عقدت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، الاجتماع الدوري لشعبة السكر والحلوى والشيكولاتة برئاسة حسن الفندي رئيس الشعبة، لمناقشة احتياجات المصانع من السكر الخام والتحديات والفرص، بحضور عددا من مصانع الحلوى والشيكولاتة أعضاء الغرفة.

وقال حسن الفندي، إنّ الشعبة تبحث حاليا مع مجلس إدارة الغرفة برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي سبل تأمين احتياجات مصانع الحلوى والشيكولاتة من السكر الخام حتى نهاية فبراير 2025.

حصر احتياجات مصانع الحلوى والشيكولاتة من السكر الخام

وأوضح، أن الغرفة ستقوم بحصر احتياجات مصانع الحلوى والشيكولاتة من السكر الخام حتى نهاية فبراير 2025، ومخاطبة وزارة التموين للتأكد من تأمين حجم الاحتياجات حتى الموسم المقبل من خلال الشركات المنتجة للسكر.

من جانبه، لفت المهندس أحمد الفندي عضو مجلس ادارة الغرفة، إلى الجهود المبذولة والدعم المتواصل من مجلس الإدارة في تطوير الخدمات التي تقدمها الغرفة لأعضائها والتحول الرقمي للخدمات، مشيرًا إلى إطلاق أول تطبيق للخدمات من على الموبايل ويستفيد منه نحو 25 ألف منشأة غذائية مسجلة بالقطاع الرسمي.

وذكر أن الغرفة تولي اهتماما كبيرا بتأهيل المصانع للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء وعملية تدريب العمالة بما يسهم في رفع مستوي الجودة وفتح أسواقا جديدة.

البرنامج التأهيلي للمصانع للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء

من جانبه، قدم المهندس مصطفى رمضان مشرف الشؤون الفنية بالغرفة، عرضا عن برنامج الغرفة التأهيلي للمصانع للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء، والذي يجري تنفيذه من خلال ورش العمل وزيارات ميدانية للمصانع للتعرف على الاحتياجات ونشر الوعي بالمتطلبات الأساسية، وتقديم الوسائل البديلة والمتوافقة مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالإضافة إلى التدريب على كيفية إنشاء نظاما مستنديا للإجراءات والنماذج والتعريف بالاشتراطات المطلوبة في التعاقد مع الموردين ومقدمي الخدمات وتأهيل العمالة على تطبيق الاشتراطات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصناعات الغذائية غرفة الصناعات الغذائية اتحاد الصناعات السكر من السکر الخام

إقرأ أيضاً:

بطولة الفجيرة الدولية للرماية الجبلية تعود بنسخة جديدة في فبراير 2025

 تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.. أعلن نادي الفجيرة للرماية عن انطلاق بطولة الفجيرة الدولية للرماية الجبلية بنسختها الثانية في فبراير 2025 بعد النجاح الكبير الذي حققته نسختها الافتتاحية عام 2023، بالإضافة إلى إطلاق الموقع الرسمي للبطولة.
وتقام البطولة في منطقة دبا الفجيرة على مدار ثمانية أيام ابتداءً من 1 فبراير 2025؛ وستتضمن بيئات رماية حماسية وفعاليات جانبية شيّقة، عدا عن إتاحتها الفرصة للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلّابة للإمارة.

وستشهد البطولة الرئيسية، التي ستقام خلال الفترة من 5 إلى 8 فبراير، منافسات رماية الأطباق “سوبر سبورتينغ” بإجمالي 240 طبق وجائزة إجمالية قدرها 300,000 دولار، بالإضافة إلى 50,000 دولار مخصصة لـ100 من أهداف “الفلاش” العشوائية.
وتقام التدريبات الرسمية لنسخة 2025 من البطولة خلال الفترة من 1 إلى 4 فبراير، حيث يتنافس المشاركون على رماية 50 طبقاً ضمن منافسات السبورتينغ الإنجليزي بمجموع جوائز تبلغ قيمتها 40,000 دولار موزعة على أربع فئات، وسيقام حفل الافتتاح في الـ4 فبراير، بينما تُختتم المنافسة بحفل توزيع الجوائز في 8 فبراير 2025.
كما تضم المنافسات الرئيسية، التي تقام خلال الفترة من 5 إلى 8 فبراير، 24 منصة رمي تم تزويد كلّ منها بستة آلات لرمي الاطباق وعشرة أهداف في كل منصة، بما في ذلك الأهداف الفردية والزوجية، وعلى مدار الأيام الأربعة للمنافسات الرئيسية سيتم التنافس لرماية 240 هدفاً بمعدل 60 هدفاً يومياً، ويتم توزيع المشاركين في فرق مكونة من ستة لاعبين للمنافسة طوال فترة البطولة.
وقال سيف الزحمي مدير البطولة إن البطولة ، مستمدةً إلهامها من تقاليد الصيد الغنية في المنطقة وتراثها العريق، ويسعدنا الإعلان أيضاً عن إطلاق الموقع الإلكتروني للبطولة إيذاناً بعودة الحدث المرتقب مع العديد من الإضافات الجديدة في فبراير 2025، مشيراً إلى أن الحدث الفريد من نوعه يشكّل فرصة مهمة لتجربة ثقافة المنطقة النابضة بالحياة، ويشمل جوائز تزيد قيمتها على مليون درهم، إضافة للفعاليات الجانبية الحماسية، حيث تبشر المنافسات أيضاً بتجربة مميزة مع الالتزام بالحفاظ على البيئة من خلال استخدام ذخيرة ذات حشوات طبيعية قابلة للتحلل بنسبة 100% وأهداف صديقة للبيئة.
وتشهد نسخة 2025 من البطولة فعاليات جانبية متنوعة أبرزها أنشطة “بوول شوتس” والسبورتينغ الانجليزي” التي تقام خلال الفترة من 1 إلى 7 فبراير.

علاوةً على ذلك، ستستضيف النسخة القادمة من البطولة والتي يتم تنظيمها بدعم من الجمعية الوطنية لرياضة رمي الأطباق، وجمعية رياضة رمي الأطباق، نخبة من الرماة العالميين كسفراء لها، وعلى رأسهم جورج ديجويد، الرامي الإنجليزي الشهير وبطل العالم وأوروبا في رماية الأطباق عدة مرات، وفيل جراي، وسيف بن فطيس، الرامي الإماراتي والبطل الأولمبي لخمس مرات.وام


مقالات مشابهة

  • توقعات بانخفاض معدل التضخم بـ مصر إلى 20% في فبراير 2025
  • دعاء سليمة: الاستراتيجية الوطنية تعزز قطاع الصناعات الغذائية لدعم الصادرات
  • «سلامة الغذاء»: الاستراتيجية الجديدة ساهمت في زيادة صادرات الصناعات الغذائية
  • «الصناعات الغذائية»: حريصون على تنفيذ رؤية الدولة للارتقاء بمستوى الصناعة الوطنية
  • بطولة الفجيرة الدولية للرماية الجبلية تعود بنسخة جديدة في فبراير 2025
  • حسن الخطيب: قطاع الصناعات الغذائية يمثل أحد أهم القطاعات الإنتاجية والتصديرية بالاقتصاد القومي
  • «السلامة الغذائية» تغلق منشأة «فود زون» في أبوظبي
  • «السياحة» تشارك بمعرض الرياض 23 فبراير المقبل
  • وزير الصناعة السوري: تمويل روسي لإنقاذ الصناعات الغذائية من براثن الحرب والحصار
  • سلامة الغذاء تستعد للمشاركة في لجان تسليم القمح للمطاحن التموينية