بوابة الوفد:
2024-09-11@07:26:27 GMT

التأمين الصحي: 11 مليون مواطن مصابين بالسكري

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

قال الدكتور أشرف كمال مدير فرع جنوب الصعيد لهيئة التأمين الصحي، إن نسبة المصابين بمرض السكري، وصلت إلى 11 مليون مريض.  

وأضاف أن منطقة الشرق الأوسط من المناطق ذات الإصابة العالية بمرض السكري نتيجة قلة الوعي بالنظم الغذائية الصحية والتي منها الإفراط اليومي في تناول السكريات، مع عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم الأمر الذي يتطلب رفع الوعي لدي المواطنين بخطورة العادات الغذائية الخاطئة التي تعزز فرص الإصابة بمرض السكري.


وبدأت اليوم الخميس،  فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لـ "المركز الإقليمي لمرض السكري بقنا"، بمحافظة قنا ، والذي تنظمه الهيئة العامة للتأمين الصحي فرع جنوب الصعيد.

وأبرز الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا،  الجهود العلمية للمركز الإقليمي للسكر بقنا في تعزيز خبرات شباب الأطباء بأحدث الأبحاث العالمية لعلاج مرضي السكري عبر هذا المؤتمر العلمي الثالث للمركز.

وبيّن أن المركز الإقليمي للسكر بقنا يركز على تكثيف جهود التثقيف الصحي للمواطنين للوقاية من داء العصر المعروف بمرض السكر، نتيجة بعض العادات الغذائية الخاطئة .

مركز إقليمي بمحافظة قنا:

وأوضح الدكتور أشرف كمال، الرئيس الشرفى للمؤتمر ومدير فرع جنوب الصعيد لهيئة التأمين الصحي، أن المؤتمر يستهدف نقل الخبرات بين رواد الأساتذة في علاج مرض السكري وشباب الأطباء، مع مناقشة أبرز الأبحاث في علاج ودعم مرض السكري، بهدف تحقيق الاستفادة القصوى للمشاركين من الأطباء والباحثين.

ولفت إلي أن افتتاح مركز اقليمي بمحافظة قنا بجانب توفير عيادات خاصة لمرضي السكري تخدم مرضي السكري بالتأمين وتوفر كل ما يتعلق بمرضي السكري من انسولين واقلام وشرائط السكر وجاري افتتاح مراكز اقليمية بمركزي (قفط- نجع حمادي)،

وقالت الدكتورة فاتن عمارة، مقرر لجنة السكر بالهيئة العامة للتأمين الصحي ، أن المركز الإقليمي لعلاج السكر بقنا أحدث طفرة في تقديم خدمات الرعاية الصحية المتكاملة لمرضى السكري من منتفعي التأمين الصحي منذ افتتاحه من كشف دوري، صرف علاج، تثقيف صحي .

كما تم تعميم وثيقة حقوق الطفل المصاب بداء السكري أثناء اليوم الدراسي والامتحانات لتنظيم يومه الدراسي، وذكرت إن الوثيقة تنص على المعاملة بالمثل كباقي الزملاء دون تمييز أو تفرقة عند التسجيل للمدرسة، أو أثناء عملية الدراسة، كما تؤكد أن من حق الطفل المصاب بالسكري قياس السكر في أي وقت وأي مكان وحسب الضرورة .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التامين التأمين الصحي مرض مرض السكري مرض السكر التأمین الصحی بمرض السکر

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يستقبل مدير فرع التأمين الصحي الجديد ويناقش آلية تحسين الخدمات للمواطنين

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم بمكتبة بديوان عام المحافظة، الدكتور كريم بركات مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي الجديد بالمحافظة، وذلك لبحث العديد من الموضوعات الهامة وعلى تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وهنأ المحافظ الدكتور كريم بمهام منصبة متمنياً له التوفيق وحسن الأداء والنهوض بمنظومة العمل داخل عيادات التأمين الصحي بالمحافظة، كما قدم محافظ الغربية الشكر للدكتور تامر مدكور مدير عام فرع هيئة التامين الصحي بالغربية السابق لجهوده المبذوله خلال فترة عملة ومتمنيًا له التوفيق في مهام منصبه الجديد مديرًا لمديرية الشئون الصحية في محافظة الدقهلية.

وخلال الاجتماع ناقش المحافظ مع مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي الجديد العديد من الموضوعات والقضايا التي تواجه منظومة التأمين الصحي بجميع مراكز المحافظة، للعمل على إيجاد حلول سريع لتلك المشكلات لتقديم خدمات طبية لائقة تخدم جميع فئات المواطنين حرصاً على سلامتهم وصحتهم.

ومن جانبه أثنى مدير عام فرع التأمين الصحي بالغربية، على دعم محافظ الغربية المستمر لقطاع الرعاية الصحية والمتابعة المستمرة لسير العمل بالمنظومة الصحية والمتابعة الحثيثة لرحلة علاج المريض من بداية دخوله للمنشأة الصحية، وحتى حصوله على الخدمة الطبية بأعلى مستوى من الجودة ورضاه الكامل عنها.

محافظ الغربية ومدير فرع التأمين السابق

مقالات مشابهة

  • دراسة توضح سر ارتباط السهر بزيادة خطر الإصابة بمرض السكر
  • هل السهر يسبب مرض السكري؟ أطباء يكشفون
  • مديرة التأمين الصحي بالبحر الأحمر تتفقد عيادات سفاجا والقصير ورأس غارب
  • ما سر ارتباط السهر بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري؟
  • محافظ الغربية يناقش تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في التأمين الصحي
  • محافظ الغربية يستقبل مدير فرع التأمين الصحي الجديد ويناقش آلية تحسين الخدمات للمواطنين
  • السبكي: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • كيفية التأمين الصحي والاجتماعي للعمالة غير المنتظمة: دليل شامل
  • دراسة حديثة تكشف خطر إصابة الشباب بمرض السكر
  • «الصحة»: ضخ كميات كبيرة من أدوية السكر والقلب والأورام بالأسواق