الجزيرة:
2024-09-11@07:25:49 GMT

أميركان إيرلاينز توقف رحلاتها من وإلى إسرائيل

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

أميركان إيرلاينز توقف رحلاتها من وإلى إسرائيل

قالت هيئة البث الإسرائيلية إن شركة الطيران الأميركية "أميركان إيرلاينز" قد أوقفت جميع رحلاتها الجوية من وإلى إسرائيل وذلك حتى أبريل/نيسان المقبل، رغم أن الشركة لم تصدر إعلان رسميا بذلك.

وكانت الشركة وعشرات شركات الطيران العالمية الأخرى قد أوقفت رحلاتها إلى تل أبيب، ومددت فترة التوقيف مرتين على الأقل بسبب التهديد بشن هجوم ضد إسرائيل من قبل إيران وحزب الله اللبناني.

كما علقت شركات أخرى رحلاتها من وإلى إسرائيل حتى أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ومنها الخطوط الجوية الهندية والفنلندية والإسبانية والهولندية والكورية، وعلقت كل من "إيزي جت" و"كاثاي" رحلاتها حتى مارس/آذار المقبل.

ما السر وراء التحذيرات الإسرائيلية من السفر إلى دول مجاورة لإيران؟ (الأوروبية) أرباح إلعال

في غضون ذلك، سجلت شركة الطيران الإسرائيلية "إلعال" أرباحا غير مسبوقة في تاريخها بسبب إلغاء الشركات الأجنبية رحلاتها خلال الحرب.

وأعلنت الشركة ارتفاع أرباحها الفصلية بنحو 150% مستفيدة من سيطرتها شبه الكاملة على قطاع الطيران في إسرائيل بعدما ألغت العديد من شركات الطيران الأجنبية رحلاتها بسبب الحرب على قطاع غزة.

وحققت الشركة (الناقلة الرسمية لإسرائيل) صافي ربح في الربع الثاني للعام الجاري بلغ 147 مليون دولار ارتفاعا من 59 مليونا قبل عام، أي قبل الحرب التي اندلعت في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وارتفعت الإيرادات 33% إلى 839 مليون دولار، في حين زاد عامل حمولة الركاب إلى 92% من 87% حتى مع توسيعها الطاقة الاستيعابية 8%.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من توقف مستشفيين عن العمل شمال غزة

حذّر مستشفيا "الإندونيسي" و"كمال عدوان" شمال قطاع غزة ، اليوم الاثنين، من خروجهما من الخدمة، بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل أقسامهما، في ظل استمرار الحصار والقصف الإسرائيليين ومنع دخول الوقود.

وأفاد مدير المستشفى الإندونيسي، مروان السلطان، بأن "قسم العناية المركزة وصل طاقته القصوى ويمتلئ بالحالات الحرجة، إضافة إلى وجود 10 مرضى يعتمدون على أجهزة التنفس الصناعي".

وأرجع هذه الأعداد الكبيرة من المرضى والمصابين إلى "القصف الإسرائيلي المستمر والاستهدافات التي يتعرض لها شمال القطاع" في ظل استمرار الحرب المدمرة المتواصلة منذ 11 شهرا.

وأضاف السلطان أن "غرف العمليات تعمل على مدار الساعة دون توقف"، لكنه حذّر من أن "المستشفى يواجه نقصًا حادًا في الوقود، ما يهدد بوقف الخدمات الطبية بالكامل في حال استمرار منع إسرائيل إدخال الوقود، الأمر الذي قد يحكم على هؤلاء المصابين بالموت".

في السياق، حذّر مستشفى كمال عدوان من خروجه عن الخدمة خلال 48 ساعة بسبب نفاد الوقود والمستلزمات الطبية.

وقال المستشفى في بيان مقتضب إن ذلك "يشكل تهديدًا كبيرًا لحياة العديد من المرضى والمصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفى".

وتأتي هذه التحذيرات في ظل أزمة حادة تعيشها المرافق الصحية في قطاع غزة نتيجة استمرار الحرب المدمرة والحصار المشدد والمتواصل على شمال قطاع غزة ورفض إسرائيل ادخال الوقود والأدوية المستهلكات الطبية.

المصدر : الأناضول

مقالات مشابهة

  • من قال أن الطيران لا يحسم الحرب؟
  • بسبب الصواريخ.. بريطانيا تعلق الرحلات المباشرة من وإلى إيران
  • بسبب التجاوزات..بريطانيا توقف إصدار التأشيرات الإلكترونية للأردنيين
  • الخدمات الطبية: توقف 5 مركبات إسعاف بسبب نفاد الوقود
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع فاتورة الخسائر في إسرائيل بسبب المواجهات مع لبنان
  • الأحزاب الدينية في إسرائيل تؤيد رفع ميزانية الحرب
  • بسبب نفاد الوقود.. تحذيرات من توقف مستشفييْن عن العمل شمال غزة
  • تحذيرات من توقف مستشفيين عن العمل شمال غزة
  • الشركة العامة للكهرباء تحذر من أزمة وشيكة بسبب نقص الوقود وتطالب بتدخل عاجل من النيابة العامة
  • بسبب الحرب.. شركات طبية عالمية تلغي تعاونها مع إسرائيل