عندما يقرر الشاب اتخاذ خطوة الزواج يبدأ في تجهيز محل سكن الزوجية بشراءه وتجهيزه حتى يُصبح ملائمًا للعيش، وعند اتخاذ خطوة تجهيز الشقة، قد يحتاج الشاب إلى أموالًا تساعده في ذلك، الأمر الذي جعل بنك ناصر الاجتماعي يقدوم لهم فرصة الحصول على تمويل تأثيث شقة الزوجية، والتي تهدف إلى المساعدة في إتمام تجهيز شقه الزوجية للمتزوجين حديثا، على ألا يتعدى تاريخ وثيقة الزواج أو محضر الخطبة 7 سنوات.

وأوضح بنك ناصر الاجتماعي عبر الموقع الرسمي الخاص به كل التفاصيل الخاصة بالحصول على تمويل تأثيث شقة الزوجية، ونوضح من خلال هذا التقرير الفئات المستهدفة ومميزات الحصول عليه والإجراءات المطلوبة، كالتالي:

الفئات المستهدفة للحصول على تمويل تأثيث شقة الزوجية

- موظفو الحكومة من القطاع العام.

- أصحاب المعاشات.

- ورثة المعاشات.

- أصحاب الأوعية الادخارية.

مميزات الحصول على تمويل تأثيث شقة الزوجية

- يتمّ حساب قيمة الراتب أو المعاش بنسبة عبء دين 75%

- في حالة السداد من سنة إلى 5 سنوات، يصل العائد إلى 17%.

- ومن 5 إلى 10 سنوات، يصل العائد إلى 19%.

- يتمّ حساب نسبه 1.5% مصاريف إدارية من قيمة التمويل وتسدد نقدا قبل المنح.

- يتّ احتساب غرامات التأخير بنسبة 1.5% شهريًا من قيمة القسط الشهرى.

الضمانات المطلوبة للتمويلات النقدية

- بالنسبة لأصحاب المرتبات، يتم تحويل مرتب العميل أو قيمة القسط الشهرى مع تقديم ضامن من العاملين من جهة حكومية أو وثيقة مخاطر عدم السدادن مع التأمين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية.

- بالنسبة لأصحاب المعاشات، يتم تحويل المعاش على البنك ووفقا للضمانات السابقة.

- بالنسبة لورثة المعاشات، يتمّ تحويل حصة وريث المعاش على البنك وتقديم وثيقة مخاطر عدم السداد والتأمين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية.

- بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص المؤمن عليهم، يتمّ تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدى مع تقديم تعهد بتحويل مرتب 2 من الضامنين تحت الطلب من جهة حكومية.

- بالنسبة لأصحاب الودائع الادخارية، يتمّ تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدي، وتجميد وديعة بكامل قيمة المديونية طوال فترة السداد مع تقديم إقرار بالموافقة من العميل بالخصم من الوديعة وعائدها دون الرجوع إليه.

إجراءات الحصول على التمويل

- تقديم طلب الحصول على التمويل.

- تقديم الرقم التأميني لطالب التمويل.

- تقديم صورة بطاقة الرقم القومي.

- تقديم إيصال مرفق حديث.

- تقديم بيان مفردات الدخل.

- تقديم صورة وثيقة زواج أو محضر الخطبة للمسيحين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قرض قرض شخصي بنك ناصر قروض الحصول على

إقرأ أيضاً:

"موهبة" تحصل على 4 شهادات دولية من منظمة الآيزو العالمية

حصلت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، منذ منتصف العام الجاري 2024، على 4 شهادات دولية معتمدة من منظمة الآيزو العالمية.
وتشمل الشهادات التي حازتها المؤسسة، شهادة ISO 9001:2015 لإدارة الجودة، وشهادة ISO 14001:2015 لإدارة البيئة، وشهادة ISO 45001:2018 لإدارة الصحة والسلامة المهنية، وشهادة ISO 31000:2018 لإدارة المخاطر.خدمات متميزة
أخبار متعلقة مجلس الوزراء يتابع مستجدات العمل العربي الإسلامي لإقامة الدولة الفلسطينيةملتقى الابتكار للخدمات الصحية.. استقبال 290 فكرة وعرض 47 ملصقًا علميًاوزير الخارجية يشارك في الدورة 162 لاجتماع جامعة الدول العربية بالقاهرةقال أمين عام "موهبة" المكلف، الدكتور خالد الشريف: "إن هذا الإنجاز يعكس التزام المؤسسة العميق بالجودة والاستدامة وسلامة الموظفين، ويُعزز من قدرتها على تقديم خدمات متميزة وفعّالة لعملائها".
وقدم الشكر لكل من أسهم في تحقيق هذا الإنجاز، متطلعا إلى الاستمرار في تحسين الأداء ، وابتكار حلول جديدة بما يتماشى مع أعلى المعايير العالمية.
وتوجت "موهبة" بهذه الشهادات الدولية لالتزامها بمبادئ الجودة التي تساعد على تقييم أسلوب الإدارة في تحقيق رضا العملاء وجميع الأطراف ذوي العلاقة، وتوفيرها لهيكلية عمل تنظيمية لممارسات إدارة البيئة المتكاملة، من خلال دعم الحماية البيئية، إضافة إلى التزام المؤسسة بالمعيار العالمي لإدارة المخاطر، وإدارة الصحة والسلامة المهنية.

مقالات مشابهة

  • طريقة بسيطة لتحديد الوزن الزائد
  • الإفتاء: تمويل شراء الشقق والسيارات عن طريق البنوك لا علاقة له بالربا
  • "موهبة" تحصل على 4 شهادات دولية من منظمة الآيزو العالمية
  • المشاط تلتقي وفد مؤسسة التمويل الدولية (IFC)
  • الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم تحصل على صفة الشراكة الدائمة
  • «الإفتاء» تحصل على صفة الشراكة الدائمة مع منظمة الأمم المتحدة للحضارات
  • تحضير طاجن لسان عصفور بخطوات بسيطة ولذيذة
  • «سوديك» تحصل على تمويل من بنكي «مصر والتجاري الدولي» بقيمة 4.14 مليار جنيه
  • الإمارات للخدمات الصحية تلغي 220 إجراء وتخفض زمن الحصول على الخدمات بـ60%
  • مردة: لم يصل المفوضية أي تمويل حكومي حتى الآن