سلط تقرير نشرته صحيفة “الجارديان” البريطانية اليوم، الأربعاء، الضوء على تذكرة السائقين البريطانيين الذين يستقلون سياراتهم عبر القناة الإنجليزية إلى فرنسا هذا الصيف بأنهم سيحتاجون إلى عرض ملصق “الهواء النظيف” إذا كانوا يخططون لدخول إحدى المدن العديدة، وإلا سيواجهون غرامة تصل إلى 180 يورو.

تشتهر فرنسا بأكثر من 12 منطقة، بما في ذلك باريس والعديد من المدن الأخرى بأنها الوجهة المفضلة للسياح في بريطانيا.

وحذر مركز الأنشطة الإقليمية في بريطانيا جميع السيارات والدراجات النارية التي تدخل مثل هذه المناطق عبر القناة - حتى تلك القادمة من الخارج - بحاجة إلى عرض ملصق يسمى Crit’Air vignette، يشير إلى انبعاثات سياراتهم.

وأكد أن السائقين بحاجة للتقدم عبر الموقع الرسمي للحكومة الفرنسية قبل مغادرتهم بريطانيا، لأن الملصقات غير متوفرة محليًا.

وقال مركز الأنشطة الإقليمية إن المسافرين يحتاجون أيضًا إلى أن يدركوا أنهم قد يواجهون قيودًا على الوقت الذي يمكنهم فيه القيادة إلى المدن، اعتمادًا على انبعاثات سياراتهم.

وهناك ست فئات في نظام Crit’Air المصغر، من الأخضر لأنظف المركبات إلى الرمادي الداكن للأقذر. 

والشهادة التي تتلقاها تتعلق بمعايير الانبعاثات الأوروبية للسيارة، وحتى أولئك الذين لديهم سيارة كهربائية 100% يحتاجون إلى عرض الملصق.

بينما يخاطر السائقون المتجهون إلى باريس وروين وستراسبورج وتولوز ومونبلييه وليون وبوردو وجرينوبل والعديد من المدن الأخرى، بدفع غرامة إذا لم يظهروا الملصق علي سياراتهم.

يتم إصدار الغرامات البالغة 68 يورو من قبل ضباط الشرطة المحليين في فرنسا، ولكن سيبدأ استخدام الكاميرا في العام المقبل، ما يعني أن الحد الأقصى للغرامات سيرتفع إلى مبلغ 750 يورو.

وفي الوقت نفسه، يُنصح السائقون الذين يزورون مدنًا في دول أوروبية أخرى، بما في ذلك إسبانيا وإيطاليا وسويسرا، أيضًا بالتحقق مما إذا كانوا قد تأثروا بأي مناطق منخفضة الانبعاثات قبل الشروع في رحلاتهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فرنسا الجارديان غرامة الهواء النظيف بريطانيا

إقرأ أيضاً:

الجارديان: على أوروبا السعي لتعزيز اقتصاداتها لمواكبة الصين وأمريكا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت صحيفة "الجارديان" البريطانية أنه يجب على الدول الأوروبية أن تعمل جاهدة لتعزيز اقتصاداتها لمواكبة اقتصادات كبيرة لدول مثل الصين والولايات المتحدة تجنبا لعواقب وخيمة.
وأشارت الصحيفة -في مقال افتتاحي- إلى ما ذكره الرئيس السابق للبنك الأوروبي المركزي ماريو دراجي في تقرير صدر الأسبوع الماضي -يقع في 400 صفحة- حول القدرات التنافسية للدول الأوروبية، حيث أكد أنه في غياب استثمارات أوروبية كبيرة سوف تواجه القارة الأوروبية بأسرها تعثرًا اقتصاديًا مؤلمًا في ظل عدم قدرتها على منافسة الاقتصادات الصينية والأمريكية.
ولفت دراجي إلى أهمية الالتفات من جانب رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين وفريق العمل التابع لها إلى أهمية ذلك التحذير، مؤكدًا أن الفشل في مواجهة ذلك الموقف سوف تكون عواقبه وخيمة.
وأضاف المقال أن القارة الأوروبية في مفترق طرق على المستوى الاقتصادي والسياسي وهو ما بدا واضحًا خلال الانتخابات الأوروبية الأخيرة والتي شهدت صعودًا ملحوظًا لقوى اليمين المتطرف على ضوء تراجع معدلات النمو وارتفاع تكاليف المعيشة، مشيرًا إلى أن الآثار السلبية لحرب أوكرانيا وما واكبها من مطالب بزيادة ميزانية دفاع الدول الأوروبية يشكل ضغوطًا متزايدة على ميزانيات تعاني بالفعل من نقص حاد.
وأوضحت الجارديان أن الصين والولايات المتحدة تنفقان استثمارات طائلة في مجال الاقتصاد الأخضر على مستوى العالم في الوقت الذي أصبح فيه عمالقة الصناعة الأوروبيون يصارعون من أجل البقاء.
ولفت المقال في هذا السياق إلى أن الإعلان المثير للحزن أن شركة فولكس فاجن أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم سوف تغلق العديد من مصانعها في ألمانيا يجب أن يدق ناقوس الخطر حتي تستيقظ الدول الأوروبية وتنتبه لذلك الواقع الأليم.
وأوضحت الصحيفة في الختام أن المسؤول الأوروبي السابق تقدم باقتراح مفاده أنه يجب إعادة هيكلة اقتصادية شاملة في الدول الأوروبية تتضمن التركيز على المهارات الفنية والإبداعية بعد عقود طويلة من التجاهل، وهو ما يعني التخلي عن سياسات التقشف قصيرة النظر التي كانت تتبعها الدول الأوروبية في السابق إلى جانب تبني سياسات مالية ونقدية أكثر فاعلية.
 

مقالات مشابهة

  • منظمة تحذّر من خطورة التغير المناخي في فرنسا
  • إليك أفضل وأسوأ مطارات أمريكا الشمالية بحسب المسافرين
  • مجلس المطارات الدولي: 10% نموا بأعداد المسافرين عالميا إلى 9.5 مليار في 2024
  • تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول “التعاون”
  • كاسبرسكي الروسية تحذر الشركات من التأثير المالي للتهديدات السيبرانية
  • الجارديان: على أوروبا السعي لتعزيز اقتصاداتها لمواكبة الصين وأمريكا
  • دول أوروبية جديدة تشدّد الإجراءات ضدّ التدخين.. هل سيُصبح ممنوعاً في الهواء الطلق؟
  • «مركز الوزراء»: 69% من البريطانيين يؤيدون وقف إطلاق النار في غزة
  • معلومات الوزراء: 69% من البريطانيين يرون أن على إسرائيل وقف إطلاق النار بغزة
  • الجارديان تحذر بريطانيا بمنح الإذن لاوكرانيا بضرب الأراضي الروسية