ارتفعت أسعار الفضة خلال تعاملات اليوم، إلى 28 دولارًا للأوقية، متجهة نحو أعلى مستوياتها في أسبوعين، إذ عززت الأدلة الإضافية على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة التوقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وأظهرت البيانات الصادرة في الأسبوع التايلاندي أن أسعار المنتجين والمستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت بأقل من المتوقع في يوليو، حيث سجل مؤشر أسعار المستهلك السنوي أدنى قراءة منذ مارس 2021، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

أسعار الفضة عالميا

وتتوقع الأسواق خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، لكنها لا تزال منقسمة بشأن ما إذا كان سيكون خفضًا بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس، كما يُتوقع تخفيف ما مجموعه 100 نقطة أساس هذا العام.

وأفادت شركة التعدين الأسترالية بيرث مينت أن مبيعات منتجاتها الفضية ارتفعت بنسبة 91% على أساس شهري إلى 939473 أونصة في يوليو، وهو أعلى مستوى منذ فبراير، شكلت الشحنات المتجهة إلى الولايات المتحدة معظم مبيعاتها من الفضة والتي تظل أكبر سوق للشركة. 

تاريخيًا، وصلت الفضة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 49.51 دولار في أبريل 2011. 

توقعات أسعار الفضة

ارتفعت أسعار الفضة بمقدار 4.44 دولار/ أونصة أو 18.68% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقود الفروقات (CFD) التي تتبع السوق المرجعية لهذه السلعة.

ومن المتوقع أن تتداول الفضة عند 28.94 دولار/ أونصة بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية، وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن تتداول عند 31.05 دولار/ في غضون 12 شهرًا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الفضة عالميا أسعار الفضة الفضة عالميا سعر الفضة أسعار الفضة

إقرأ أيضاً:

عالمياً.. أسعار الذهب تحافظ على استقرارها بانتظار بيانات التضخم

بغداد اليوم -  متابعة

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين (9 أيلول 2024)، وجرى تداولها عند مستوى أقل قليلا من 2500 دولار للأونصة، حيث تنتظر السوق بيانات عن التضخم لشهر آب للحصول على مزيد من الرؤى حول خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

لم يطرأ أي تغيير يذكر على أسعار الذهب في المعاملات الفورية واستقر عند 2497.53 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0421 بتوقيت بغداد.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2526.40 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 28.01 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 924.02 دولار وارتفع البلاديوم واحدا بالمئة تقريبا إلى 919.76 دولار، بحسب بيانات "رويترز".

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب ترتفع 11 دولارًا مع انخفاض مؤشر العملة الأميركية
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 69 دولارًا
  • أسعار الذهب العالمية ترتفع فوق 2500 دولار.. ماذا يحدث في سوق المعدن الأصفر؟
  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب بيانات التضخم الأميركية
  • سعر الذهب اليوم الاثنين 9-9-2024 في منتصف تعاملات الصاغة
  • تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»
  • عالمياً.. أسعار الذهب تحافظ على استقرارها بانتظار بيانات التضخم
  • أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد في الأسواق (موقع رسمي)
  • احتياطيات الصين من النقد الأجنبي ترتفع بنسبة 0.98% في أغسطس