اختتمت دائرة التخطيط والمساحة بمقرها الرئيسي في إمارة الشارقة برنامجها التدريبي الصيفي “مهندس المستقبل” والذي استمر لمدة أسبوعين بمشاركة 25 طالباً واستهدف تعريف المنتسبين من طلبة المرحلة الثانوية بمجال الهندسة وتشجيعهم على الانخراط بالمهنة مستقبلاً، وإبراز دور التخصصات الهندسية في تحقيق النهضة العمرانية المستدامة، إضافة لتعزيز دور الدائرة في دعم الكفاءات المستقبلية وإثراء سوق العمل بالكوادر الوطنية الشابة.


وتضمنت الفعاليات اليومية على مدار أسبوعين مشاركة 19 محاضراً من 5 إدارات فنية بالدائرة وهي (إدارة المساحة، إدارة نظم المعلومات الجغرافية، إدارة الدراسات التخطيطية، إدارة تراخيص البناء، وإدارة الخدمات العامة).
وقدمت الإدارات سالفة الذكر ما يزيد على 30 ورشة عمل تعريفية وعملية في العديد من مجالات العمل والاختصاص بالدائرة أهمها (رسم الخرائط، التدريب على الأجهزة المساحية، التعرف على مهام المحطات المساحية بمختلف مدن الإمارة، التصوير الجوي، اشتراطات التصاميم المبدئية السكنية، اشتراطات ومخالفات البناء بالمناطق السكنية، مفهوم الخدمات المجتمعية ومعاييرها التخطيطية)، إضافة للتعرف على طبيعة العمل بمختلف الأقسام التخصصية بإدارات الدائرة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“إسلامية دبي” تبدأ مرحلة التقييم لمبادرة “إمام الفريج”

بدأت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، مرحلة التقييم لمبادرة “إمام الفريج”، تعزيزا لصلة النشء بالمساجد.

وتم عقد لجان مختصة في عدد من مساجد الإمارة والتي تهدف إلى تحديد مستوى الأئمة المتأهلين في مراحلهم النهائية، معتمدة في تقييمها على مجموعة من المعايير العلمية والشرعية، والتي تشمل الحفظ وقواعد التجويد وحسن الصوت والإلمام بمنهج الفقه والصلاة وأخيرا السمت والشخصية للمتأهل.
الجدير بالذكر أنه تم تنظيم لجان التحكيم في عدد من مساجد الإمارة، وتم الإعلان عن مواقعها وجدولها الزمني عبر جميع القنوات المتاحة بالدائرة، وتشتمل كل لجنة على عشرة أعضاء من العلماء المحكمين المتخصصين في الشريعة الإسلامية، إضافة إلى خبراء في فن الإلقاء والتواصل الاجتماعي، ومن المقرر أن تستمر اللجان حتى تاريخ 15 سبتمبر الجاري.
وقال الدكتور محمد سهيل المهيري مدير إدارة الخدمات الدينية مسؤول مبادرة إمام الفريج، إن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية الدائرة لتعزيز مستوى الخدمات الدينية وتطوير أداء ومهارات أئمة الفرجان بما يتماشى مع احتياجات المجتمع المعاصر.

وأكد أن لإمام الفريج دورا محوريا وهاما في نشر الوسطية والاعتدال، لافتا إلى أن المبادرة تعد جزءا من جهود الدائرة المستمرة للارتقاء بمستوى الأئمة بما يتماشى مع رؤية الدولة لتعزيز دور الدين ودعم الوحدة المجتمعية وتماشيا مع مستهدفات أجندة دبي الاجتماعية 2033م.وام


مقالات مشابهة

  • جامعة مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات برنامجها الصيفي "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي.. و"بهجت": بوابة ذهبية لربط الطلاب بسوق العمل العالمي
  • المدينة الجامعية بالشارقة تنال «الآيزو لنظام إدارة الجودة»
  • “إسلامية دبي” تبدأ مرحلة التقييم لمبادرة “إمام الفريج”
  • «مصر للمعلوماتية» تختتم برنامج تدريب الطلاب الصيفي لربطهم بسوق العمل
  • “ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا” يُطلق “فن حل المشكلات في الرياضيات”
  • موظّفو “زين” عزّزوا مهاراتهم في التحوّل الرقمي والتقنيات المُستجدة
  • “تعليم مكة” يحصد 24 وسامًا من برنامج جلوب البيئي العالمي للعام 2024
  • فتح باب التسجيل في مؤتمر “سوا “