أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي شرعنت 20 بؤرة استيطانية في الضفة الغربية، وأعدت خطة لشرعنة عشرات البؤر الاستيطانية، ما يعني الاستيلاء على المزيد من أراضي الفلسطينيين.
وحذرت خارجية فلسطين في بيان، من خطورة التوسع الاستيطاني، ومخططات الاحتلال لتقطيع أوصال المناطق الفلسطينية وعزلها عن بعضها، في مسعى من الاحتلال لإنهاء تكريس سيادة الدولة الفلسطينية على أراضيها، خصوصاً عزل مدينة القدس عن محيطها الفلسطيني من جميع الجهات، واستمرار عمليات التطهير العرقي في الخليل والأغوار، مطالبة المجتمع الدولي بتحركات عاجلة لوقف التوسع الاستيطاني، وترجمة القرارات الدولية إلى أفعال لحماية حل الدولتين.


أخبار متعلقة ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى أكثر من 40 ألفًابيان مشترك.. المملكة وعدة دول تؤكد العمل المكثف لدعم السودان

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس القدس المحتلة وزارة الخارجية الفلسطينية الضفة الغربية القدس المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

سؤال حول إدانة قتل عائشة نور بالضفة يربك متحدث الخارجية الأمريكية (شاهد)

تهرب نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، من الإجابة على سؤال حول إدانة قتل الاحتلال الإسرائيلي الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور أزغي أيغي ،في الضفة الغربية المحتلة، رافضا تحميل "إسرائيل" المسؤولية عن استهداف المتضامنة مع القضية الفلسطينية.

وأظهرت لقطات مصورة من مؤتمر صحفي، مساء الاثنين، لحظات تلعثم باتيل أثناء رده على أسئلة الصحفي الفلسطيني سعيد عريقات حول قتل قناص إسرائيلي لعائشة نور خلال احتجاج مناهض للاستيطان بالقرب من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، الجمعة الماضي.

Wow…@SMArikat: Do you condemn the actual act of killing an American citizen protesting the aggression of the Israeli occupation army

Patel: Death of any American citizen is heartbreaking pic.twitter.com/RfxLdYAPQE — Assal Rad (@AssalRad) September 9, 2024
ومع تجنب المتحدث الأمريكي تحميل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية، قام عريقات بطرح سؤال "هل تدين فعل القتل لمواطن أمريكي يحتج على عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي؟". ليجيب باتيل بالقول إن مقتل عائشة نور "يفطر القلب".

وأضاف المتحدث الأمريكي أن واشنطن تنتظر التحقيقات التي تقوم بها دولة الاحتلال الإسرائيلي.


وقال خلال المؤتمر الصحفي "ندرك أن شركاءنا في إسرائيل يحققون في ملابسات ما حدث، ونتوقع منهم الكشف عن النتائج علنا، وأن تكون هذه النتائج شاملة وشفافة، أيا كانت".

والجمعة، استهدف قناص إسرائيلي عائشة نور في الرأس مباشرة خلال مشاركتها في مسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان، جنوبي مدينة نابلس، ما أدى إلى وفاتها.

والاثنين، شيع الفلسطينيون بمدينة نابلس جثمان المتضامنة عائشة نور في مراسم عسكرية وشعبية.

وانطلقت مراسم التشييع من مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس، وجاب المشيعون عدة شوارع، وسط هتافات منددة بممارسات الاحتلال، وأخرى مشيدة بالمتضامنين الأجانب.


وتعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، بمحاسبة دولة الاحتلال الإسرائيلي على قتل الناشطة التركية الأمريكية المتضامنة مع القضية الفلسطينية عائشة نور أزغي أيغي.

وقال أردوغان في كلمة له عقب اجتماع للمجلس الوزاري في العاصمة أنقرة، "أتذكر بالرحمة فتاتنا عائشة نور، التي قُتلت غدرا على يد قوات الأمن الإسرائيلية خلال الاحتجاج، وأقدم التعازي لعائلتها وأصدقائها".

وأضاف: "سنقوم باتخاذ كل الخطوات القانونية لمنع ذهاب دماء ابنتنا هدرا وسنواصل نضالنا ضد إسرائيل، من خلال التقدم بدعوى في محكمة العدل الدولية".

مقالات مشابهة

  • 17 عملاً مقاوماً بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • سؤال حول إدانة قتل عائشة نور بالضفة يربك متحدث الخارجية الأمريكية (شاهد)
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ عملية عسكرية كبيرة في طولكرم بالضفة الغربية
  • منهم أطفال ونساء.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 10600 فلسطيني من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023
  • الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير في طوباس بالضفة الغربية
  • الخارجية الأمريكية تحث إسرائيل على الانتهاء من التحقيق في مقتل مواطنة أمريكية بالضفة الغربية
  • تشييع جثمان المتضامنة الأمريكية عائشة نور التي قتلت برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • إغلاق المعابر ودعوات إسرائيلية للحرب بالضفة الغربية.. هل بدأ المخطط الصهيوني لحصار وتهجير الفلسطينيين؟!
  • مخاوف بين ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي من انتفاضة ثالثة بالضفة الغربية
  • إسرائيل تغلق المعابر الحدودية مع الأردن.. وتضيق على الفلسطينيين بالضفة الغربية