في اليوم الـ314 من الحرب المستمرة، تواصل القوات الإسرائيلية قصف قطاع غزة، مع تركيز الهجمات على مدينة رفح. وقد أسفرت هذه الغارات عن تدمير مربعات سكنية وتفجير العديد من المنازل. تأتي هذه الهجمات بعد يوم من غارات مشابهة خلفت عشرات القتلى والجرحى في مناطق متفرقة من القطاع.

اعلان

في وقت سابق، أعلنت الحكومة الإسرائيلية أنها سترسل وفدًا إلى محادثات الدوحة المقررة أن تبدأ اليوم الخميس.

ووفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، وافق نتنياهو على توسيع صلاحيات لتفويض الفريق، مما قد يتيح مرونة أكبر في المفاوضات، رغم أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت هذه المرونة كافية للتوصل إلى اتفاق نهائي.

من جانبها، أكدت حركة حماس أنها لن تشارك في المحادثات الجديدة، متمسكة بموقفها السابق مع تأكيد التزامها بالمقترحات التي قدمها الوسطاء.

وأعلن أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام، أن التحقيق في مقتل رهينة على يد حارسه كشف أن:" المجند تصرف انتقاميًا بعد مقتل طفليه، متجاوزًا التعليمات". وأضاف:" أن الحادثة تخالف الأخلاقيات وتعاليم الدين في التعامل مع الأسرى، محملاً إسرائيل المسؤولية الكاملة عن معاناة الرهائن".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تفشي الأمراض في غزة بسبب نقص الأدوية والأمن الغذائي غزة: هكذا يحوّل القصف الإسرائيلي شهادات الولادة إلى وفاة مبددًا فرحة الآباء بتوأم طفل وطفلة حرب غزة في يومها الـ 310: تصعيد متزايد ووزير الخارجية الإسرائيلي يدعو إلى التعامل مع مخيم جنين كغزة قصف محادثات - مفاوضات غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مفاوضات "الفرصة الأخيرة" تنطلق اليوم في الدوحة..فهل ستنجح؟ يعرض الآن Next الوجود العسكري الأوكراني يتوسع: رصد مركبات في سومي مع استمرار الهجوم على كورسك يعرض الآن Next بعد قمعها الاحتجاجات المؤيدة لغزة والمعارضة لإسرائيل.. نعمت شفيق تستقيل من جامعة كولومبيا يعرض الآن Next اليونسكو: طالبان حرمت 1.4 مليون فتاة أفغانية من التعليم يعرض الآن Next أيرلندا تعتزم تشديد القيود على شركات التواصل الاجتماعي لمواجهة خطاب الكراهية اعلانالاكثر قراءة بن سلمان يتحدث عن مخاوفه من الاغتيال: تطبيع العلاقات مع إسرائيل يذكره بمصير السادات اليونان تشتعل ولهيب النيران اللافحة تجاوز الحدود وأوروبا تستنفر وتتسابق لتقديم العون لإفساح المجال لوجوه جديدة في اليابان.. كيشيدا يعلن عزمه التنحي وعدم الترشح للانتخابات المقبلة شاهد: الرضيعة ريم أبو الحية الناجية الوحيدة من عائلتها الـ11 قتلوا جميعا بقصف على خان يونس إيطاليا تحت وطأة موجة حر شديدة: السياح يعانون في فلورنسا وروما وصقلية اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة الحرب في أوكرانيا إسرائيل أوكرانيا غزة السياسة الإسرائيلية قصف دونالد ترامب حرائق في اليونان الضفة الغربية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة الحرب في أوكرانيا إسرائيل أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة الحرب في أوكرانيا إسرائيل أوكرانيا قصف محادثات مفاوضات غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة الحرب في أوكرانيا إسرائيل أوكرانيا غزة السياسة الإسرائيلية قصف دونالد ترامب حرائق في اليونان الضفة الغربية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مقرب من نتنياهو يعرض خطة الحرب: نعرف مكان نصرالله وكلها أيام وتبدو ضاحية بيروت كغزة

#سواليف

في تصعيد إسرائيلي جديد ضد #حزب_الله، قال عضو الكنيست الإسرائيلي نيسيم فاتوري إنها “مسألة أيام قبل أن تبدو #ضاحية_بيروت مثل #غزة”، مهددا باغتيال أمين عام حزب الله #حسن_نصرالله.

وقال فاتوري، وهو نائب عن حزب الليكود بزعامة رئيس الوزارء بنيامين نتنياهو، وعضو في لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست، إن اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل ولبنان “مسألة أيام”، وعندما يحدث ذلك، فإن ضاحية بيروت ــ أحد معاقل حزب الله الرئيسية ــ “ستبدو مثل غزة”.

وهدد فاتوري قائلا: “لا توجد طريقة أخرى”، مضيفا أن نتنياهو يتفق معه في الرأي وأن “هذا أمر سوف يتطور في الأيام المقبلة”.

مقالات ذات صلة اضطرابات جوية واسعة النطاق (أمطار رعدية وتساقط للبَرَد) تشمل دولاً عدة من إقليم البحر المتوسط 2024/09/03

وأكد فاتوري أن نتنياهو أطلع المسؤولين العسكريين يوم الأحد وأخبرهم “يجب أن ننهي هذا الأمر”.

وعرض فاتوري خطته للحرب، والتي “تبدأ بضربة استباقية كبرى مماثلة لتلك التي أحبطت إلى حد كبير هجوما صاروخيا كبيرا لحزب الله على وسط إسرائيل مؤخرا”، وفق تعبيره، إلا أن هذه الخطة ستستمر لمدة 4-5 أيام على الأقل، يليها غزو بري.

وقال فاتوري “نعرف بالضبط مكان نصرالله، وقد نقوم باستهدافه إذا لم يكن هناك خيار آخر.. هذا هو الاتجاه، وسيحدث ذلك في الأيام المقبلة”.

وشجع فاتوري على استبدال يوآف غالانت كوزير للدفاع، وقال تعليقا على عبارة غالانت “سنعيد لبنان إلى العصور الوسطى”، إنه “علينا أن نتوقف عن الكلام وأن نعمل.. علينا أن نبقى في الشمال لأن إسرائيل بحاجة إلى استعادة الأمن، هذه حرب لا يوجد فيها خيار”.

مقالات مشابهة

  • حرب غزة تدخل يومها 340: بصواريخ أمريكية إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بمواصي خان يونس تخلف عشرات القتلى
  • منهم أطفال ونساء.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 10600 فلسطيني من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023
  • بناء تحالف إسلامي ضد إسرائيل.. ماذا يريد إردوغان الآن؟
  • بالصورة: 19 وفاة ومصاب بحادث سقوط حافلة مسافرين من أعلى جبل في تعز
  • مقرب من نتنياهو يعرض خطة الحرب: نعرف مكان نصرالله وكلها أيام وتبدو ضاحية بيروت كغزة
  • سانا: ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على وسط سوريا
  • مصطفى عمار: إسرائيل لم تحقق أي مكاسب من عدوانها على غزة
  • وفاة 14 شخصا بينهم أطفال ونساء إثر انزلاق حافلة ركاب في نقيل بتعز
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من الـ41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء