كتب- محمد شاكر:

أجرى الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، زيارة تفقدية لمشروع "واحة الثقافة" و"قصر الإبداع الفني" بمدينة 6 أكتوبر.

بدأ الوزير جولته بتفقد مشروع "واحة الثقافة"، التابع لدار الأوبرا المصرية، والمقام على مساحة 26 ألف متر مربع.

ويضم المشروع مبنى إداريًا، وقاعات تدريب، وقاعات عرض، ومخازن، ومسرحًا يتسع لأكثر من 1200 مشاهد، بالإضافة إلى مجموعة من المباني لخدمة العروض الفنية، وورشًا، وساحات انتظار سيارات، وساحة خارجية.

واطلع الوزير على التجهيزات الفنية واللوجستية التي تم تنفيذها في الموقع، وناقش مع الفريق المسؤول خطة العمل المتبقية، وشدد الوزير على أهمية الانتهاء من كافة الأعمال في أقرب وقت ممكن، واستغلال المساحة الخارجية لإقامة فعاليات متنوعة، كما وجه بإنهاء تجهيزات المسرح وغرف الفنانين وصالة التدريبات وإقامة فعاليات تجريبية بها.

عقب ذلك، تفقد الوزير أعمال تطوير ورفع كفاءة "قصر الإبداع الفني" بالحي السابع بمدينة 6 أكتوبر، واجتمع بالقائمين على القصر للوقوف على أسباب تأخر الانتهاء من أعمال التطوير، واستمع إلى مقترحاتهم لتحسين بيئة العمل.

وأكد الوزير على أهمية تسريع وتيرة العمل للانتهاء من المشروع في الوقت المحدد، مشيرًا إلى أن قصر الإبداع الفني يمثل ركيزة أساسية لدعم المبدعين والمثقفين في مدينة 6 أكتوبر، حيث يوفر لهم منصة للتعبير عن مواهبهم وإبراز قدراتهم الفنية.

وأشار إلى أنه سيتم تكثيف العمل خلال الفترة القادمة للانتهاء من كافة المشروعات الثقافية، وتعزيز البنية التحتية الثقافية في مصر، والمساهمة في تحقيق أهداف الوزارة الرامية إلى بناء الإنسان ونشر الوعي الثقافي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة مشروع واحة الثقافة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد منطقة عرب المدابغ ويوجه برفع كفاءة محيط مساكن الأيوااء  

تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط محيط مساكن الإيواء بمنطقة بعرب المدابغ ضمن جولاته الميدانية لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين والتي تمس حياتهم اليومية والنهوض بالخدمات على أرض المحافظة والارتقاء بالمظهر الحضاري له.

 ورافقه خلالها الدكتور مصطفى علي إبراهيم نائب رئيس مركز ومدينة أسيوط ويسري عمران مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة.
والتقى محافظ أسيوط بالمواطنين وقاطني مساكن الإيواء بمنطقة عرب المدابغ واستمع لشكواهم ومطالبهم مؤكدًا على تلبيتها وإنه جاء إلى المنطقة للاستماع لهم وتقديم كافة سبل الدعم وتذليل العقبات ووضع حلول عاجلة لشكواهم والعمل على تقديم خدمة أفضل لهم مشيرًا إلى اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وفقًا لخطة التنمية المستدامة وتنفيذًا لرؤية مصر 2030.


ووجه المحافظ برفع كفاءة الإنارة بصيانة الكشافات القديمة وتركيب كشافات جديدة وزيادتها في المنطقة المحيطة بالمساكن مع تغيير الأسلاك والعوازل المتهالكة لتحسين الرؤية الأفقية حفاظًا على سلامة وصحة أرواح المواطنين والحد من الحوادث وتقديم خدمات أفضل للمواطنين


وأمر محافظ أسيوط خلال جولته بتكثيف حملات النظافة بنزول المعدات وسيارات الحاويات واللوادر إلى المنطقة فورًا وبصفة دورية بالتنسيق بين الوحدة المحلية ووحدة مشروع الإنقاذ السريع لرفع كافة تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة والعمل على الارتقاء بمستوى النظافة وتوفير بيئة صحية لقاطني المنطقة وتسوية الشوارع والطرق الرئيسية والداخلية للمنطقة ككل باستخدام الجليدر والمعدات اللازمة لتسهيل النقل والانتقال للمواطنين والحركة المرورية.


وكما وجه أبو النصر بإدراج الشارع الرئيسي المؤدي إلى المنطقة ضمن خطة الرصف للعام المالي الجديد ووضع حل عاجل لمشكلة الصرف الصحي بالمنطقة وتنفيذه فورًا بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط كما وجه بتفعيل مركز الشباب بالمنطقة وتكثيف الأنشطة التي تقدم لقاطنيها.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد منطقة عرب المدابغ ويوجه برفع كفاءة محيط مساكن الأيوااء  
  • وزير الثقافة يفتتح معرض بكرا اللي جاي لحصاد عام من مبادرة بستان الإبداع
  •  وزير الثقافة يفتتح معرض «بكرا اللي جاي» لحصاد عام من مبادرة «بستان الإبداع»
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع باديا «واحة أكتوبر» بالشراكة مع شركة بالم هيلز للتطوير العقاري بمدينة أكتوبر الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع باديا "واحة أكتوبر" بالشراكة مع شركة بالم هيلز للتطوير العقاري بمدينة أكتوبر الجديدة
  • بمشاركة 550 طالب ومعلم.. افتتاح معرض تنمية القدرات الختامي للتربية الفنية بالغربية للعام الدراسي 2023 - 2024
  • وزير الثقافة يتفقد مركز الملك فهد الثقافي في الرياض
  • وزير التعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية فرع أكتوبر للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية
  • وزير الثقافة يتفقد “مشروع بيت الثقافة” في واحة الملك سلمان بالرياض
  • محافظ بني سويف يتفقد مركز تكنولوجي الواسطى ويوجه بتسهيل الإجراءات