أعلنت السلطات اليونانية اليوم، تعويض السائحين الذين تم إجلاؤهم بسبب حرائق الغابات في جزيرة "رودس" إثر الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة.

وقالت رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، في بيان له: إن كافة السائحين الذين تم إجلائهم بسبب حرائق الغابات، مرحب بهم لقضاء إجازة مجانية لمدة أسبوع واحد في المواسم القادمة في محاولة لتعويض المتضررين من حرائق الجزيرة الشهر الماضي، مما أدى إلى إجلاء أكثر من 20 ألف شخص.

وتابع رئيس الوزراء: "بالنسبة لأولئك الذين قُطعت عطلتهم بسبب حرائق الغابات، ستقدم الحكومة اليونانية ، بالتعاون مع السلطات المحلية، أسبوعًا من العطلات المجانية في رودس في الربيع المقبل، أو الخريف المقبل، حتى نتأكد من عودتهم إلى الجزيرة والتمتع بجمالها الطبيعي".

وأضاف رئيس الوزراء، أن الحرائق لم تكن شائعة في المنطقة ، والتغيرات المناخية تؤثر وتزيد من حدتها، فيما تعتبر البلاد مقصد سياحي شهير، خاصة خلال فصل الصيف، لافتا إلى أنه في العام الماضي ، زار حوالي 2.6 مليون سائح جزيرة رودس ، مما ساعد صناعة السياحة اليونانية ، والتي تمثل حوالي ربع الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وفقًا للمسؤولين وممثلي السياحة، أصبحت جزيرة رودس الواقعة في جنوب بحر إيجه جاهزة الآن لاستقبال السياح ، وعادت الحياة إلى طبيعتها في الجزيرة.

وكشفت جمعية الفنادق في رودس أيضًا أن المنطقة تعمل الآن بكامل طاقتها وجاهزة لاستقبال آلاف السياح يوميًا، على أمل إعادة فتح أماكن الإقامة بالكامل في الأيام المقبلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رودس جزيرة السلطات اليونانية حرائق الغابات الحرائق حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

اندلاع حريق غابات جديد قرب العاصمة اليونانية

اندلع حريق غابات كبير وجديد، اليوم الأحد، في منطقة قريبة من العاصمة اليونانية أثينا، في وقت تتوقع البلاد موسما صعبا جدا لناحية الحرائق.
وتشهد اليونان حرائق كثيرة سنويا، ولكن قد يزداد الوضع سوءا هذا العام بعدما شهدت فصل الشتاء الأقل برودة في تاريخها، وأقسى موجة حر مبكرة مع بلوغ الحرارة 44 درجة مئوية.

طائرة وفرق إطفاء تكافح حريق غابة قرب أثينا أخبار ذات صلة إخماد حريق في أثينا واستمرار مخاطر اندلاع حرائق أخرى في اليونان رياح شديدة تؤجج حريق غابات قرب أثينا

بدأ حريق اليوم في منطقة "كيراتيا" على بعد حوالى 20 كيلومترًا جنوب العاصمة اليونانية في منطقة "بلاكا" حيث تنتشر أحراج.
واقترب الحريق من المنازل بعد الظهر حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليونانية، فيما هددت رياح قوية بتمدّده.
وانتشر نحو ستين عنصر إطفاء و17 مركبة، بالإضافة إلى ثماني طائرات ومروحيتين لمحاولة السيطرة على النيران.
وبعيد الساعة 12,30 ظهرًا (9,30 صباحًا ت غ) أنشأت السلطات نظام تنبيه، ودعت السكان في مناطق "ماركاتي" و"بلاكا" و"بانوراما" إلى إخلاء منازلهم والتوجه نحو منطقة "لافريو".

حريق غابات قرب أثينا

وتمت السيطرة، أمس السبت، على حريق كبير اندلع في المنطقة نفسها. كما أُخمد، صباح اليوم الأحد، حريق آخر اندلع السبت في جزيرة "سيريفوس"، وأحدث أضرارا كبيرة.
وقال كونستانتينوس ريفينتس رئيس بلدية "سيريفوس" لقناة تلفزيونية محلية "احترق جنوب غرب سيريفوس برمته، وتوقفت النيران عندما وصلت إلى البحر".
وبالنسبة للأحد، كانت وزارة أزمة المناخ والحماية المدنية قد توقعت أن يكون خطر الحرائق مرتفعا جدًا في منطقة "أتيكا" وشبه جزيرة" بيلوبونيز" الجنوبية وجزيرة "كريت" والأجزاء الشمالية والجنوبية من بحر إيجه ووسط اليونان.
واستغرق إخماد حريق في جبل "بارنيثا" بالقرب من أثينا ساعات أمس السبت، وشاركت تعزيزات من مناطق يونانية عديدة ورجال إطفاء متطوعون في السيطرة على الكارثة.

سكان وفرق إطفاء يكافحون حريقا

واندلع أكثر من أربعين حريق غابات في كل أنحاء اليونان السبت، وتجاوزت سرعة الرياح أحيانا 100 كيلومتر في الساعة، بحسب خدمات الإطفاء.
ودعا رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، في منشوره الأسبوعي على فيسبوك اليوم الأحد، السكان إلى الاستعداد لموسم صعب.
وكتب "إن أوقاتا صعبة تنتظرنا. جهودنا مستمرة بمساعدة أدوات جديدة تساعد في بناء ثقافة جديدة من الوقاية والمسؤولية".
وأكد أن "الحريق في بارنيثا كان شديدا جدا ولكن لحسن الحظ تم اكتشافه على الفور بفضل نظام مسيرات المراقبة الذي أُنشئ هذا العام للغابات والمناطق الجبلية في أتيكا".

المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا
  • بالفيديو.. فرق الإطفاء تحاول إخماد حريق في جزيرة يونانية ورئيس الوزراء يحذر من "صيف خطير"
  • عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا.. ماذا يحدث بالقارة العجوز؟
  • حرائق الغابات تجتاح اليونان مع اقتراب موسم الحرائق
  • اليونان.. اندلاع النيران في غابات قرب أثينا تزامنا مع اقتراب موسم الحرائق
  • اندلاع حريق غابات جديد قرب العاصمة اليونانية
  • "أمامنا أوقات صعبة".. رئيس وزراء اليونان يحذر من موسم حرائق الغابات
  • السلطات اليونانية تخمد حريقًا في شمال أثينا
  • إخماد حريق في أثينا واستمرار مخاطر اندلاع حرائق أخرى في اليونان
  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولى شركة "في جروب" اليونانية.. تفاصيل