تواصل دار الأوبرا المصرية، التحضير لتقديم فعاليات مهرجان القلعة 2024، في دورته 32، بحفلين متتاليين يقاما مساء الأحد 18 أغسطس على مسرح المحكى.

حفل حمزة نمرة بمهرجان القلعة 2024

ويقدم عازف البيانو والموزع الموسيقي الشهير عمرو سليم، في 8 مساء، بمصاحبة فرقته مجموعة مختارة من ألحان الموسيقى العربية الخالدة التى أعاد صياغتها لتناسب آلة البيانو منها "سهر الليالي، العوازل، طاير يا هوا" وغيرها.

وفى 10 مساء يلتقى الفنان حمزة نمرة بجمهوره في ظهوره الأول بالفعاليات، وبمصاحبة فرقته يتغنى بباقة من أعماله التي حققت شهرة واسعة منها «داري يا قلبي، فاضي شوية، رياح الحياة، مولود سنة 80، دوري يا دنيا، هنسى، لعله خير، الوقعة الأخيرة، خطير من تاني، القصة واللي كان، يا مظلوم» وغيرها.

حمزة نمرة أبرز الفنانين المشاركين في مهرجان القلعة 2024

يذكر أن برنامج فعاليات مسرح المحكى بمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء في دورته 32 يشمل عروضا لكل من: الفنانة نسمة عبد العزيز وفرقتها الفنانة كارمن سليمان وفرقتها، فرقة الموسيقى العربية بالاشتراك مع مركز تنمية المواهب، ليلة موسيقى عربية (أغاني وردة) قيادة: علاء عبد السلام، فريق بلاك تيما، الفنان لؤي وفرقته، الفنان عمرو سليم وفرقته، الفنان حمزة نمرة وفرقته، فريق جلاس أونيون، الفنان هشام عباس وفرقته، الصوفية والحداثة - الموسيقار فتحي سلامة والشيخ محمود التهامي، والفنانة دينا الوديدي وفرقتها، الفنانة نادية مصطفى وفرقتها.

مهرجان القلعة 2024

كما يشمل: الفنان على الحجار بمصاحبة الفرقة الموسيقية قيادة يوسف صادق، ليلة صوفية مع نجوم فرقة الإنشاد الديني، والفنان إيهاب توفيق وفرقته، ليلة موسيقى عربية (أغاني عبد الحليم) قيادة: محمد الموجي، والفنان هاني شاكر بمصاحبة الفرقة الموسيقية قيادة: مصطفى حلمي، أوركسترا القاهرة السيمفوني (أغاني عالمية)، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، الفنانة سمر طارق وفرقتها، الفنان مصطفى حجاج وفرقته، فرقة مواويل، الشيخ ياسين التهامي وفرقته، الفنان سعد العود وفرقته، الفنان مدحت صالح بمصاحبة الفنان عمرو سليم والفرقة الموسيقية قيادة: أحمد عامر، مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا، الفنان عمر خيرت بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة، بالإضافة إلى عدة عروض فنية عالمية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

اقرأ أيضاًالتذكرة بـ 60 جنيه.. مواعيد حفلات مهرجان القلعة 2024 وطريقة الحجز

موعد حفل افتتاح مهرجان القلعة في دورته الـ 32 وأبرز التفاصيل «صور»

جدول مهرجان القلعة 2024.. المواعيد الكاملة لـ حفلات الدورة 32

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القلعة 2024 حمزة نمرة دار الاوبرا مهرجان القلعة مهرجان القلعة 2024 مهرجان القلعة 2024 حمزة نمرة

إقرأ أيضاً:

دارين حداد عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية بمهرجان الغردقة لسينما الشباب

انضمت الفنانة التونسية دارين حداد، لـ عضوية لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب، في نسخته الثانية، التي تنطلق خلال الفترة من 19 وحتى 24 سبتمبر الجاري.

وتضم اللجنة كلًا من الدكتورة إيمان يونس عميد المعهد العالي للسينما والمخرج الأرميني جيفان أفيتسيان والمنتجة والإعلامية السودانية ليلى إبراهيم، والمخرج الإيطالي إيمانويل جيروسا.

دارين حداد عضو هيئة التحكيم بمهرجان الغردقة

وأكدت دارين، في بيانٍ لها، أن تجربة عضوية لجنة التحكيم مسئولية كبيرة، لأنها اعتادت على مشاركة أعمالها في المهرجانات كمتنافسة بينما الأمر في التحكيم مختلف حيث إنها مطالبة بإبداء رأيها في جميع عناصر الفيلم بما فيها الجزء التمثيلي وترشيحها للفوز بالجوائز، حيث قالت إنها متشوقة للتجربة ولمشاهدة المدارس السينمائية المختلفة التي تتضمنها أفلام المسابقة الرسمية بخلاف الأفلام المعروضة في برامج المهرجان الأخرى.

الفنانة التونسية دارين حداد

وأشارت إلى أن المهرجانات فرصة كبيرة بالنسبة للممثل، يتابع من خلالها رؤى وأفكار صناع الأفلام في دول تقدم سينما متميزة، لكن لا يوجد لها سوق بمنطقتنا العربية لذلك تلعب المهرجانات دورا حيويا في تعريف الجمهور العربي بها ومشاهدتها ومتابعتها فيما بعد.

وكانت دارين قد شاركت كممثلة في العديد من الأعمال السينمائية المصرية، منها سعيكم مشكور، إخراج عادل أديب، والفيل الأزرق إخراج مروان حامد، وحملة فريزر والملكة، إخراج سامح عبد العزيز، وعلي بابا إخراج وليد الحلفاوي، وفارس، إخراج رؤوف عبد العزيز، وجروب الماميز، إخراج عمرو صلاح، والعديد من المسلسلات المصرية منها «فرقة ناجي عطاالله، فيرتيجو، زي الورد، صدفة، نصيبي وقسمتك، في غمضة عين، الأسطورة، ستات بيت المعادي، بين عالمين، بابلو، الضاحك الباكي، والمسلسل السوري سوق الحرير».

اقرأ أيضاً«افتكاسات كتير».. يسرا اللوزي ودارين حداد يروون معاناتهم في «جروب الماميز»

دارين حداد ورزان مغربي في أحدث ظهور لهما من كواليس «الضاحك الباكي»

بـ«فستان أسود».. دارين حداد تحصد «لايكات» المتابعين

مقالات مشابهة

  • برميل “برنت” ينخفض إلى ما دون 70 دولارا للمرة الأولى منذ 20 ديسمبر 2021
  • في هذا الموعد.. جورج وسوف يحيي أحدث حفلاته الغنائية في دمشق
  • 13 فيلماً عالمياً بمهرجان الجونة السابع
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنان زكي إبراهيم
  • السعودية تعرض ساعة الفيل التاريخية بمهرجان ستيم 2024 (صور)
  • الجزائري ياسين حمزة يحصد المرحلة الأولى لطواف صلالة الدولي
  • «عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • دارين حداد عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة إحسان شريف
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد مريم فخر الدين