أحيا الموسيقار عمر خيرت أول حفلاته بمكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين، وذلك على مسرح القاعة الكبرى بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، وسط حضور جماهيري مكتمل العدد.

أشهر الأعمال

 وخلال الحفل عزف الموسيقار عمر خيرت مجموعة من أشهر أعماله الفنية، وسط تفاعل كبير من الجمهور الذين رددوا مع الألحان عددًا من الأغاني الشهيرة التي لحنها الموسيقار الكبير، ومنها: "العرافة والعطور الساحرة، ضمير أبلة حكمت، خلي بالك من عقلك، حبيبة، في هويد الليل، مسألة مبدأ، تيمة حب، زي الهوي، الربيع، جيران الهنا، خايف من بكرة ليه، الخواجة عبدالقادر، وجه القمر، عفوًا أيها القانون، صابر ياعم صابر، مافيا، عارفة، البخيل وأنا، 100 سنة سينما، قضية عم أحمد، فيها حاجة حلوة".

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين، من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، بمشاركة فرق وفنانين من 6 دول (مصر - تونس - ألمانيا - فرنسا - البرتغال - أمريكا)، وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس حتى 31 أغسطس، حيث يشهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية يستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل: هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبوطالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبدالعزيز،وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.

كما يقدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمر خيرت حفل عمر خيرت حفلات 2024 مكتبة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

"عمال القليوبية" يكرم عباس صابر لتوليه رئاسة نقابة البترول

عقد الاتحاد المحلي لعمال القليوبية برئاسة عبدالرحمن عبد الغني، والمحاسب عباس صابر، رئيس نقابة البترول والأمين العام للاتحاد، اليوم الاثنين اجتماعا، لمناقشة عددا من المقترحات المدرجة علي جدول اعمال الاتحاد. 

وناقش المجلس خلال الاجتماع كافة مستجدات الأعمال داخل نقابات عمال المحافظة، وأوضاع أعضائها،  لتقديم كامل الدعم لنقابات عمال القليوبيه تقديرا لما يقدمونه من دور بارز وفعال في دفع عجلة التنمية الحقيقية للبلاد.

كما وجه المجلس خلال الاجتماع التهنئة والتكريم للمحاسب عباس صابر، لتوليه منصب رئيس نقابة البترول، معربين عند سعادتهم بتقلدة هذا المنصب تقديرا لدورة الفعال في الشأن العمالي وخدمة العاملين. 

وأكد عبد الرحمن عبد الغنى، رئيس اتحاد عمال القليوبية، علي التواصل الدائم مع القاعدة العمالية داخل مراكز وقرى المحافظة، و الاهتمام بحقوق العمال، وتطويرهم، ورفع مستواهم المهني، وإصقال مهاراتهم، حيث إنهم يمثلون الركيزة الأساسية للعمل والإنتاج والتنمية الاقتصادية المنشودة وتنفيذ توجيهات اتحاد العمال.

وأعرب المحاسب عباس صابر، عن امتنانه لكل مشاعر الصدق والوفاء التي لمسها، خلال تكريمة علي هامش اجتماع مجلس اتحاد عمال القليوبية، مؤكداً على ضرورة الإستمرار بالعمل واستكمال المسيرة بكل جهد واخلاص، لخدمة جميع العمال داخل مواقع العمل، ودعم اللجان النقابية والتواصل الدائم لتلبية مطالبهم، ومتمنياً مزيداً من التقدم خلال المرحلة القادمة.

مقالات مشابهة

  • المحكمة الجزائية في تعز تبدأ أولى جلساتها بعد صدور قرار إنشائها
  • مشاركة مصرية متميزة في المهرجان الدولي للموسيقات العسكرية في موسكو
  • "عمال القليوبية" يكرم عباس صابر لتوليه رئاسة نقابة البترول
  • رغم قرب انتهاء الصيف.. موجة حارة تضرب محافظة الإسكندرية
  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • أنوشكا: استقبال الجمهور «حسسني» بالدفء.. وابتعدت عن الغناء من أجل التمثيل
  • «عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • الليلة الثالثة من 100 سنة غنا تكرم مشوار الموسيقار الكبير بليغ حمدي
  • فيلم «عايشة» يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • تفاصيل الليلة الثالثة من «100 سنة غنا».. «تكرم مشوار الموسيقار بليغ حمدي»