غزة - صفا أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، يوم الخميس، نتائج التحقيق حول مقتل أحد أسرى الاحتلال الإسرائيلي على يد حارسه. وقال الناطق العسكري باسم القسام "أبو عبيدة" في تغريدة له عبر "التليغرام": "بعد التحقيق في مقتل أحد أسرى العدو على يد حارسه تبين أن المجند المكلف بالحراسة تصرف بشكل انتقامي خلافًا للتعليمات، بعد تلقيه خبر استشهاد طفلَيه في إحدى مجازر العدو".

  وأضاف أن "الحادثة لا تمثل أخلاقياتنا وتعاليم ديننا في التعامل مع الأسرى، وسنشدد في التعليمات بعد تكرار الحادثة في حالتين حتى الآن". وحمل"أبو عبيدة" الاحتلال المسئولية الكاملة عن كل ما يتعرض له أسراه من معاناة ومخاطر نتيجة كسره لكل قواعد التعامل الإنساني والبشري وممارسته للإبادة الوحشية ضد شعبنا. والاثنين الماضي، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام عن مقتل أسير إسرائيلي وإصابة اثنتين برصاص مجندَين من حراس الأسرى. وأكدت أن ردات الفعل على مجازر الاحتلال في قطاع غزة تؤثر على حياة الأسرى الإسرائيليين. وقال "أبو عبيدة": "في حادثتين منفصلتين قام مجندان من المكلفين بحراسة أسرى العدو بإطلاق النار على أسير صهيوني وقتله على الفور بالإضافة إلى إصابة أسيرتين بجراح خطيرة وتجري محاولات لإنقاذ حياتهن". 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: القسام أسرى الاحتلال حرب غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية السورية: مقتل وإصابة 52 شخصا جراء قصف إسرائيلي على عدة مناطق

أكدت الخارجية السورية، أن الاحتلال شن عدوانا جويا من جهة شمال غربي لبنان استهدف مناطق عدة وأسفر عن مقتل 16 شخصا وإصابة 36 آخرين، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

بيان من الخارجية السورية:

وأوضحت الخارجية السورية، أن دعم الولايات المتحدة والدول الغربية شجع الاحتلال الإسرائيلي على عدوانه المتواصل ما يجعل تلك الدول شريكة في العدوان.

 

وشددت الخارجية السورية، على أنها تؤكد حق سوريا الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضيها بكل الوسائل المشروعة التي يضمنها القانون الدولي.

 

وتابع الخارجية السورية، : “نطالب دول العالم بإدانة العدوان الإسرائيلي على سوريا والسعي نحو وضع حد لجرائم الاحتلال الممنهجة ومساءلة قادته”.

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تقدم رواية جديدة حول مقتل أسراها الستة وصعوبة الأنفاق بغزة
  • أخفى المعلومة.. جيش الاحتلال قتل 3 أسرى إسرائيليين قبل 9 أشهر
  • اخفى المعلومة.. جيش الاحتلال قتل 3 أسرى إسرائيليين قبل 9 أشهر
  • كاتب إسرائيلي يدعو لمصادرة أرض من غزة مقابل كل أسير
  • الخارجية السورية: مقتل وإصابة 52 شخصا جراء قصف إسرائيلي على عدة مناطق
  • أبو عبيدة مباركاً عملية “معبر الكرامة”: مسدس البطل الأردني أكثر فاعلية من جيوش جرارة
  • أبو عبيدة: منفذ عملية معبر “الكرامة” أحد أبطال طوفان الأقصى
  • عضو في الوفد الإسرائيلي المفاوض: لا صفقة تبادل أسرى في الأفق
  • داخلية الأردن تعلن نتائج التحقيقات الأولية في عملية معبر اللنبي جسر الملك حسين وأبو عبيدة القسام يعلق
  • أبو عبيدة: منفذ عملية معبر الكرامة أحد أبطال طوفان الأقصى