رصد النظام المعلوماتي لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة معطيات متضاربة في تصاريح شركات استيراد وتصدير.

وأفادت مصادر بأن مستوردين تقدموا بوثائق طلب استيراد تتعلق بواردات تستفيد من النظام المؤقت، وآخرين قدموا معطيات مغلوطة حول السلع التي استوردوها بالتلاعب في بيانات خصائصها التقنية، بغرض تقليص الحقوق الجمركية.

وأكدت نفس المصادر، أن أفرادا من الفرقة الوطنية يباشرون مراقبة ميدانية في المخازن التابعة للمستوردين المعنيين بالتحريات، مشيرة إلى أن شبهات تحوم حولهم باستيراد سلع في إطار نظام القبول المؤقت، لكنهم يعيدون تسويقها داخل السوق الداخلى دون تصديرها، ما يسمح لهم بتحقيق هوامش ربح كبيرة، بالنظر إلى عدم أداء الرسوم الجمركية عليها.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يفتتح منفذًا للسلع الغذائية في الدقهلية

افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، منفذ لبيع السلع والمنتجات الغذائية، التابع لمديرية الزراعة، لبيع المنتجات والسلع بأسعار مخفضة.

وقرر وزير الزراعة بمناسبة احتفالات عيد الفلاح، التوسع في ضخ المزيد من السلع والمنتجات بجميع المنافذ الثابتة على مستوى الجمهورية كذلك المنافذ المتحركة، ودعمها بالكميات اللازمة، وخاصة بيض المائدة وطرحه للبيع بسعر 120 جنيها حتى نهاية شهر أكتوبر، بمناسبة عيد الفلاح ودخول العام الدراسي الجديد.

وفي سياق متصل، تفقد وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية، ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي الشيوخ والنواب، القافلة البيطرية بالجزيرة، على طريق دكرنس، والتي تشارك فيها الجهات التابعة للوزارة، من مركز البحوث الزراعية والهيئة العامة للخدمات البيطرية، وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

استمرار أعمال القوافل بكافة قرى ومحافظات الجمهورية

ووجه باستمرار أعمال القوافل بكافة قرى ومحافظات الجمهورية، لدعم المزارعين والمربين، والتوسع فيها وكذلك الخدمات التي تقدمها للمربين بالمجان، مشيرا الى اهمية توعية المربين بأهمية التحصين والترقيم، فضلا عن تحسين السلالات والتلقيح الاصطناعي للماشية، لزيادة الإنتاجية من اللحوم والألبان.

كما التقى وزير الزراعة بالأطباء البيطريين والقائمين على القافلة، وتقدم بالشكر والتحية لهم، على ما يقومون به، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد للنهوض بالثروة الحيوانية في مصر ودعم الفلاح والمربي، لافتا الى ان الطبيب البيطري موقعه الحقيقي بين المربين لدعمهم.

مقالات مشابهة

  • دبي للسلع المتعددة يطلق مركزاً للذكاء الاصطناعي
  • الزراعة: نعتزم منع استيراد الطماطة مؤقتاً لتسويق المنتج المحلي
  • «التموين» توضح تفاصيل الإيقاف المؤقت لهذه البطاقات عن صرف السلع والخبز
  • تعرف على النظام الكامل لتصفيات مونديال 2026 والمنتخبات التي ودعت
  • الركراكي يأمل "تعلم الدروس" من مباراة ليسوتو للتعامل مع "المنتخبات التي تتكتل في الخلف"
  • بعد الإفراج المؤقت.. فالنسيا يعاقب رافا مير
  • وزير الزراعة يفتتح منفذًا للسلع الغذائية في الدقهلية
  • «المدرب المؤقت» لإنجلترا سعيد بالأشياء الجميلة
  • تزامناً مع فضيحة استيراد الأزبال.. دراسة بريطانية تصنف المغرب ضمن أكبر ملوثي البلاستيك
  • مصر.. قرار عاجل من البنك المركزي حول استيراد السيارات