أعلن المجلس القومي لحقوق الإنسان شروط مسابقة جديدة تحت عنوان «سفراء حقوق الإنسان»، في خطوة تهدف إلى تعزيز الوعي والدفاع عن حقوق الإنسان على نطاق واسع، إذ تتاح الفرصة للمشاركين للتقديم في المسابقة بدءاً من الآن وحتى 30 أكتوبر 2024.

شروط التقديم 

وأوضح القومي لحقوق الإنسان عبر موقعه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنَّ الشروط تتضمن تقديم مشروعات ومبادرات تتعلق بحقوق الإنسان، وستتولى لجنة متخصصة من الخبراء بمراجعة جميع المشاركات المقدمة بحلول 30 نوفمبر 2024.

وأوضح القومي لحقوق الإنسان أنَّ هذه المراجعة تهدف إلى اختيار المبادرات الأكثر ابتكارًا وتأثيرًا في مجال حقوق الإنسان، ومن المقرر أن يتمّ الإعلان عن نتائج المسابقة خلال احتفالية خاصة تُعقد بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان في 10 ديسمبر 2024.

الإطار الزمني للمسابقة 

خلال هذه الفعالية، سيتمّ الكشف عن المشاريع الفائزة، والتي ستحصل على دعم مالي لتنفيذ مشاريعها، ويُحدد موعد الانتهاء من تنفيذ المشاريع الفائزة في أبريل 2025، مما يوفر للفائزين الوقت الكافي لتحقيق أهدافهم وتحقيق تأثير ملموس في المجتمع.

المسابقة تعكس التزام المجلس القومي لحقوق الإنسان بدعم المبادرات التي تسهم في نشر ثقافة حقوق الإنسان وتعزيزها على الصعيدين المحلي والدولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي لحقوق الإنسان المجلس القومي لحقوق الإنسان سفراء حقوق الإنسان القومی لحقوق الإنسان حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يحذر من الشتاء في أوكرانيا

ندد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، الاثنين، بالهجمات الروسية المتكررة على منشآت الطاقة في أوكرانيا، قائلا إنه يخشى على المدنيين هناك هذا الشتاء.

وقال فولكر تورك إن السكان "محاصرون في دورات من الإرهاب، من خلال الهجمات المستمرة التي تشنها روسيا على منشآت مدنية مثل المستشفيات والمدارس والمتاجر الكبرى، وموجات متكررة من استهداف البنية التحتية للطاقة مما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد".

وأكد لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة "أخشى على الأوكرانيين في الشتاء المقبل".

وأبدى تورك قلقه أيضا حيال تأثير التصعيد الأخير في القتال على المدنيين، بما في ذلك في منطقة كورسك الروسية.

وأطلقت أوكرانيا عمليتها المباغتة في كورسك في السادس من أغسطس وأفادت بأنها تحقق تقدّما.

وكان مكتب تورك أعلن أنه طلب من السلطات الروسية الشهر الماضي الوصول إلى مناطق في البلاد تأثرت بالصراع، بينها بيلغورود وبريانسك وكورسك.

لكنه أشار الاثنين الى أن موسكو رفضت طلبه.

وردا على سؤال عما إذا كان مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد طلب من أوكرانيا أيضا الوصول إلى كورسك أو مناطق روسية أخرى تحت سيطرتها، قالت المتحدثة باسم المكتب ليز ثروسيل لوكالة فرانس برس إن الأخير لم يوجه طلبا في هذا المعنى.

وأوضحت في رسالة عبر البريد الإلكتروني "موقفنا هو أن الوصول إلى أراضي الاتحاد الروسي يتم من خلال السلطات الروسية. يجب تسهيل الوصول إلى أراضي أوكرانيا التي يحتلها الاتحاد الروسي من خلال المسؤولين الأوكرانيين".

وتابعت "سنتمكن من الوصول إلى الأراضي الروسية عبر روسيا والأراضي الأوكرانية عبر أوكرانيا".

مقالات مشابهة

  • 30 وظيفة شاغرة بجامعة القاهرة.. اعرف شروط التقديم
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: القوة الناعمة تلعب دورا بارزا في نشر الثقافة الحقوقية
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» تساهم في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يحذر من الشتاء في أوكرانيا
  • وظائف شاغرة في «القومي لحقوق الإنسان».. اعرف التفاصيل ورابط التقديم
  • «حقوق الإنسان» بشرطة دبي تسعد المجتمع بمبادراتها
  • دستور جديد
  • “حقوق الإنسان” بشرطة دبي تلعب دوراً استثنائياً في إسعاد المجتمع
  • 157 مشاركا يتنافسون في التصفيات الأولية لمسابقة القرآن بنزوى
  • خبر سعيد لمحدودي الدخل.. شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024