أثنى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، على قدرات القناص الفرنسي الدولي كيليان مبابي خلال ظهوره الأول بقميص النادي الملكي ومساهمته في الفوز على اتالانتا الإيطالي بهدفين دون رد مساء الأربعاء والتتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي.

وشارك مبابي في أول مباراة رسمية مع ريال مدريد واستهل مشواره بأفضل طريقة ممكنة، إذ سجل باكورة أهدافه وفاز بأول ألقابه مع الفريق، حيث خاض 82 دقيقة خلال الفوز بهدفين دون رد على اتالانتا الإيطالي مساء الأربعاء وسجل الهدف الثاني للنادي الملكي في الدقيقة 68 مستغلا تمريرة ذكية من جود بيلينجهام.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي: "يمتلك مبابي قدرات هائلة، لقد عمل بشكل جيد، وتعاون مع زملائه في الفريق وعمل بجدٍ في الدفاع. لم يلعب الفريق بشكل جيد في الشوط الأول، لكنه قدم أداءً جيداً على الصعيد الدفاعي وهذا هو المهم، عندما فُتحت المساحات، أصبحت الأمور أكثر سهولة لنا، لقد ساهم جميع المهاجمين مثل بيلينجهام وفينيسيوس ورودريجو.، لقد لعب الفريق بشكل جيد للغاية في الشوط الثاني".

ونقل الموقع الرسمي لريال مدريد عن أنشيلوتي قوله "أنا سعيد للغاية، افتخر بتدريب هذا الفريق وقد قمنا بعمل جيد، كانت المباراة صعبة في الشوط الأول لأن أتالانتا لعب بشكل جيد للغاية، كانوا أقوياء للغاية في المواجهات الثنائية وواجهنا صعوبات. لكن بمجرد ايجاد المساحات قليلاً، أظهرنا جودتنا الهجومية".

وأضاف: "هنأت جيان بييرو جاسبريني مدرب اتالانتا، أخبرته أن اللعب ضد أتالانتا أشبه بالذهاب إلى طبيب الأسنان، لقد كانوا أقوياء للغاية في المواجهات الثنائية، وعندما تراجع إيقاعهم فتحنا المساحات وتقدمنا في النتيجة".

وأشار أنشيلوتي: "تحدثت أمس مع طاقم العمل وأجرينا المقارنة مع فريقنا 2014، لكن الأمر في غاية التعقيد، في عام 2014 كان الفريق رائعاً مع كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وجاريث بيل، لقد كان خط هجوم استثنائي، الأمر الذي لا يتغيّر في هذا النادي هو جودة الفريق، امتلكنا الجودة في عام 2014 ونمتلكها اليوم، بعد مرور 10 سنوات".

وأوضح المدرب الإيطالي: "قام بيلينجهام وفالفيردي وتشواميني بعمل رائع، كانت مباراة مختلقة، مع عدد من المواجهات الثنائية، كان البحث عن التفوّق صعباً، لم نلعب جيداً في الشوط الأول، لكننا فتحنا المساحات في الشوط الثاني وزادت فرصنا، قدم اللاعبون الثلاثة أداءً جيداً، ولاسيما على الصعيد الدفاعي، ومنحوا التوازن للفريق في الصفوف الخلفية".

وتابع: "أصعب شيء هو إيجاد توازن جيد في ضوء الجودة الهائلة التي نمتلكها في الهجوم، نأمل أن نحظى بموسم جيد، لدينا فريق رائع وسنعمل على تحقيق هذا التوازن".

وبخصوص إدواردو كامافينجا، قال: "كانت لدي شكوك حول مشاركته في المباراة، لكنه لسوء الحظ تعرض للإصابة، آمل ان يتعافى سريعاً لأنه مهم جداً لنا، كان لديه فرصة اللعب، لكنه أُصيب ولم يتمكن من اللعب".

وفيما يتعلق بديفيد ألابا أوضح أنشيلوتي "إنه يتقدم بشكل جيد، ويعمل على المستوى الفردي، وركبته تستجيب بشكل جيد، علينا توخي الحذر لأنها إصابة خطيرة، نعتقد انه سيبدأ بالركض في الأيام المقبلة وآمل أن يعود قريباً".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كارلو أنشيلوتي أنشيلوتي مبابي كأس السوبر الأوروبي اتالانتا الإيطالي فی الشوط بشکل جید

إقرأ أيضاً:

أيمن يونس: حجازي أخطأ مع جهاز المنتخب.. ومواجهة مصر ضد بوتسوانا صعبة

 

أكد أيمن يونس نجم الكرة المصرية السابق، أن الأزمات حاليًا أصبح تأخذ كثيرًا من التركيز الجماهيري، مشيرًا إلى أن حسام حسن بدأ معسكر منتخب مصر بـ6 لاعبين، في ظل غياب التنسيق بين الجهاز الفني لمنتخب مصر واتحاد الكرة مع باقي الأندية.

وقال "يونس" في تصريحات تليفزيونية: "علينا جميعًا مساندة حسام حسن، ومنتخب مصر قدم أداء رائع أمام كاب فيردي ولعب بشخصية هجومية، والمنافس يضم لاعبين جيدين وهو منتخب قوي وصعب السيطرة عليه، لكن كنا موفقين بقيادة محمد صلاح الذي يكون له تأثير كبير على أداء منتخب مصر".

وأضاف: "طريقة لعب منتخب مصر والدفع بالرباعي زيزو وتريزيجيه ومرموش وصلاح بجوار مصطفى محمد كان جيدًا، ولابد أن يجيد حسام حسن فن الحوار خارج الملعب، بعدما نجح بشكل جيد في المباراة السابقة وقدم مستوى جيد، وظهرت بعض اللمحات والجمل التكتيكية، واستغلال زيزو في الكرات العرضية".

وواصل: "أحمد حجازي شخصية محبوبة، ولم نسبق أن سمعنا أي أزمة، والمدرب عليه أن يصنع عائلة (منتخب مصر)، والتعامل النفسي بشكل جيد مع اللاعبين، وسبق وتحدثنا عن قصة صلاح مع تولي حسام حسن المسئولية، لكن الامور هدأت تماما، وهناك خطأ من طارق سليمان مدرب المنتخب في الحديث عن حجازي".

وأكمل: "الحوار الذي حدث بشأن حجازي كان (مؤذي) وكان يجب أن يكون (رد الفعل) من اللاعب أكثر هدوءًا، لكنه في نفس الوقت أخطأ خصوصا بعدما تعرض لبعض الإصابات وانتقل لفريق نيوم السعودي مؤخرا، ورفضه المشاركة في المباراة جعل حسام حسن يستبعده من المباراة التالية أمام بوتسوانا، لأنه كان اختبار لشخصية حسام حسن المدير الفني، وقد يعيد التفكير في ضمه في المعسكر المقبل".

وتابع: "حجازي قيمة فنية كبيرة، وكان من الأفضل عدم الانتقال لنادي نيوم السعودي رغم المقابل المالي الكبير، لأنه لاعب قيمة كبيرة وكنت أفضل عدم لعبه في الدرجة الثانية بالدوري السعودي".

وأضاف: "حسام حسن فضل الدفع بـ ربيعة لأنه أسرع من حجازي، وكل مدير فني يبحث عن احتياجاته الفنية، وحسام حسن اختار افضل تشكيل لمواجهة كاب فيردي، والأمور دائما تتحدد وفقا لاحتياجاته المستقبلية".

واشار إلى أن مواجهة مصر ضد بوتسوانا لن تكون سهلة، ويجب أن يكون جميع اللاعبين في أتم الجاهزية لخوض تلك اللقاء، وتسجيل هدف مبكر هو سلاح الفراعنة لتحقيق الانتصار.

وأوضح: "محمد صلاح الأفضل أن يتواجد في مركزه الطبيعي، وأنسب مكان له في الملعب جناح يمين، والتحرك للعمق، وهو مصدر السعادة في صفوف منتخب مصر".

مقالات مشابهة

  • محللون: مناظرة هاريس وترامب تشبه نهائي بطولة كرة القدم الأميركية
  • الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ينفذان أنشطة "المساحات الآمنه بمراكز الشباب"
  • علماء المسلمين يدعو دول العالم لوقف الحرب في السودان ومواجهة تحديات النزاع
  • الدار البيضاء تعمم سقي المساحات الخضراء بالمياه المعالجة
  • أيمن يونس: حجازي أخطأ مع جهاز المنتخب.. ومواجهة مصر ضد بوتسوانا صعبة
  • تعرف على سر صدمة أنشيلوتي مع ريال مدريد قبل مواجهة سوسيداد في الدوري الإسباني
  • ليلى أحمد زاهر تشبه الأميرات في حفل دير جيست
  • أخنوش يوجه منشورا للوزراء للتقشف في النفقات لتمويل الحماية الاجتماعية ومواجهة أزمة الماء والغلاء
  • أنشيلوتي يكيل المديح لرونالدو الأسطورة
  • ماينان يوجه انتقادات لاذعة لزملائه بعد الخسارة أمام إيطاليا وصمت مبابي وجريزمان