تستعد جمعية الكشافة العربية السعودية للمشاركة في فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين، الذي سيُعقد في جمهورية مصر العربية، في الفترة من 17 إلى 23 أغسطس الجاري.
ويشهد هذا المؤتمر حضور 175 جمعية كشفية تمثل دولاً مختلفة من جميع أنحاء العالم.

المؤتمر الكشفي العالمي الـ 43

وأفاد الأمين العام للجمعية، الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، بأن المؤتمر يمثل محطة هامة لرسم معالم مستقبل الحركة الكشفية على مستوى العالم.


وأكد أهمية هذا الحدث في تعزيز التعاون العالمي لمواجهة التحديات الراهنة، مشيرًا إلى أن المؤتمر سيوفر منبرًا لتبادل الآراء بين الأجيال حول دور الشباب في عمليات صنع القرار على المستويات المختلفة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس

أخبار متعلقة هطول أمطار.. الدفاع المدني يدعو إلى الحيطة والحذر في عدة مناطقصور.. العين المجردة تلتقط "الاقتران العظيم" بين المشتري والمريخ


وسيتناول المؤتمر مجموعة من الموضوعات الحيوية، منها الحوكمة العالمية، قضايا التنمية المستدامة، وتعزيز التعاون الرقمي.
وسيبحث سبل تعزيز مشاركة الشباب في عمليات اتخاذ القرار لضمان مستقبل مشترك ومستدام.

تطورات الحركة الكشفية في المملكة

وستُعرض الجمعية السعودية خلال المؤتمر في معرض خاص يُبرز تطورات الحركة الكشفية في المملكة، إلى جانب مشاركتها في اليوم العالمي للتبادل الثقافي، إذ ستعرض نماذج من العادات والتقاليد السعودية.


يُشار إلى أن المؤتمر الكشفي العالمي، الذي يُعقد كل ثلاث سنوات، يمثل أعلى هيئة حاكمة للمنظمة العالمية للحركة الكشفية.
ويهدف المؤتمر إلى تحديد السياسات العامة، وتعزيز أهداف الحركة الكشفية على المستوى العالمي.

المنظمة الكشفية العالمية

كما يشمل جدول أعماله انتخاب أعضاء اللجنة الكشفية العالمية والتصديق على عضوية جمعيات كشفية جديدة، بالإضافة إلى تحديد الدول المضيفة للفعاليات الكشفية العالمية المستقبلية.


وبدأت جمعية الكشافة العربية السعودية مشاركاتها في المؤتمرات الكشفية العالمية منذ عام 1963، حينما انضمت كعضو فاعل في المنظمة الكشفية العالمية خلال المؤتمر التاسع عشر الذي أُقيم في مدينة ماراثوناس باليونان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري الرياض الكشافة السعودية المؤتمر الكشفي العالمي السعودية أخبار السعودية الکشفیة العالمیة الحرکة الکشفیة

إقرأ أيضاً:

مدبولي يتابع الترتيبات الجارية لأعمال استضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة بالقاهرة

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة الترتيبات الجارية لأعمال استضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة «WUF12» بالقاهرة في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر 2024، وذلك بحضور كل من الدكتورة/ منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمهندس/ شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسفير/ عاطف سالم، المنسق العام للمنتدي الحضري العالمي، والدكتور/ عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والسيد/ خالد نوفل، مُساعد وزير المالية للتطوير الإداري والفني، والسيد/ علي السيسي، مُساعد وزير المالية للموازنة العامة.

وفي مستهل الاجتماع، أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار المُتابعة المُستمرة لمختلف الاستعدادات والتحضيرات الخاصة بعقد المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، والمقرر أن تستضيفه القاهرة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات)، والتعاون والتنسيق بين الوزارات المعنية لترتيب الفعاليات المصاحبة للمنتدى ومستوي الحضور.

وأوضح السفير/ عاطف سالم، أن عدد من سجلوا حتى الآن للمشاركة في المنتدى تخطى 6 آلاف شخص، كما بلغ عدد من سجل من الشركات لحضور المعرض 105 شركات حتى الآن، مضيفًا أنه تم تجهيز دعوات الحضور تمهيدًا لإرسالها لكبار الشخصيات والمسئولين بمختلف دول العالم.

وخلال الاجتماع، تناول المهندس/ شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالشرح المُفصل، الجهود التي تقوم بها الوزارة بالمشاركة مع وزارة التنمية المحلية وتحت إشراف المنسق الوطني للمنتدى، حيث يجري متابعة الإجراءات التنفيذية واللوجستية المقررة من برنامج الهابيتات، والتي تقوم بها الشركة المُنظمة GCM، ومنها اعتماد تصميم الموقع العام الخاص بالمنتدي بالكامل، وتصميم الجناح المصري بالمعرض على مساحة 1500 م2، وكذا الاتفاق على الخطة التسويقية بمطار القاهرة، بالإضافة إلى تحديد الشكل النهائي للزي الموحد للمنظمين والمتطوعين.

كما قدم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شرحًا للبرنامج المُقترح للمنتدى الحضري العالمي، وعدد من الجلسات الخاصة المقرر عقدها على مدار أيام انعقاد المنتدى.

واستعرض المهندس/ شريف الشربيني، أيضًا، المخطط العام لمنطقة استضافة المنتدى، والموقع العام لمنطقة المعرض التي تتضمن أجنحة الدول والمؤسسات المشاركة، وخيمة التسجيل، والبوابات الرئيسية، والمداخل المختلفة لمنطقة القاعات، بالإضافة إلى نماذج من الأجنحة الصغيرة بالمعرض، والمحتويات التسويقية للمشاركين بالمنتدى، ومختلف التفاصيل اللوجستية للمنتدى.

ولفت وزير الإسكان، إلى مشاركة عدد 102 منظمة دولية ومحلية من 49 دولة في المعرض المقام على مساحة أكثر من 6 آلاف م2، مستعرضًا ما تم التوصل إليه مع عدد من كبار المطورين العقاريين للمشاركة في رعاية المنتدى.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمة يشارك في المؤتمر العالمي الـ10 للبرلمانيين الشباب
  • علاج 95 ألف حالة عبر منصة الخدمة الاجتماعية الرقمية خلال عام
  • مدبولي يتابع الترتيبات الجارية لأعمال استضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة بالقاهرة
  • رئيس الوزراء يتابع ترتيبات استضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12 بالقاهرة
  • «مياه الإمارات» شريك الطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق
  • الجامعة الألمانية بالقاهرة تستضيف المؤتمر العربي الدولي لعلوم البوليمرات
  • “مياه وكهرباء الإمارات” شريكا للطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • معمل المستحضرات الحيوية البيطرية يشارك في مؤتمر الجمعية العالمية البيطرية للدواجن
  • 36 جلسة علاجية تعيد الحركة لشاب مقعد بالمدينة المنورة
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى