الطلاب: نفسنا نعيش فى استقرار ونشعر بالامان وليس الخوف من الثانوية العامة المدرسين: القرار ليس فى صالح الطلاب 

 

اختلفت اراء الطلاب واولياء الأمور مع المدرسين عقب صدور قرار خطة التطوير ، التي أعلنها الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعبر اولياء الامور والطلاب عن فرحتهم الشديدة مؤكدين ان الخطة  جيدة بنسبة كبيرة، ولكن الأهم التطبيق علي أرض الواقع، لتخفيف المواد والعبئ عليهم، اما المدرسين سادت بينهم حالة من الحزن 

 

رصدت " الوفد " تباين اراء طلاب واولياء الامور والمدرسين 

" الخطة جيدة "

قالت السيدة على موظفة خطة وزير التعليم بشان تخفيف المواد على الطلاب جيدة لانه بدلك يعطى الفرصة للطلاب للتركيز اكثر على المواد التى تدخل فى المجموع ، بالفعل يلزم ان يذاكر المواد الاخرى لانها نجاح ورسوب ، ولكن ممكن الطالب ان يعتمد على نفسه ويقلل العبئ على اولياء الامور فى الدروس ،ويهتم بالمواد المضافة للمجموع ، واكدت اننا على امل ان يكون الوضع افضل للطلاب وننتهى من بعبع الثانوية العامة التى نعيش فيه كل عام .

" تناقض بين المواد "

قال الطالب ايهاب السيد الصف الثالث ثانوى عام انا قسم ادبى وزعلت جدا عندما علمت بقرار الوزارة الجديد لانى واحد من الطلاب متفوق فى مادة الايطالى وهى اللغة الثانية ومادة  علم النفس كنت بعتمد عليهم فى المجموع لرفعه،  أغلب الطلاب  تحصل علي مجاميع مرتفعة، وبالتالي لم يتبقى سوى المواد الصعبة، يوجد تناقض بين المواد الادبى والعلمى ، طلاب العلمى اكيد مبسوطين لان الجولوجيا كانت صعبة عليهم ، لكن علم النفس من المواد السهلة المبسطه لقسم الادبى، ولكن لا املك غير الاجتهاد وانى اشتغل على نفسى فى باقى المواد.

 

" منتظرين التنفيد "

قالت نهلة حامد ولية امر منقدرش نحكم إلا لما تطبق ونشوف مميزاتها وعيوبها حتفيد الولاد ولا تكون ضدهم ، إنما نظري كده حكمنا مش حيبقي مظبوط" واضافت بالنسبة لأولى ثانوى شايفه أنه كويس ومقتنعه أنه يدرس اللى يستفيد به مش مجرد حشو كتب وخلاص"،

" حشو المناهج "

تابعت ايمان السيد موظفة "أنا شايفه إنه خفف الضغط شوية من على الولاد، القرار كويس طبعا، أنا مش فاهمه الناس اللى بتقول ليه يقلل، مستغربكم ماهو فعلا في حشو مواد وهدر لوقت ثانوية عامة مع كمية الدروس والوقت الضايع، بس طبعا مافيا المدرسين هتحارب التغيير لأن فيه مواد اتشالت من المجموع هتسبب لهم أزمه رهيبه زي الجيولوجيا مثلا".

 

 

" القرار خاطئ "

قال احمد السيد مدرس وولى امر، للاسف القرارات ليس فى صالح الطالب وبها تخبط كبير لان الكثير من الطلاب تعتمد فى المجموع على مواد علم النفس التى كثير من الطلاب يخروج مقفلين المادة وايضا اللغة الاجنبية الثانية ، كيف يتم خروجهم من المجموع 

" التطبيق على ارض الواقع"

قالت ايمان السيد مدرسة أن النقاط الخاصة بمواجهة وحل أزمة الكثافة الطلابية وعجز المعلمين، معقولة من حيث المبدأ ولكن ننتظر أن نرى آليات تنفيذ الفكرة لنستطيع تقييمها والحكم عليها عقب التطبيق علي أرض الواقع، ونأمل في حل كل هذه التحديات.

وأشارت خطة إعادة هيكلة الثانوية العامة، ترفع العبء عن كاهل الطلاب وأولياء الأمور بنسبة كبيرة، خاصة فيما يتعلق بدمج مناهج الكيمياء والفيزياء في مادة العلوم المتكاملة، وجعل اللغة الأجنبية الثانية والجيولوجيا وعلم النفس مواد خارج المجموع، مؤكدةً أن الأهم هو إزالة الحشو من المناهج.

وتمنت نجاح المقترح خاصة أن ذلك يصب في مصلحة الطلاب وأولياء الأمور ومستقبل الأجيال المصرية عامة، ومتمنية كل التوفيق لجميع الطلاب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية تباين اراء الطلاب خطة الوزير فرحة اولياء الامور

إقرأ أيضاً:

اليمن تٌكرّم الطالبة روان عبدالعزيز الحائزة على المركز الأول في امتحانات الثانوية

كرّم وزير الدولة، محافظ محافظة عدن، أحمد حامد لملس، اليوم، الطالبة روان عبدالعزيز بن عبدالعزيز محمد ردمان، من ثانوية عدن النموذجية، بحصولها على المركز الأول في امتحانات الثانوية العامة - القسم العلمي، على مستوى المحافظات المحررة للعام الدراسي ( 2023 - 2024 ) بمعدل 99.75 بالمائة.

 

وبارك وزير الدولة لملس، للطالبة روان عبد العزيز حصولها على المركز الأول..مشيداً بدور أسرتها في الوقوف إلى جانبها وتشجيعها في التحصيل العلمي والذي توّج بتحقيقها هذا الإنجاز.

 

وأكد المحافظ لملس، أن السلطة المحلية بمحافظة عدن فخورة بما حققته الطالبة روان عبد العزيز، وكل الطلاب الذين تفوقوا وحصلوا على مراكز متقدمة في نتائج امتحانات الثانوية العامة..متمنياً أن تكون الطالبة روان وغيرها من الطلاب المتفوقين قدوة ونموذجاً لجيل المستقبل.

 

من جانبها عبرت الطالبة روان عبدالعزيز، عن شكرها وتقديرها للمحافظ لملس على التكريم..مشيرة أن هدفها الحصول على منحة دراسية في الخارج لدراسة طب الأسنان أو الكتيروميكا.

 

حضر التكريم الأمين العام للمجلس المحلي بدر معاون، ووكيل محافظة عدن لشؤون التعليم عوض بن مبجر.  

مقالات مشابهة

  • اليمن تٌكرّم الطالبة روان عبدالعزيز الحائزة على المركز الأول في امتحانات الثانوية
  • القبض على المغني سعد الصغير بمطار القاهرة بتهمة حيازة مواد مخدرة
  • القبض على سعد الصغير لحيازته المواد المخدرة
  • السيد الوزير….اريد حلاً…!
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم الطلاب المتفوقين بالشهادة الابتدائية والإعدادية
  • منسق اتحاد أمهات مصر: أولياء الأمور في حالة تخوف من مصاريف المدارس الخاصة (فيديو)
  • قبل بدايته| التعليم تكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد
  • بعد فضيحة مدوية.. حكومة عدن تقرر إعادة فرز نتائج امتحانات الثانوية العامة في تعز
  • وزير التموين: يتم تطوير شكل معارض أهلا مدارس بما يفيد أولياء الأمور والطلبة والمدرسين
  • خلال شهر واحد.. اتلاف مواد غذائية واغلاق محال مخالفة للشروط الصحية في بابل