الجبل الأخضر  - العُمانية
تتواصل فعاليات مهرجان الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية في نسخته الثانية، حيث بلغ عدد الزوار حوالي 10 آلاف زائر، وذلك خلال الـ6 الأيام الماضية، منذ انطلاقه يوم الخميس الماضي، ويستمر حتى 19 من أغسطس الجاري.

وتأتي إقامة المهرجان بهدف استقطاب السياح من داخل سلطنة عُمان وخارجها؛ من أجل التعريف بالتراث الثقافي وجمال الطبيعة بالجبل الأخضر بشكل خاص وسلطنة عُمان بشكل عام، بالإضافة إلى تشجيع رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على المشاركة في المهرجان والاستفادة من فرص الترويج السياحي بما يُسهم في إيجاد فرص وظيفية مؤقتة للمجتمع المحلي.


 

وقال أحمد بن سالم التوبي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بمحافظ الداخلية: تشهد جميع الفعاليات والمناشط الترفيهية والسياحية والاجتماعية والرياضية والتسويقية لمهرجان الجبل الأخضر في نسخته الثانية ٢٠٢٣ إقبالا كبيرا من قبل الزوار من داخل سلطنة عُمان وخارجها، حيث يأتي هذا المهرجان ضمن سلسلة من الفعاليات والمناشط التي تنفذها المحافظة، والذي تسعى من خلاله إلى جعل الجبل الأخضر وجهة سياحية مميزة لجميع الزوار، من خلال إثراء وإبراز المقاصد السياحية والتراثية التي تزخر بها الولاية وما تتفرد به من مقومات سياحية فريدة من نوعها، وطقس استثنائي مختلف بدرجات حرارة منخفضة طوال العام، كما أن إقامة مثل هذه المهرجانات في المحافظة أصبحت ضرورة كونها تسهم في تنمية المحافظات اقتصاديًا وسياحيًا.


 

وأوضح لوكالة الأنباء العُمانية أن هناك فعاليات أخرى سيتم إطلاقها تدريجيًا خلال الأيام المقبلة، وبحسب جدول زمني محدد، مشيرا إلى أن مواقع المهرجان بحيل اليمن وسيح قطنة شهدت حضورا كبيرا للأسر والأفراد من المواطنين والمقيمين من أبناء المحافظة وخارجها، وذلك للاستمتاع بما يتم تقديمه من فعاليات وأنشطة مختلفة، حيث لاقت العروض المسرحية تفاعلا كبيرا من قبل الجمهور، والتي اشتملت على عروض علاء الدين، وعروض العلوم الكيمائية، إضافة الى عروض موسيقى الحرس السلطاني العُماني، وعروض الطيران الشراعي، ومسابقات الأطفال إلى جانب العديد من أركان المهرجان الأخرى مثل: ركن الشباب، وركن الأطفال، وركن المأكولات، إضافة الى أركان الأسر المنتجة ومنتجات مزارعي الجبل الأخضر.


 

يُشار إلى أن محافظة الداخلية حرصت على توفير جميع الخدمات التي ستجعل تجربة السائح في الجبل الأخضر ميسرة وأكثر سلاسة، من خلال تنظيم معرض "بيت الرديدة" بجانب حصن بيت الرديدة ببركة الموز والذي من خلاله يتم توفير عدد من الخدمات: منها صيانة وتأجير السيارات، وتوفير معدات الرحلات ومعدات الإطفاء والسلامة، إضافة الى مكاتب الرحلات السياحية والمغامرات ونزل الضيافة.


 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الجبل الأخضر من خلال

إقرأ أيضاً:

تواصل فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس

 تتواصل فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الـ 24 في مدينة قرطاج بالعاصمة التونسية، الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية بالتعاون مع مؤسستي الإذاعة والتلفزيون التونسيتين ومؤسسة عربسات تحت شعار " نصرة فلسطين" بمشاركة قناة اليمن اليوم ممثلة بمديرها التنفيذي عبدالولي المذابي.

ويعد المهرجان محطة فنية وتكريمية سنوية ونقطة تجمع للإعلاميين والفنانين العرب وممثلي الهيئات الأعضاء في الاتحاد وشركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية العربية والأجنبية الناطقة باللغة العربية، وممثّلين عن الشبكات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة والاتحادات الإذاعية والتلفزيونية العالمية.

ويهدف إلى المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي ورصد الاتجاهات المبتكرة والجادّة في الإنتاج وتشجيعها في سبيل تنمية الطاقات الإبداعية العربية.

وحرص منضمو المهرجان على أن يكون شعار الدورة " نصرة فلسطين" وتخصيص عائداته لأبناء غزة والشعب الفلسطيني.

ويشارك في مسابقات المهرجان 147 عملاً في البرامج والأخبار التلفزيونية منها 108 أعمال في المسابقة الرئيسية و39 في المسابقة الموازية.

وخلال حفل الافتتاح كرّم رئيس الاتحاد العربي للإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي، عدداً من ضيوف شرف هذه الدورة، وعدداً من نجوم الشاشة والأثير والإعلاميين والأكاديميين في مجال الإذاعة والتلفزيون العرب وفقاً لتقاليد المهرجان العريقة.

 

 

مقالات مشابهة

  • سر نجاح الزيتون المخلل وطريقة تحضيره.. «اعمليه زي المحلات»
  • تواصل فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس
  • بالصور.. صادي يستقبل نائب الوزير الأول لجمهورية الجبل الأسود
  • ”يعيش حالياً أسوأ أيام حياته السياسية”...مليشيا الحوثي تواصل إذلال ”بن حبتور”
  • مسرحية «الحضيض» لـ فرقة الأنفوشي تشهد حضورا جماهيريا كبيرا
  • آلاف الأطباء البريطانيين يبدأون إضرابا قبل أسبوع من الانتخابات العامة
  • بالصور والذكاء الاصطناعي.. كيف خدع مهرجان موازين جمهوره بالمغرب بسبب غزة؟ (شاهد)
  • بالصور القديمة والذكاء الاصطناعي.. هل نجح موازين في صد حملات المُقاطعة؟ (شاهد)
  • 46 ألفاً زاروا أسواق الشارقة للمواشي خلال عيد الأضحى
  • “البيئة”: مسالخ منطقة الرياض تستقبل أكثر من 303 آلاف ذبيحة خلال أيام عيد الأضحى