أعلن المجلس الأعلى للثقافة، عن تنظيم مسابقة بعنوان «النصوص والدراسات النقدية المسرحية» لعام 2024، وتتضمن فرعين في الدراسات النقدية المسرحية، والنصوص المسرحية.

وتبلغ االقيمة المالية للجوائز 45 ألف جنيه لكل فرع، إذ تشمل الجائزة الأولى 20 ألف جنيه، والثانية 15 ألف جنيه، والثالثة 10 آلاف جنيه، وفقا لبيان المجلس، وجاءت الشروط كالآتي:

شروط فرع الدراسات النقدية المسرحية

أن يكون الموضوع متصلاً بالمسرح المصري تنظيرًا أوتطبيقًا.

أن يتبع الباحث قواعد الكتابة العلمية والتوثيق.

ألا يكون البحث جزءًا من رسالة علمية أو بحث سبق نشره.يتقدم الباحث بعمل واحد لا يقل عن 5000 كلمة.

يدرج إسم الكاتب وعنوان العمل في صفحة الغلاف ولا يدرج في متن العمل بأي شكل من الأشكال.

يتقدم الكاتب بثلاث نسخ ورقية ونسخة محملة على اسطوانة مدمجةCD بصيغةWord و PDF.

من حق اللجنة نشر الأعمال الفائزة ولا ترد الأعمال التي لم تفز.

شروط فرع النصوص المسرحية

أن يكون النص تأليفًا خالصًا وليس إعدادًا أوتقديمًا أومأخوذًا عن أى عمل أدبي أوفني آخر.يدرج إسم الكاتب وعنوان العمل في صفحة الغلاف ولا يدرج في متن العمل بأي شكل من الأشكال.

يتقدم الكاتب بثلاث نسخ ورقية ونسخة محملة على اسطوانة مدمجةCD بصيغةWord و PDF.

يحق للمجلس الأعلى أن ينشر النصوص الفائزة دون إتفاق منفصل ولا ترد الأعمال المتقدمة سواء كانت فائزة أم لم تفز.

شروط عامة

على المتقدم التوجه لإدارة المسابقات بمقر المجلس الأعلى للثقافة لملء استمارة المسابقة تسليم سيرة ذاتية مختصرة مطبوعة و أخرى إلكترونية (ملف WORD)، وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي، وخطاب بنكي برقم الحساب وفي حالة عدم وجود حساب بنكي يتم تقديم إقرار من المتقدم بتحويل قيمة الجائزة على البريد المصري في حالة فوزه، أو إرسالها على العنوان التالي 1شارع الجبلاية – الأوبرا – الجزيرة – المجلس الأعلى للثقافة، على أن تقدم الأعمال خلال الفترة من 1 سبتمبر حتى 31 أكتوبر 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الثقافة المسرح النصوص المسرحية الأعلى للثقافة النقدیة المسرحیة الأعلى للثقافة

إقرأ أيضاً:

مجلس الإمارات للإعلام ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول

أعلن مجلس الإمارات للإعلام عن السماح بدخول نحو نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري ما يعكس التطور المستمر في قطاع النشر وسهولة الإجراءات الحكومية وسلاسة الخدمات الرقمية المقدمة من المجلس.

وأوضح المجلس في هذا الصدد أنه أصدر أكثر من من 46 ألف إذن تداول لمطبوعات بمختلف اللغات في الدولة، وأكثر من 1570 إذن طباعة لكتب محلية عربية وأجنبية بنسبة نمو 16% عن العام السابق .. كما أصدر موافقة على أكثر من 18 نصاً سينمائياً، و32 نصاً مسرحياً، و12 نصاً لمسلسلات سيتم تصويرها في الدولة.

وأكدّ محمد سعيد الشحي، الأمين العام لمجلس الإمارات للإعلام التزام المجلس بتطوير بيئة إعلامية تنافسية، وزيادة الإنتاج الإبداعي بمختلف أشكاله مع التزامه أيضاً بالتشريعات والسياسات المعمول بها وذلك تماشياً مع رؤيته بالريادة في قطاع الإعلام وخلق بيئة ممكنة متطورة وجاذبة في إطار قيم ومبادئ دولة الإمارات عبر توفير محتوى إعلامي هادف ومسؤول، يسهم في نشر المعرفة وتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع.

وأشار إلى أن صناعة الإعلام تشهد نمواً متسارعاً في دولة الإمارات مدعوماً بالتطورات التكنولوجية الحديثة، والسياسات الإعلامية المرنة، والخدمات الحكومية السريعة، والبنية التحتية المتطورة في دولة الإمارات وتوفر المرافق التي تحتاجها الشركات والمؤسسات الإعلامية، مؤكداً أن هذه العوامل ترسخ مكانة دولة الإمارات على الخريطة الإعلامية العالمية.

أخبار ذات صلة "الهوية والجنسية": 88% ممن تقدموا بطلب تعديل أوضاعهم استمروا بالبقاء في الدولة الريسي يشيد بنتائج «فرسان الإمارات» في «مونديال القدرة»

وتعكس هذه الإنجازات التي حققها مجلس الإمارات للإعلام زخم الإنتاج الفكري والمعرفي في دولة الإمارات، وقدرة المؤسسات الإعلامية على تنظيم أكبر الفعاليات ومعارض الكتب إلى الدولة إضافة إلى توفر المرافق والبنية التحتية الإعلامية عالمية المستوى لاستقطاب وتصوير الأعمال التلفزيونية والسينمائية في الدولة.

ووافق مجلس الإمارات للإعلام على عرض 339 فيلماً في دور السينما بنسبة نمو 7% عن العام السابق وبمجموع مشاهدات وصلت إلى أكثر من 6 ملايين مشاهدة، وذلك بعد أن تمت متابعة هذه الأفلام من قبل فرق عمل متخصصة والتأكد من توافقها مع معايير المحتوى الإعلامي الواردة في قانون تنظيم الإعلام ولائحته التنفيذية.

وسمح المجلس بتداول 73 لعبة إلكترونية بالتعاون والتنسيق مع شركات الألعاب الإلكترونية وتم منحها التصنيف العمري المناسب حسب نظام التصنيف العمري المعتمد في الدولة.

وعلى صعيد التراخيص، أصدر المجلس 670 ترخيصاً إعلامياً للبث الإذاعي والتلفزيوني، والصحف والمجلات، و230 ترخيصاً للإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي وأجرى أكثر من 3250 زيارة تفتيشية على المنشآت الإعلامية في الدولة.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب ينظم ندوة علمية بعنوان “السياسة النقدية في ليبيا”
  • مجلس الإمارات للإعلام ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول
  • مجلس الإمارات للإعلام ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة في 6 أشهر
  • اتحاد الغرف ينظم ملتقى tech invest 5 اليوم
  • رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات لبحث التعاون المشترك
  • وزير الثقافة يكرم 116 من الفائزين بجوائز الدولة خلال الـ6 سنوات الماضية
  • انطلاق احتفالية تكريم 116 مبدعا من الحاصلين على جوائز الدولة
  • الخميس المقبل.. إعلان تفاصيل الدورة الـ17 لمهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • دارين حداد عضوًا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب