اعتقلت شرطة إسرائيل 14 إسرائيليًا من أتباع بن غفير اليميني المتطرف، بعد أن حاولوا اقتحام حدود غزة للصلاة.

أفادت وسائل إعلام عبرية يوم الخميس أن الشرطة اعتقلت 14 إسرائيليًا على الأقل بعد أن حاول عشرات الناشطين من اليمين المتطرف اقتحام حدود غزة لأداء صلاة في القطاع وحاول آخرون إقامة معسكر تمهيدًا لإقامة مستوطنة جديدة في المنطقة.

 

جاءت الاعتقالات في الوقت الذي احتفلت فيه الجماعات اليمينية المتطرفة في المنطقة بالذكرى التاسعة عشرة لانسحاب إسرائيل من غزة وتفكيك المستوطنات اليهودية هناك.

 

وفقًا لصحيفة معاريف، تم اعتقال سبعة أشخاص واحتجاز نحو 20 آخرين للاستجواب بعد أن حاول عشرات الشباب من اليمين المتطرف اقتحام حدود غزة لأداء صلاة الصباح اليهودية، ومنعت عناصر حرس الحدود المجموعة من الدخول إلى القطاع عبر معبر إيرز الشمالي.

 

وقال بعض المعتقلون : “ لقد تشرفنا بالمشاركة في محاولة إقامة صلاة شاحاريت داخل قطاع غزة، مع الاعتقاد بأن غزة جزء من أرض إسرائيل الكبرى ومن الفهم الواضح أن الاستيطان فقط يمكن اعتباره انتصارًا”.

 

كما ورد أن سبعة أشخاص آخرين اعتقلوا أثناء تفكيك الشرطة لمستوطنة إيلي عزة، وهي مستوطنة دينية عمرها شهرين أقيمت على أرض تابعة للدولة بالقرب من الحدود الشمالية لقطاع غزة. وقال سكان المعسكر، الذي يعني اسمه "نحو غزة" باللغة العبرية، إنهم يحاولون إعادة توطين القطاع.

 

 

 

بن غفير يواصل تطرفه 

منع إيتامار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي، تعيين مواطن فلسطيني مسيحي من إسرائيل رئيسًا لشرطة حرس الحدود الإسرائيلية في الخليل المحتلة.


حاول وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير وقف تعيين مواطن فلسطيني من إسرائيل قائدا لكتيبة من شرطة الحدود المتمركزة في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

 

وكان من المقرر أن يتولى كبير مفتشي الشرطة وسيم أشقر، وهو مسيحي فلسطيني من داخل حدود إسرائيل عام 1948، منصب قائد قوة شرطة الحدود الإسرائيلية في الحرم الإبراهيمي في الخليل، حيث سمحت إسرائيل للمستوطنين اليهود بالعبادة منذ عام 1967.


 

يزعم الإسرائيليون أن الموقع هو مكان دفن النبي إبراهيم ويعرفه الإسرائيليون باسم قبر البطاركة. في عام 1994، قتل المستوطن الإسرائيلي باروخ جولدشتاين 29 مصلٍ فلسطيني هناك خلال شهر رمضان.

 

ويعيش بن غفير نفسه في مستوطنة إسرائيلية في البلدة القديمة في الخليل ويصلي بانتظام في الموقع، إلى جانب حوالي 500 مستوطن إسرائيلي يرهبون السكان الفلسطينيين المحليين بشكل متكرر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بن غفير إسرائيل اليمين المتطرف غزة قطاع غزة حدود غزة بن غفیر

إقرأ أيضاً:

مكافأة للسنوار وأضعف إسرائيل.. بن غفير ولابيد يتبادلان الاتهامات والهجمات

هاجم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتامار بن غفير، زعيم المعارضة يائير لابيد، قائلاً إن ضمه إلى حكومة وحدة وطنية في إسرائيل سيكون "مكافأة لزعيم حماس يحيى السنوار"، وبمثابة "رفع العلم الأبيض" في الحرب على حماس.

وقال السياسي اليميني المتطرف رداً على بيان رئيس الوزراء السابق الذي انتقد تشكيل حكومة نتانياهو: "لابيد يمنع المقاتلين من الفوز، إنه يريد جر البلاد ورئيس الوزراء نتانياهو إلى الاستسلام الكامل في الحرب"، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

Live update: Ben Gvir: Inclusion of Yair Lapid in a unity government would be a ‘reward’ for Sinwar https://t.co/F6GKbheYOj

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) September 10, 2024

وقال لابيد: "أرى أن كثيرين تحدثوا معي عن حكومة الوحدة على وجه التحديد عندما لم أكن في الغرفة.هذه هي الحقائق لقد عرضت على نتانياهو حكومة وحدة وطنية في وقت مبكر من 7 أكتوبر (تشرين الأول) لم يكن يريدها. ومنذ ذلك الحين عرضت عليه مراراً وتكراراً شبكة أمان لإبرام صفقة الرهائن ولم يبد أي اهتمام".

وأضاف لابيد "في يوم من الأيام، سيتعين على مواطني إسرائيل أن يدركوا أن بن غفير وسموتريتش لم يُفرضا عليه، أي بنيامين نتانياهو، هذه هي الحكومة التي يريدها، وهؤلاء هم الشركاء الذين يرغب فيهم".

وهاجم لابيد وزير الأمن القومي اليميني المتطرف، قائلاً: " لآ أحد أضعف دولة إسرائيل كما فعل بن غفير وحكومة المتطرفين" مضيفاً "ليس صدفة أن حماس  شنت هجومها وهو وزير للأمن القومي. ينظر أعداؤنا إليه ويفهمون أنه أضعف الشرطة، وأضعف شرطة الحدود، وأضعف قدرتنا على مهاجمة حماس، وحزب الله".

وأضاف زعيم حزب يش عتيد: "بن غفير يعادل الضعف".

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 17 فلسطينيا وتنصب حواجز عسكرية في الضفة الغربية
  • مكافأة للسنوار وأضعف إسرائيل.. بن غفير ولابيد يتبادلان الاتهامات والهجمات
  • طريقة جديدة لـ”التهريب” عبر حدود سيناء والأردن.. ومخاوف كبيرة
  • طريقة جديدة لـالتهريب عبر حدود سيناء والأردن.. ومخاوف كبيرة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 12 شخصا على طريق رقم 6 بزعم تنفيذ عملية أمنية
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتقال فلسطيني بزعم تخطيطه هجوما على أحد الطرق في إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل صحفية وشابا من القدس
  • مستوطنون يعتدون على مسن فلسطيني بعد اختطافه في الخليل
  • بن غفير: إسرائيل تخوض حربا في لبنان وغزة والضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تجاه مستوطنة كريات شمونة