وجه مجلس نقابة الصحفيين اليوم الخميس الشكر للقيادة السياسية وكل قيادات الدولة التي أسهمت في الموافقة على البدء في تعيين المؤقتين في المؤسسات القومية، وهو ما يؤكد اهتمام الدولة بالعاملين بهذه المؤسسات، وبتطوير مهنة الصحافة التي تتطلب وضع خطة متكاملة لتطوير العمل الصحفي.

ورحب المجلس بالمبادرة والرؤية الشاملة للارتقاء بمنظومة العمل الصحفي التي تم إطلاقها خلال الاجتماع الذي عقد مؤخرا بين نقيب الصحفيين خالد البلشي والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة.

. مؤكدا حرصه على البدء الفوري في تنفيذ هذه الرؤية.

مجلس نقابة الصحفيين يوجه الشكر للقيادة السياسية

كما وجه المجلس الشكر للهيئة الوطنية للصحافة ورئيسها على تفاعلها وتعاونها مع النقابة للخروج بتلك المبادرة، مشددًا على دعمه الكامل لكل جهود الارتقاء بدور الصحافة القومية في التنوير والتثقيف وكشف مكامن الخطر التي تواجه الدولة، كسلطة رابعة تراقب وتحذر وتبشر بمستقبل يليق بالجميع.. مشيرا إلى أن ذلك لن يتم إلا بتطوير كل وسائط العمل الصحفي بما يناسب استعادة قوة الصحافة كقوة ناعمة قادرة على مواجهة التحديات في المجتمع وتحريرها من القيود المفروضة عليها.

وأشار المجلس إلى أنه بدأ على الفور في جلسته أمس الأربعاء باختيار ممثلي النقابة في لجنة تعيين المؤقتين، مؤكدا تعاونه الكامل مع الهيئة في استكمال بقية نقاط المبادرة والمتعلقة بفتح الباب لضخ دماء جديدة للمؤسسات الصحفية وانفتاحه على كل مبادرات التدريب والتطوير وكذلك تطوير منظومة التوزيع والإعلان لتستعيد المؤسسات القومية قوتها.

مجلس نقابة الصحفيين يوجه الشكر للقيادة السياسية

ووجهت النقابة الدعوة لجميع الأطراف للمشاركة بفاعلية في المؤتمر السادس لنقابة الصحفيين للخروج برؤية متكاملة ووضع أسس تطبيقها معًا.. داعيا كل مؤسسات الدولة المصرية للتعاون معًا من أجل تحرير العمل الصحفي والقيادات التحريرية في مختلف المؤسسات الصحفية لتوسيع مساحات النشر بما يعكس التنوع في المجتمع وآمال وطموحات المواطنين ويعبر عن مشاكلهم.

واستعرض نقيب الصحفيين، خلال الاجتماع، ملامح المبادرة، مجددًا مطالباته لكل الجهات بتسهيل عمل الزملاء في مختلف الصحف واعتبار كارنيه النقابة أو خطابات الصحف، والمواقع المعتمدة من المجلس الأعلى للإعلام كتصريح عمل لا يحتاج لتصاريح أخرى للتغطية.

وأكد البلشي أن تنفيذ الخطة المتفق عليها لابد أن يتواكب معه وضع خطة شاملة لتطوير منظومة الأجور بالمؤسسات الصحفية من خلال استعادة دور الصحافة، كقوة ناعمة ومنظومة اقتصادية، وتطوير أدواتها المختلفة بما يعيد الروح لها، مشيرا إلى أن النقابة بدأت بالتوازي مع تنفيذ هذه المبادرة، العمل على خطة لتشغيل الزملاء المتعطلين عن العمل وأن البداية ستكون من خلال تطوير قدراتهم للتعامل مع التطورات المهنية والاتفاق مع مختلف المؤسسات الصحفية على استيعاب أعداد منهم.. داعيا إياهم لتقديم بياناتهم إلى مجلس النقابة.

اقرأ أيضاًنقابة الصحفيين: 10 آلاف صحفي يستفيدون من قرارات الرئيس السيسي

بحضور نقيب الصحفين ومجلس النقابة.. بيان اعتذار من «بوابه المحروسة» لمجموعة «بيت الخبرة»

انتخابات نقابة الصحفيين.. المرشحون وطريقة التصويت وجدول أعمال الجمعية العمومية (التفاصيل الكاملة)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين الصحفيين انتخابات نقابة الصحفيين نقابة الصحفيين المصريين نقابة الصحفيين المصرية وقفة نقابة الصحفيين أمام نقابة الصحفيين تاريخ نقابة الصحفيين تكريم من نقابة الصحفيين نقابة الصحفيين بالقاهرة مجلس نقابة الصحفیین العمل الصحفی

إقرأ أيضاً:

المرتضى خلال نهار علمي لاطباء اسنان الشمال: التفاعل النقابي العلمي صحي وضروري

شارك  وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى نقابة اطباء الاسنان في الشمال خلال اقامتها يوما طويلا علميا، اشرف عليه النقيب ناظم الحفار ومجلس النقابة واعدته اللجنة العلمية برئاسة الدكتور كريم كبارة، في قاعة مركز العزم الثقافي بيت الفن في مدينة الميناء طرابلس.

 وتناوب على الكلام تسعة محاضرين تابعين للاكاديمية العالمية لاطباء الاسنان، وذلك بمشاركة حشد كبير من الاطباء من طرابلس والشمال ومختلف المناطق.

المرتضى

ورحب الوزير المرتضى في كلمة له بالمشاركين، مؤكدا "التواصل الدائم مع نقابة اطباء الاسنان في الشمال"، ومشددا على "اهمية التواصل بين النقابة في طرابلس والمؤسسات العالمية". 

كما اثنى على عمل واداء النقيب حفار واعضاء اللجان ومجلس النقابة "هذه النقابة التي تعكس دورا مجتمعيا مهما في مدينة كطرابلس المعروفة بالعلم والعلماء والمفكرين والتجارب الرائدة"، منوها ب"المبادرات العلمية التي تغني التجارب المهنية".

مقالات مشابهة

  • غدًا.. مؤتمر صحفي الثانية ظهرًا لإعلان موقف نقابة الصحفيين من مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • محافظ ديالى يزور نقابة الصحفيين ديالى ويشيد بأدائها المتميز ودورها الفاعل في المجتمع
  • نقيب المحامين يستعرض ما تم في شأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • مجلس الخدمة: رئيس الوزراء تبنى ملف خريجي المهن الطبية والصحية
  • أخر مستجدات ملفِّ تعيين خرّيجي المهن الطبيَّة والصحيَّة
  • نقيب الصحفيين: السوق الصحفي غير منتظم.. ونعمل على وضع ضوابط لها
  • يحيي قلاش: بعض الجرائد تفصل صحفيها فور قبولهم بجدول قيد النقابة
  • بدء اجتماع نقابة الصحفيين لمناقشة ملف القيد بالنقابة
  • المرتضى خلال نهار علمي لاطباء اسنان الشمال: التفاعل النقابي العلمي صحي وضروري