فاز الطالب عمر محمد السيد عبداللطيف بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة تحدي القراءة في منافسة أكثر من مليوني طالب، ليمثل مصر والأزهر الشريف في النسخة الثامنة من المسابقة في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وأوضح «عبداللطيف» في تصريح لـ«الوطن»، أنَّه من أبناء معهد الطور في محافظة جنوب سيناء ويدرس في الصف الثاني الثانوي، وحصد لقب بطل تحدي القراءة العربي على مستوى الجمهورية بعد فترة من الاستعدادات وعدة محاولات للفوز بالمسابقة، موجهًا الشكر والتقدير لأسرته واساتذته وكل من دعمه حتى وصل لهذه المكانة.

وتابع: «لقد تقدمت في النسخ السابقة ولكن لم اوفق وبعدها وضعت خطة لتطوير نقاط الضعف ومعالجتها وقد وفقني الله هذه المره، ولحظة إعلان اسمي كانت مفاجأة لي وذهبت لمنصة التكريم مهرولا من سعادتي»، موجها نصيحته للمشاركين الجدد في النسخ المقبلة بألا يتخذوا من القراءة سبيلًا للفوز بالجوائز وحسب بل يجعلوها ثقافة تغذي أرواحهم وروتينا يوميا وعادة لاتنسى وهو أمر من سمات علماء المسلمين.

وأضاف الأول على الجمهورية: «سيناء تقدم أصحاب المواهب والمهارات من أبنائها، والتعليم في سيناء يسير على خطى ثابتة ولدينا أفضل الكفاءات من المدرسين والمعلمين، ولدينا الإمكانيات التكنولوجية والسبورات الذكية والبنية التحتية التي قدمتها لنا الدولة المصرية، وأتمنى أن أكون من أوائل الثانوية الأزهرية العام المقبل، والتقى شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر مسابقة تحدي القراءة تحدي القراءة جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

مكتب رئاسة الجمهورية يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

احتفل مكتب رئاسة الجمهورية اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى والتسليم.

وفي الاحتفالية التي حضرها مدير مكتب الرئاسة أحمد حامد، أكد النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة للتعريف بالنهج النبوي الشريف والاقتداء والتأسي بالرسول عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

وعبر عن فخر واعتزاز أبناء الشعب اليمني بمناصرتهم للرسول الكريم ورسالته منذ بداية البعثة ونصرة أجدادهم الأنصار للبعثة المحمدية، مروراً بالفتوحات الإسلامية ودورهم البطولي فيها حتى اليوم الذي حرصوا على السير بكل ثبات على النهج النبوي الشريف في مواجهة أعداء الأمة، والتصدي لمؤامراتهم ضد الإسلام والمسلمين.

ولفت إلى حملات أعداء الأمة لطمس الاحتفاء بالمولد النبوي ومحاولتهم تشويه النهج النبوي القويم والذي بائت بالفشل أمام وعي وعزيمة أبناء اليمن وارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم -عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ودعا العلامة مفتاح إلى التحشيد والحضور الواسع في الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الكريم، خاصة الاحتفالية المركزية في الـ١٢ من ربيع الأول بأمانة العاصمة ومختلف محافظات الجمهورية.

وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي ونائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي، ورؤساء هيئتي الأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي والزكاة شمسان أبو نشطان والمركز الوطني للوثائق عبدالله السياني والمركز الوطني للمعلومات مسعد النمري ونائب رئيس هيئة رفع المظالم يونس المنصور، أكد رئيس المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار يحيى المحاقري والناشط الثقافي على الظاهري على عظمة الاحتفال بالمولد النبوي في وقت تحتفل فيه قوى العدوان بقيادة السعودية بما يسمى بالترفيه والمجون جوار مدينة رسول الله ويهاجمون من يحتفل بميلاد الرسول الأعظم.

وأعربا عن الأسف في أن يتحول بعض المسلمين لاتخاذ موقف سلبي تجاه رسول الله والاحتفاء بذكرى ميلاده ولم يكن موقفهم هذا إلا لأنهم تولوا اليهود والنصارى.

تخللت الفعالية بحضور رؤساء الدوائر ومدراء العموم وموظفي مكتب الرئاسة والجهات التابعة له فقرة إنشادية عكست عظمة مناسبة المولد النبوي ومعاني إحيائها وأثرها في ترسيخ القيم والمبادئ الإسلامية في أبناء الأمة.

مقالات مشابهة

  • مكتب رئاسة الجمهورية يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • التموين: 3223 محلا تشارك في الأوكازيون الصيفي على مستوى الجمهورية
  • بروتوكول تعاون لإنشاء أروقة أزهرية بفروع نادي القضاة على مستوى الجمهورية
  • فعالية خطابية لرئاسة الجمهورية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تنظم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • “تعليم جازان” يُحقق المركزين الرابع والخامس في تحدي القراءة العربي على مستوى المملكة
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • بن رمضان يقود تونس للفوز على جامبيا