تواصل  معامل الكمبيوتر بجامعة الاسكندرية استقبال طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات المختلفة.

حيث تزايد اقبال الطلاب اليوم الخميس على تسجيل الرغبات بعد الاعلان النهائى لنتيجة طلاب الثانوية العامة عقب حصولهم على درجتين الفيزياء التى تسببت فى رفع نتيجة الطلاب واعطت للطلاب فرصة اخرى لجامعات افضل لهم.

صرح الدكتور على عبد المحسن القائم باعمال نائب رئيس الجامعةلشئون التعليم والطلاب " للوفد " تم  تخصيص ٨ معامل تضم 200 جهاز كمبيوتر للطلاب لتسجيل رغباتهم مجانًا، وأوضح أن هذه المعامل تتوزع في كليات الآداب، التربية، السياحة والفنادق، علوم الشاطبي، علوم محرم بك، الهندسة، التربية الرياضية بنين، والمدينة الجامعية طالبات بسموحة.

واضاف أن هذه المعامل متاحة طوال فترة التنسيق اعتباراً من التاسعة صباحا وحتى الثالثة ظهراً، ويتواجد بها مجموعة من الإداريين المؤهلين للتعامل مع الحاسب الآلي، ومواقع التنسيق الإلكتروني لتقديم الدعم الفني للمترددين من الطلاب، موضحاً أنه تم تزويد أجهزة كمبيوتر بإنترنت عالي السرعة، لتسهيل التسجيل على الطلاب وضمان عدم الازدحام.

اكد مكتب التنسيق للقبول بالجامعات، أن عدد الرغبات المتاحة للطالب على موقع التنسيق الإلكترونى يبلغ 75 رغبة، وأن نظام موقع التنسيق لن يقبل حفظ بيانات الطالب قبل الانتهاء من تسجيل 75 رغبة.

كما اوضح مكتب التنسيق على إتاحة تعديل الرغبات بعد تسجيلها على موقع التنسيق الإلكترونى وذلك على مدار الجدول الزمنى المحدد لتنسيق المرحلة الأولى والذى من المقرر أن ينتهى يوم الجمعة المقبلة 16 أغسطس الجارى.

وسجل الحد الأدنى للمرحلة الأولى شعبة علمى علوم 371 درجة فى أكثر بنسبة 90.48% بإجمالى، وأن يكون الحد الأدنى للشعبة الهندسية 357 درجة فأكثر بنسبة 87.07% ،كما سجل الحد الأدنى للشعبة الأدبية 280 درجة فأكثر بنسبة 68.29%.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية طلاب الثانوية العامة الدكتور على عبد المحسن تنسيق المرحلة المرحلة الاولى للثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم ورياضة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي انطلاق أعمال تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة، خلال ساعات، من فتح باب التسجيل لرغبات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

وكشفت مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم ورياضة الأولية، وفقا الشرائح مجاميع الثانوية العامة ونسب الحدود الدنيا لكليات المرحلتين الأولى  والثانية، عن أنَّ هناك ارتفاعًا متوقّعًا في الشريحة الأخيرة التنسيق الجامعات عن العام الماضي للكليات المتبقية بواقع 4 درجات على الأقل زيادة عن الحد الأدنى العام الماضي.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم ورياضة

وتستعرض «الوطن» في النقاط التالية مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم ورياضة الأولية:

الشعبة العلمية:

- التربية النوعية 215 درجة أي بنسبة 52.43%

-التربية الرياضية 225 درجة بنين أي بنسبة 54.87%

ـ 212 درجة بنات أي بنسبة 51.70%

- حقوق انتساب 227 درجة أي بنسبة 55.36%

ومن المقرر أن تُتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الساعات القليلة المقبلة، التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة، وفقًا للحد الأدنى 205 درجات للشعبتين العلمية والأدبية.

مقالات مشابهة

  • «الحق سجل».. آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني
  • الآن.. احصل على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر موقع الأسبوع
  • الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي.. اعرف التفاصيل
  • المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات
  • رابط موقع تنسيق الثانوية العامة لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024
  • معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم ورياضة
  • نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية 2024-2025
  • 50% الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • جامعة الأزهر تكشف تفاصيل توقعات التنسيق بكلياتها