الحرة:
2024-09-11@07:39:22 GMT

انتفاضة نسائية بعد اغتصاب وقتل طبيبة في الهند

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

انتفاضة نسائية بعد اغتصاب وقتل طبيبة في الهند

خرجت آلاف النساء في مسيرات في العديد من المدن الهندية الليلة الماضية، وطالب رئيس الوزراء ناريندرا مودي بفرض عقوبات صارمة على الجرائم التي تُرتكب بحق النساء وسط تصاعد الغضب والاحتجاجات على جريمة اغتصاب وقتل مروعة تعرضت لها طبيبة.

ورفعت النساء شموعا ولافتات تطالب بضمان حرياتهن وخرجن في مسيرات عبر مدن من بينها كولكاتا في شرق الهند حيث أثارت جريمة اغتصاب وقتل طبيبة متدربة الأسبوع الماضي، احتجاجات من زميلاتها العاملات في المجال الطبي اللاتي طالبن بتحسين ظروف العمل وتعزيز الأمن.

وعلقت الكثير من المستشفيات الحكومية في مدن البلاد تقديم كل الخدمات باستثناء أقسام الطوارئ في وقت سابق من هذا الأسبوع بسبب اعتصام الطبيبات حديثات التخرج أمام المستشفيات للمطالبة بحق الضحية.

وعُثر على الطبيبة، البالغة من العمر 31 عاما، مقتولة، الجمعة. وقالت الشرطة إنها تعرضت للاغتصاب ثم القتل. وجرى اعتقال متطوع في الشرطة على صلة بالجريمة.

وقال مودي في خطابه للأمة بمناسبة يوم الاستقلال الثامن والسبعين، الخميس، إنه "يجب كمجتمع أن نفكر في الأعمال الوحشية التي تُرتكب ضد أمهاتنا وبناتنا وأخواتنا. هناك غضب في البلاد ضد هذا الأمر. وأنا أشعر بهذا الغضب".

وإلى جانب ذلك، كثيرا ما يشكو الأطباء في المستشفيات الحكومية المزدحمة التي تفتقر إلى النظافة من العمل الشاق وقلة الأجور، فضلا عن عدم بذل جهود كافية للحد من العنف الذي يتعرضون له من جانب الأفراد المستائين من مستوى الرعاية الطبية المتاحة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم عودة لإرتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء والذي يستمر حتى الجمعة المقبلة، لتصل العظمى على القاهرة الكبري لـ 37-38 درجة، و43-44 درجة على جنوب الصعيد نهارًا، وتصل درجة الحرارة لـ 27-28 درجة ليلًا.

عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين بدرجات الحرارة.. بيان تفصيلي من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الاولى، اليوم الثلاثاء، أن الأجواء شديدة الحرارة نهارًا على أغلب أنحاء الجمهورية، مائلة للحرارة رطبة ليلًا.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  أن سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد هو تأثر البلاد بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية تؤدي لإرتفاع درجات الحرارة، منوهًا بأن غدًا الأربعاء هو ذروة الإتفاع في درجات الحرارة خلال هذه الموجة، على أن نشهد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على السواحل الشمالية اعتبارًا من الخميس، على أن تنخفض على باقي مناطق الجمهورية اعتبارًا من السبت المقبل.

مقالات مشابهة

  • بسبب العنف الطائفي..حظر تجول وحجب الإنترنت في شمال شرق الهند
  • الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو)
  • بنغلاديش تعتزم تقديم طلب للهند لتسليم الشيخة حسينة
  • احتجاجات حول العالم تطالب بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة بالهند
  • احتجاجات في 25 دولة بعد اغتصاب وقتل طبيبة في الهند
  • احتجاجات في 25 دولة للمطالبة بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة في الهند
  • مطالبات 25 دولة بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة في الهند
  • الهند تسجل حالة إصابة بجدري القردة لدى مسافر قادم من دولة تشهد تفشيا
  • تسجيل إصابة بجدري القردة في الهند لدى مسافر قادم من دولة تشهد تفشيا
  • حقائق.. تعديل قانون الأحوال الشخصية يثير ثورة نسائية