر عن حرص كبير لدى الدولة المصرية، للنهوض بالقطاع، كما تدفع به لتحقيق طفرة منتظرة منذ سنوات، من أجل تحويل مصر من دولة مستهلكة إلى دولة منتجة، قادرة على أن تكفي احتياجاتها الذاتية، فضلا عن زيادة معدلات التصدير، وجعل الميزان التجاري في صالح مصر.

تعميق الصناعة المحلية

وقال في بيان صحفي له، إن التوجيهات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي في ضوئها أصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مجموعة من القرارات، تتناغم معًا لتبشر بدخول مصر على تنمية صناعية حقيقية، فضلا عن زيادة الإنتاج، وبالتالي خفض الاستيراد وزيادة وارادات مصر من العملة الصعبة.

ثقة مبتادلة بين المستثمرين والدولة 

وأشار إلى أن على رأس تلك القرارات التي صدرت، والتي ستبعث طمأنينة للمستثمرين والمصنعين، هي عدم غلق أي منشأة صناعية دون صدور قرار من رئيس مجلس الوزراء بصفة شخصية، موضحًا أن القرار يدعم وجود بيئة آمنة للصناعة تعمل في ضوئها، ما يمكن أن يعزز الثقة المبتادلة بين المستثمرين والدولة المصرية، ويوسع الاستثمارات التي تأتي لمصر.

وأوضح أن الاضطرابات التي يعانيها الاقتصاد العالمي تكشف عن أهمية تعميق الصناعة الوطنية وتوطينها، وبالتالي على الحكومة بذل كل الجهد للقضاء على البيروقراطية، والمعوقات التي تواجه القطاع الصناعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجدي مرشد حزب المؤتمر السيسي عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر

باركت وزارة الخارجية الأمريكية النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر، وقالت بأن الولايات المتحدة الأمريكية تولي أهمية للعلاقات مع الجزائر، لتعزيز الأمن والسلام في المنطقة والعالم.
كما أبدت الولايات المتحدة الأمريكية عزمها على تقوية العلاقات الثنائية، خاصة في المجالين الاقتصادي والثقافي، ووكذا التعاون الإقليمي.
كما أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، إرادة الولايات المتحدة الأمريكية في مواصلة العمل مع رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على تعميق العلاقات، خلال عهدته الثانية.

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة المصدرين بالإسكندرية "للوفد": زيادة التصدير لا يؤثر على السوق المحلي
  • «سلامة الغذاء»: الاستراتيجية الجديدة ساهمت في زيادة صادرات الصناعات الغذائية
  • عضو بـ«صناعة الحبوب»: تطوير استراتيجيات التصدير ضروري لتحقيق أهدافنا
  • رئيس عربية النواب يثمن التكليفات الرئاسية لزيادة الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص والأجنبي
  • الدكتور نظير عياد: دار الإفتاء ستعمل بكل جِدٍّ للمشاركة في المبادرة الرئاسية لبناء الإنسان
  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • رئيس الأوبرا تنعي الدكتور طارق علي حسن
  • وفاة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق عن عمر يناهز 87 عاما
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر