أوضحت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بخصوص إقتناء تذاكر الرحلات على خط “الجزائر - تونس – الجزائر”.

وفي بيان للشركة، أشارت إلى أن بعض الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي، تداولت معلومات غير دقيقة تتعلق بدفع بعض المسافرين علاوة قدرها 19.7 دينار تونسي “ما يعادل 850 دج”. خلال رحلة عودتهم من تونس إلى محطة عنابة.

وأضافت المؤسسة، أن السعر الإجمالي للتذكرة ذهابا وإيابا على هذا القطار هو 3485 دج. بالنسبة للدرجة الأولى و3040 دج بالنسبة للدرجة الثانية. وعند الانطلاق من محطة عنابة إلى تونس، يقوم المسافر بسداد مبلغ 2635 دج. بالنسبة للدرجة الأولى و2190 دج بالنسبة للدرجة الثانية. و يتم دفع المبلغ المتبقي، أي 19.7 دينار تونسي “850 دج”، خلال رحلة العودة في محطة تونس. وهو نفس الإجراء المعمول به بالنسبة للمسافرين القادمين من تونس باتجاه عنابة.

وأشارت المؤسسة، إلى أن هذا الإجراء يعتمد كضمان لحجز تذكرة العودة، ويهدف إلى تأكيد مقعد المسافر خلال رحلة العودة. كما أنه معتمد كذلك بالنسبة للرحلات على الخطوط الداخلية حيت يتم حجز تذكرة ذهاب – إياب.

وأكدت في سياق ذي صلة، أنه ولتجنب أي إلتباس فيما يخص هذا الإجراء، فقد تم الإتفاق بين المصالح التجارية للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية والشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية. على أن يتم دفع المبلغ الكامل لتذكرة ذهاب وإياب، عند اقتنائها، سواء في الجزائر أو في تونس. كما ينبغي على المسافر، تأكيد حجز رحلة العودة في محطة انطلاق الرحلة (رحلة العودة). أين سيتم منحه التذكرة التي سيتم استظهارها عند نقاط المراقبة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: رحلة العودة

إقرأ أيضاً:

ملياردير جريء ينطلق في أول رحلة للتجول في الفضاء مع سبيس إكس

في خطوة جريئة تعيد تعريف حدود الفضاء، أطلقت سبيس إكس تجربة فريدة يوم الثلاثاء، حيث انطلق ملياردير شجاع في رحلة غير مسبوقة للتجول في الفضاء.

اعلان

هذه المرة، شارك رائد الأعمال التكنولوجي جاريد آيزاكمان التكاليف مع شركة سبيس إكس، في رحلة تتضمن تطوير واختبار بدلات فضائية جديدة تمامًا، للتحقق من قدرتها على الصمود في الفضاء.

وإذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، ستكون هذه المرة الأولى التي يقوم فيها مواطنون عاديون بالسير في الفضاء، لكنهم سيبقون ضمن نطاق المركبة الفضائية.

يُعتبر السير في الفضاء من أكثر العمليات خطورة، حيث كانت هذه المهمة محصورة على رواد الفضاء المحترفين منذ عام 1965، حينما بدأ الاتحاد السوفييتي والولايات المتحدة الأمريكية في تنفيذها. اليوم، أصبحت عمليات السير في الفضاء تتم بشكل روتيني في محطة الفضاء الدولية.

يصل رواد الفضاء من اليسار أخصائية المهمة آنا مينون والطيار سكوت بوتيت، والقائد جاريد آيزاكمان وأخصائية المهمة سارة جيليس إلى مركز كينيدي للفضاءAP

انطلق آيزاكمان إلى جانب اثنين من مهندسي سبيس إكس وطيار سابق في سلاح الجو ثندربيردز قبل الفجر على متن صاروخ فالكون 9 التابع لسبيس إكس من فلوريدا.

ومن المقرر أن يسير رواد الرحلة في الفضاء يوم الخميس، أي في منتصف الرحلة التي تستغرق خمسة أيام.

الوصول إلى أبعد مما وصلت إليه ناسا

يهدف الركاب إلى تجاوز محطة الفضاء الدولية، حيث يسعون للوصول إلى ارتفاع يبلغ 870 ميلاً (1400 كيلومتر) فوق سطح الأرض، متجاوزين الرقم القياسي الذي سجلته ناسا خلال مشروع "الجوزاء" في عام 1966. فقط رواد فضاء أبولو الـ24 الذين سافروا إلى القمر قد بلغوا ارتفاعًا أبعد من ذلك.

وتتضمن الخطة قضاء 10 ساعات على هذا الارتفاع، الذي يتميز بإشعاع شديد وحطام فضائي. بعد ذلك، ستقوم المركبة الفضائية بتغيير مسارها لتقليل المدار إلى النصف.

حتى عند ارتفاع 435 ميلاً (700 كيلومتر)، سيكون المدار أعلى من محطة الفضاء الدولية وتلسكوب هابل الفضائي، اللذين لم يسبق أن حلق الرواد في مثل هذا الارتفاع.

ارتدى الأربعة بدلات السير في الفضاء من سبيس إكس، حيث سيتم خفض الضغط داخل مركبة "دراغون" خلال عملية السير في الفضاء التي ستستمر ساعتين، مما يعرضهم لبيئة خطيرة.

Relatedمصر تستضيف أول معرض دولي للطيران والفضاء في مدينة العلمينشاهد: روسيا تطلق مركبة شحن إلى محطة الفضاء الدولية من قاعدة بايكونور في كازاخستانتحطم قمر اصطناعي في الفضاء وانتشار حطامه قرب محطة الفضاء الدولية

سيتناوب إيزاكمان وسارة جيليس من سبيس إكس على الخروج من الفتحة لفترات قصيرة، لاختبار بدلاتهما المصممة خصيصًا، البيضاء والسوداء. سيحرص كل منهما على الحفاظ على تلامس دائم مع المركبة أو الدعامة الملحقة التي تشبه قمة سلم المسبح، حيث لن يتم استخدام أي أسلوب لتدليهما، ولن يكون هناك أي استعراض بالبدلة النفاثة.

بدلاً من ذلك، سيعتمدون فقط على بدلات ناسا المجهزة بأحزمة نفاثة، المتاحة في محطة الفضاء للاستخدام الطارئ فقط.

كم بلغت التكلفة؟.. "مستحيل" أن أجيب

لن يتم الكشف عن تكلفة الرحلة، حيث وصفها آيزاكمان بأنها "مستحيل" تحديدها.

وسيراقب الطيار سكوت "كيد" بوتيت وآنا مينون من سبيس إكس عملية السير في الفضاء من داخل المركبة.

كما هو الحال في رحلات سبيس إكس السابقة، ستنتهي هذه الرحلة بالهبوط على سطح الماء قبالة ساحل فلوريدا.

وقال مدير عملية الإطلاق فرانك ميسينا عبر اللاسلكي بعد وصول الطاقم إلى المدار: "نرسل لكم عناقاً من الأرض. عسى أن تصنعوا التاريخ وتعودوا سالمين". أجاب آيزاكمان: "لم نكن لنخوض هذه الرحلة لولا دعمكم وتشجيعكم في سبيس إكس".

اعلانجاريد آيزاكمان يصل إلى مركز كينيدي للفضاء AP

وقال ويليام جيرستنماير نائب رئيس سبيس إكس الذي كان يرأس عمليات البعثات الفضائية في وكالة ناسا، إن سبيس إكس تعاونت مع إيزاكمان لدفع تكاليف تطوير بدلة الفضاء والتكاليف المرتبطة بها. وأضاف: "لقد بدأنا حقاً في توسيع الآفاق مع القطاع الخاص".

رحلة واحدة من أصل ثلاث رحلات إلى الفضاء

هذه هي الرحلة الأولى من ثلاث رحلات اشتراها آيزاكمان من إيلون ماسك قبل عامين ونصف، بعد فترة وجيزة من عودته من أول رحلة فضائية خاصة لسبيس إكس في عام 2021. قام آيزاكمان بتمويل تلك الرحلة السياحية مقابل مبلغ لم يكشف عنه، مصطحباً معه الفائزين في المسابقة وشخصا نجا من السرطان عندما كان طفلا. وجمعت الرحلة مئات الملايين لصالح مستشفى سانت جود لأبحاث الأطفال.

استغرق تحضير البدلة الفضائية وقتاً أطول من المتوقع ما أدى إلى تأخير أول رحلة يطلق عليها اسم "بولاريس داون" حتى الآن. وقال بوتيت إن التدريب كان مكثفاً، يضاهي أي شيء مرّ به خلال مسيرته المهنية في سلاح الجو.

ساعد جيليس ومينون -مدربو رواد الفضاء في سبيس إكس-، وطواقم ناسا المحترفة، آيزاكمان وفريقه السابق في الاستعداد لرحلاتهم.

اعلان

قال آيزاكمان البالغ من العمر 41 عاماً قبل الإقلاع: "لم أكن قد ولدت بعد عندما سار البشر على سطح القمر. وأود لأطفالي أن يشاهدوا البشر وهم يسيرون على سطح القمر والمريخ، وأن يغامروا ويستكشفوا نظامنا الشمسي".

وتسبب سوء الأحوال الجوية في تأخير الإقلاع لمدة أسبوعين. واحتاج الطاقم إلى توقعات جوية مُناسبة ليس فقط للإطلاق، بل للهبوط بعد أيام. وبسبب محدودية الإمدادات وعدم القدرة على الوصول إلى محطة الفضاء، لم يكن أمامهم خيار سوى الانتظار حتى تتحسن الظروف.

المصادر الإضافية • أ. ب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد تعطل كبسولة بوينغ.. ناسا تؤجل عودة رائدي فضاء إلى الأرض حتى فبراير ناسا تحل لغز الجسم الغامض الذي سقط من السماء على بيت في فلوريدا ضمن سعيها للعودة إلى القمر... "ناسا" تجري الاختبار النهائي لمحرك "أرتميس 5" ملياردير ناسا القمر رحلة فضائية محطة الفضاء الدولية سفر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة تدخل يومها 340: بصواريخ أمريكية إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بمواصي خان يونس تخلف عشرات القتلى يعرض الآن Next الأردنيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية وسط توقعات بزيادة دعم الإسلاميين بسبب حرب غزة يعرض الآن Next إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية يعرض الآن Next أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية يعرض الآن Next ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 18 شخصا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على حماة.. فهل أبصر الأسد أو أبشر بطول سلامة يا مربع حب وجنس في فيلم" لوف" فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي الرئيس الجزائري الفائز ب94.7% ينضم الى منافسيه للطعن في نتائج الانتخابات ونزاهتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة روسيا الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وفاة الأمم المتحدة إسرائيل أوكرانيا الألعاب الأولمبية الصيفية خان يونس القانون الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • صدمتها سيارة .. النيابة العامة تصرح بدفن جثة طفلة فى سوهاج
  • مصرع عامل دهسًا أسفل عجلات القطار في سوهاج
  • ملياردير جريء ينطلق في أول رحلة للتجول في الفضاء مع سبيس إكس
  • الطارف: تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب الخشبية وتنظيم رحلات “الحرقة”
  • بالصور.. أبطال “الهمم” يستعدون للعودة إلى الجزائر
  • محطة كهرباء الفولة “الرديفة” .. “المأكلة” المتجددة
  • اللقاء الأول بين رياض السنباطي وأم كلثوم.. ماذا حدث في محطة القطار؟
  • بالفيديو.. “الفاف” تنشر كواليس رحلة الخضر إلى مونروفيا
  • مستغانم: الإطاحة بشبكة لتنظيم رحلات “الحرقة”
  • “ناسا”: نعمل على توسيع برنامج الرحلات إلى محطة الفضاء الدولية مع “روس كوسموس”