أعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، انطلاق الدورة السابعة من مسابقة المواهب الذهبية في مجال الموسيقى والغناء والاستعراض لذوي القدرات الخاصة، والذي يستمر فيها حتى 15 أكتوبر.

وتشمل فروع المسابقة: «الغناء الفردي، والغناء الجماعي، وعزف فردي، واستعراض، وإنشاد ديني»، وذلك لفئات الإعاقة البصرية والحركية والذهنية.

وبحسب بيان الصندوق، تُفرز الأعمال المقدمة من خلال لجنة مستقلة من المتخصصين، وفي نهاية المسابقة يجرى إعلان الفائزين، مع تقديم جوائز مالية للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في كل فرع من فروع المسابقة، بالإضافة لميدالية وشهادة تقدير في حفل الختام، مع الملاحظة أنه لا يحق للفائزين بجوائز مالية في الدورة السابقة الفوز بالمركز الأول إلا بعد مرور دورتين.

شروط مسابقة المواهب الذهبية

أما عن شروط المسابقة؛ يقدم المتسابق إسطوانة DVD تحتوي على أحد أعماله الفنية في حدود 3 دقائق، في حالة الاشتراك إلكترونيا يجرى التسجيل بالفيديو لهذه الاعمال على موقع الصندوق والصفحة الرسمية لمسابقة المواهب الذهبية، ويحق للجمعيات والمؤسسات والهيئات الخاصة المشاركة في المسابقه، ويشترط إحضار المتسابق الآلة الموسيقية في اختبارات العزف الموسيقي، ويجرى عمل اختبارات أبناء المحافظات في أقرب مركز لهم، والإعلان سيكون بعد إنتهاء عملية الفرز، كما سيحصل جميع المتسابقين على شهادات مشاركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الثقافة التنمية الثقافة وزارة الثقافة المصرية المواهب الذهبية مسابقة المواهب الذهبیة

إقرأ أيضاً:

تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري

تم اليوم تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببلدتي بات والوهرة بولاية عبري برعاية سعادة عبدالعزيز بن حمدان البلوشي عضو مجلس الشورى بعبري.

تضمن حفل التكريم كلمة للمشرف العام على المسابقة وليد المقبالي، قال فيها: "إن مسابقة حفظ القرآن الكريم التي نظمها فريق الآثار التابع لنادي عبري شارك فيها حوالي 140 مشاركًا من أبناء بلدتي بات والوهرة بولاية عبري، وتضمنت أربعة مستويات تمثلت في المستوى الأول حفظ خمسة أجزاء والمستوى الثاني حفظ جزء قد سمع، والمستوى الثالث حفظ جزء تبارك وبينما المستوى الرابع حفظ جزء عم، وقد هدفت المسابقة إلى تشجيع الناشئة على حفظ كتاب الله المبين".

وقدم مجموعة من المشاركين في المسابقة نماذج من التلاوة للقرآن الكريم، وعرض فيلم عن أهداف مسابقة القرآن الكريم للناشئة ببلدتي بات والوهرة بولاية عبري، بينما قدم محمد اليعقوبي فقرة إنشادية.

مقالات مشابهة

  • مسابقة عالمية للتصوير الفوتوغرافي المعماري بدبي
  • تحت رعاية ولي العهد .. وزير الثقافة يُتوّج الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية في دورتها الرابعة، ويُعلن استحداث جائزتين للإعلام الثقافي وللحِرف اليدوية
  • 30 ألف جنيه للفائزين بمسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا
  • 30 ألف جنيه للفائزين بمسابقة أفضل مقال أودراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا
  • الأوبرا تواصل تلقي طلبات الاشتراك في مسابقة الدورة 32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية
  • ايران تخسر الميدالية الذهبية بسبب أحد لاعبيها
  • مهرجان الجونة يعلن عن الدفعة الأولى من الأفلام العالمية في الدورة السابعة
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري
  • مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن الدفعة الأولى من الأفلام العالمية في الدورة السابعة
  • تفاهم بين صندوق الوطن و«الذكاء الاصطناعي» لبناء قدرات المواهب