طالب حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، عامل إقليم سطات، بصفته رئيسا للمجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء الشاوية، بالتدخل العاجل من أجل معالجة الوضعية الشاذة التي بات إقليم سطات يعيش على إيقاعها هذه الأيام، على خلفية انقطاعات متكررة وترديا في جودة مياه الشرب.

وجاء في مراسلة، وجهها مستشارا الحزب بجماعة سطات، مليكة البطاح، وجمال قيلش، « هناك ترديا ملحوظا في جودة الماء وتحولا واضحا وبارزا في مذاقه ولونه مما ترتب عنه حالة من الهلع والخوف لدى ساكنة سطات، وتساؤلها حول مدى احترام المعايير الجاري بها العمل بالنسبة للماء الصالح للشرب ».

وأضاف مستشارا حزب الرسالة، في مراسلة لهما لعامل الإقليم، ورئيس المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، حول الانقطاعات المتكررة للماء، وتردي جودة الماء الصالح للشرب، »نخبركم بحجم الأضرار التي تلحقها بساكنة المدينة الانقطاعات اليومية والمتكررة للماء بشكل غير طبيعي وغير مرئي كذلك في مدن أخرى:

وقال المستشاران أيضا في مراسلتهما، « نخبركم أننا سجلنا بقلق شديد اختلالا كبيرا في التواصل من طرف الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء الشاوية وكل المؤسسات المتدخلة والمعنية بالموضوع ».

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية أزمة الماء العامل انقطاعات جودة مياه الشرب سطات فيدرالية اليسار الديمقراطي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أزمة الماء العامل انقطاعات جودة مياه الشرب سطات فيدرالية اليسار الديمقراطي

إقرأ أيضاً:

"دبي الخيرية" تطلق مبادرة لتوزيع المرطبات على العمال

أطلقت جمعية دبي الخيرية مبادرة إنسانية متمثلة في سيارة مجهزة بشكل كامل لتوزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات والفاكهة مجانا، ضمن حملتها الصيفية الموسمية "لنخفف عنهم حر الصيف"، بهدف تخفيف المخاطر الصحية على الأفراد والتجمعات العمالية، مثل الجفاف والإجهاد الحراري المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة في أرجاء إمارة دبي.

وقال أحمد السويدي، المدير التنفيذي لجمعية دبي الخيرية، إن إطلاق هذه السيارة يأتي امتدادا للمبادرات النوعية التي تضطلع بها دبي الخيرية داخل الدولة وخارجها، وتجسد اهتمامها بحياة الإنسان وصحته وحمايته من العوامل الطبيعية وتداعياتها، وصون كرامته الإنسانية.
وستجوب السيارة المبردة لدبي الخيرية يوميًا مناطق إمارة دبي لتوزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات والفاكهة على فئة العمال، لاسيما في المناطق الخارجية لتخفف عنهم وطأة الحر، وترسم الابتسامة على وجوههم وتوعيتهم بمخاطر الإنهاك الحراري، وتشجيعهم على الإكثار من شرب المياه والعصائر الباردة لتعويض نقص السوائل في أجسامهم خلال فترة الصيف.

مقالات مشابهة

  • أحزاب اليسار الكوردي ترفع جملة مطالب قبيل إجراء انتخابات إقليم كوردستان
  • في قرار مفاجئ.. وزارة الأوقاف تُلزم الأئمة والمؤذنين بفصل عدادات الماء والكهرباء عن المساجد
  • «بيت الزكاة والصدقات» يطلق أولى جولات حملة «إلى المدرسة» لتوزيع ملابس
  • مطالباً بمحاكمته قضائياً .. النائب إيهاب رمزى يعلق على تحريض "جامعي" لسرقة الماء والكهرباء
  • المدى المروع لأزمة البلاستيك على الأرض!
  • التقلبات الجوية.. بيان هام حول قناة تزويد مياه الشرب بسد جرف التربة في بشار 
  • محللة سياسية: احتجاجات فرنسا تحرك من اليسار لحصد مكاسب جديدة
  • "دبي الخيرية" تطلق مبادرة لتوزيع المرطبات على العمال
  • بعد إباحتها من أستاذ بالأزهر.. بيان عاجل لدار الإفتاء بشأن حكم سرقة الغاز والكهرباء
  • سد فاصك.. مشروع استراتيجي لحكومة أخنوش أنقذ كلميم من الفيضانات وعزز الأمن المائي بجهة واد نون