كشفت مصادر حكومية عن قرب الإعلان عن حركة تعيينات حكومية جديدة، في بعض الجهات والمصالح بالجهاز الإداري للدولة لسد العجز في هذه الجهات، وذلك ضمن الخطة الموسعة للإصلاح الإداري وإعادة هيكلة الجهاز الاداري للدولة والقضاء على البيروقراطية، واستمرار تنفيذ استراتيجية بنود برنامج التحول الرقمي في الجمهورية الجديدة.

أكبر حركة تعيينات حكومية خلال 10 سنوات 

وأضافت المصادر لـ«الوطن» أنَّه يجرى حاليًا أكبر حركة تعيينات حكومية خلال العشر سنوات الأخيرة، ضمن تنفيذ رؤية مصر 2030 في قطاع الإصلاح الإداري، وضمن سلسلة الوظائف الحكومية التي قررت الدولة طرحها، لسد العجز في وحدات الجهاز الإداري للدولة، بما يتوافق مع نظم الدولاب الحكومي الذي يعمل بمنظومة التحول الرقمي.

أشارت المصادر إلى أنَّ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة، كانت واضحة بشأن طرق الإصلاح الإداري في الجهاز الإداري، من بينها وضع نظم وأطر تضمن جهازًا قويًا قادرًا على تقديم الخدمة للمواطنين في أفضل صورة وأسرع وقت.

سد العجز في المدرسين والمعلمين بجميع مراحل التعليم

أوضحت المصادر أنَّ حركة التعيينات الجديدة، ستشمل في أولوياتها سد العجز في القطاع التعليمي، إذ يوجد عجز في المدرسين والمعلمين بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي ما يقرب من 500 ألف معلم، وهو ما أكّده وزير التعليم خلال المؤتمر الصحفي أمس، بوجود عجز 460 ألف معلم، في أعداد المدرسين بالمدارس الحكومية.

ولفتت المصادر إلى أنَّه من بين القطاعات التي تعاني عجزًا في القوى البشرية بها، القطاع الصحي، الذي يعاني بعض العجز في فروع التمريض وبعض التخصصات الطبية، وكذلك متخصص الرعاية الصحية والطبية، وهو ما سيدفع الدولة لضمهم الى حركة التعيينات، وكذلك سعد العجز في جهات مثل الأوقاف  والشهر العقاري والبريد والنقل والسكك الحديدية.

وأكّدت المصادر أنَّ حركة التعيينات المنتظرة مدرجة ضمن خطة موازنة العام المالي 2024-2025، لافتة الى أنها ستشمل توفير حوالي 160 ألف وظيفة ستكون على مراحل، وسيتمّ الإعلان عنها قريبا بالتنسيق بين مجلس الوزراء والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لوضع الإجراءات اللازمة ومن بينها الجدول الزمني لمسابقات التعيين، ووضع الشروط والضوابط وإجراء التقديم والاختبارات للمتقدمين للوظائف.    

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعيينات الوظائف التعيينات الحكومية حرکة تعیینات العجز فی

إقرأ أيضاً:

آخر موعد لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء.. تفاصيل جديدة

كشفت مصادر في وزارة التنمية المحلية عن آخر موعد لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء بجميع المحافظات والمدن والقرى. وأكدت المصادر أن الوزارة خصصت عددًا من اللجان لمتابعة تنفيذ القانون والعمل على تلقي طلبات المواطنين.

وأضافت المصادر لـ«الوطن»، أنّ عدد الطلبات المقدمة من قبل المواطنين، قد تجاوز 160 ألف طلب حتى الآن.

آخر موعد لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء 

وبخصوص آخر موعد لتقديم طلبات التصالح، أوضحت المصادر أن التقديم سيستمر حتى شهر نوفمبر المقبل 2024، وذلك لتيسير الأمور على المواطنين.

وأكدت أن القانون رقم 187 لسنة 2023 يهدف إلى تقديم تسهيلات كبيرة للمواطنين لتقنين الوضع، حتى يتم التعامل بشكل رسمي مع الوحدة أو العقار.

وأشارت المصادر إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا من المواطنين لتقنين وضعهم من خلال المراكز التكنولوجية التي تستمر في تلقي الطلبات والرد على أي استفسارات؛ لإنجاز طلبات التصالح، مشيرة إلى تمديد فترة التصالح يتطلب موافقة رئيس الوزراء، وأن شهر نوفمبر هو الموعد المحدد حاليًا.

مقالات مشابهة

  • أزمة مياه حادة في عدن
  • دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم خلال الفترة المقبلة
  • محسن حامد: تطوير المناهج ليس عملا جزئيا ويشمل كل مراحل التعليم العام
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • آخر موعد لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء.. تفاصيل جديدة
  • "بلازا بريميوم" تعلن عن تعيينات جديدة على مستوى الإدارة العليا
  • عاجل.. وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة بشأن "الدروس الخصوصية" و"نظام الثانوية"
  • وزير التعليم: التعاقد مع معلمين بالحصة لسد العجز قبل بداية العام الدراسي
  • قطع حركة المرور بهذه الطرق بعد التساقطات المطرية الغزيرة الأخيرة
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات